قالت لينا شاهين، الكاتبة الصحفية، إنّ استهداف مدرسة التابعين بقطاع غزة من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي تعتبر مجزرة بشعة ومروعة للغاية، إذ استهدف الاحتلال المدرسة، في ساعات الفجر صباح الأمس، مشيرة إلى أنّ تلك المجزرة أدت إلى إصابة واستشهاد الكثير، وكانت تضم العديد من المشاهد مثل حزن وبكاء الأطفال على آبائهم الذين تقطعت أجسادهم إلى أشلاء.

استمرار بشاعة الاحتلال الإسرائيلي

 وأضافت «شاهين»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة  «القاهرة الإخبارية»، أنّه جرى التحدث مع شهود عيان حول هذه المجزرة التي وصفوها بـ«يوم القيامة»، موضحة أنّها تطالب المجتمع المدني والمؤسسات الدولية والأممية، والمؤسسات التي تتحدث عن حقوق الإنسان والأطفال بالقيام بدورها فيما حدث بالأمس، مؤكدة أنّ المجزرة تعبر عن صعوبة وبشاعة الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب جرائم في حق المواطنين الفلسطينيين.

إسرائيل تطالب بإخلاء المناطق 

وتابعت الكاتبة الصحفية، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي يصدر يوميا أوامر بإخلاء العديد من المناطق الفلسطينية، كالمنطقة الوسطى وخيامها بداخل قطاع غزة، إذ يجرى إبعاد النازحين من غرب مدينة دير البلح، وغرب مدينة خان يونس إلى جنوب قطاع غزة التي يتركز فيها آلاف من النازحين داخل الخيام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل مدرسة التابعين غزة حرب الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عاجل - مجزرة صهيونية في خيام النازحين بمواصي خان يونس (تفاصيل)

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة في قطاع غزة، حيث شنت غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غرب القطاع.

المجزرة التي وقعت بالقرب من مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي، أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، بنهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد كبير أيضا من المواطنين في عداد المفقودين.
ووفقًا لتقارير صحفية ومحلية، استُخدمت في الهجوم خمسة صواريخ تسببت في دمار شامل للخيام وحفر بعمق تسعة أمتار في الأرض، مما زاد من صعوبة جهود فرق الإنقاذ والطواقم الطبية في الوصول إلى الضحايا.

وتشهد المنطقة حالة من الفوضى، مع تواجد مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي تحلق فوق الموقع، وسط انقطاع كامل للتيار الكهربائي والحرائق الناجمة عن القصف.

وقال شهود عيان ومسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الطواقم الطبية تواجه تحديات كبيرة في انتشال الجثث والمصابين بسبب الدمار الهائل والحفر العميقة. كما أضافوا أن عددًا كبيرًا من سيارات الإسعاف نقلت الشهداء والمصابين إلى المستشفيات الميدانية والمراكز الطبية القريبة، في حين تواصل فرق الإنقاذ البحث عن المفقودين.

يأتي هذا القصف في إطار العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة، حيث يتعرض القطاع منذ السابع من اكتوبر الماضي، لغارات مكثفة من قبل جيش الاحتلال، في ظل ظروف إنسانية كارثية.

مقالات مشابهة

  • “حكومة غزة” عن مجزرة المواصي: إسرائيل تضلل العالم عبر ترويج أكاذيب وروايات ملفقة عن المجزرة ..
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • السعودية تستنكر بشدة استهداف الاحتلال لخيام النازحين في مواصي خان يونس
  • ‏بوريل: يجب وقف استهداف المدنيين النازحين في غزة
  • فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • "مجزرة خان يونس".. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النازحين والمجتمع الدولي يدعو للتحرك
  • عاجل - مجزرة صهيونية في خيام النازحين بمواصي خان يونس (تفاصيل)
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خانيونس
  • بعد إطلاق صواريخ منها..إسرائيل تأمر بإخلاء مناطق في شمال غزة
  • الأورومتوسطي: إسرائيل استهدفت 16 مدرسة إيواء بغزة خلال شهر واحد