يواصل أحمد أيمن منصور، لاعب النادي المصري، المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي للتعافي من إصابة الرباط الصليبي التي تعرض لها خلال الموسم الجاري.

أحمد أيمن منصور يواصل التأهيل في قطر بعد جراحة ناجحة في النمسا

يخضع  أحمد منصور حاليا لجلسات تأهيلية مكثفة في أحد المراكز الطبية الكبرى في قطر، في إطار سعيه للعودة إلى الملاعب بأفضل حالة بدنية ممكنة.

وكان أحمد أيمن منصور قد خضع لعملية جراحية ناجحة في شهر مارس الماضي بأحد المراكز الطبية المتخصصة في جراحات الركبة بالنمسا.

عاجل.. الزمالك يكشف موقفه النهائي من بيع أحمد سيد زيزو عاجل.. تفاصيل صادمة في قصة رحيل موتيابا عن الزمالك

تضمنت العملية إعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى باستخدام وتر الرضفة، واستئصال جزء صغير من الغضروف الخارجي للركبة، بالإضافة إلى خياطة جزء صغير من جسم الغضروف الداخلي.

يذكر أن اللاعب يبذل جهدا كبيرا في استكمال برنامجه التأهيلي، مع متابعة دقيقة من قبل الأطباء المختصين، وذلك من أجل ضمان تعافيه الكامل واستعادة لياقته البدنية ليعود للمشاركة مع فريقه في أقرب وقت ممكن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد أيمن منصور المصري النمسا قطر الدوري المصري أحمد أیمن منصور

إقرأ أيضاً:

التأهيل في إدارة المخاطر والحالات الطارئة بعدد من المدارس

«عُمان»: بدأ بمركز التدريب بمحافظة مسقط التابع للمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين بوزارة التربية والتعليم برنامج إدارة المخاطر والحالات الطارئة بالمدارس، الذي تنظمه اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة في وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين ويستمر حتى 19 سبتمبر الجاري مستهدفا 400 متدرب ومتدربة موزعين على 16 مجموعة تدريبية تشمل مديري المدارس ومساعديهم بجميع المدارس الحكومية بالمحافظة؛ بالإضافة إلى المشرفين الإداريين وبعض منتسبي مدارس التربية الخاصة.

يركز البرنامج على محورين رئيسيين هما إدارة المخاطر، واستراتيجية إدارة الحالات الطارئة في وزارة التربية والتعليم، حيث يتضمن جلسات تمكن إدارات المدارس من تقييم المخاطر، كما يدرب البرنامج المشاركين على آليات عمل سجل المخاطر للمدرسة وكيفية مراقبته ومتابعته من قبل إدارة المدرسة والمديرية التعليمية للمخاطر ذات المستويات العالية، ويوفر البرنامج للفرق الميدانية في المدارس المعارف والمهارات اللازمة لإدارة المخاطر والحالات الطارئة وتمكن الهيئة التعليمية من التعامل مع الحالات الطارئة وضمان سلامة الطلبة واستمرارية التعليم.

وذكرت زعيمة الكندية مديرة مدرسة الأزهار للتعليم الأساسي أن البرنامج مهم جدا ويعمل على زيادة الوعي لدى إدارات المدارس بكيفية إدارة المخاطر وتأهلها لإدارة مختلف الحالات الطارئة بصورة إيجابية، موضحة أن البرنامج يساعد المشاركين على تحسين سرعة الاستجابة للطوارئ لدى إدارات المدارس ويثري خبراتهم مما يعزز سلامة المجتمع المدرسي، وهي خطوة مهمة اتخذتها وزارة التربية والتعليم لتوفير بيئة مدرسية آمنة لحماية أعضاء المجتمع المدرسي.

وقال بدر الجرداني مدير مدرسة أحمد بن سعيد: البرنامج نافذة مهمة نحو تأمين بيئة تعليمية، وخطوة بارزة وإيجابية من وزارة التربية والتعليم لتعريف إدارات المدارس بالمفاهيم الجديدة للحالات الطارئة وكيفية التعامل معها بشكل فعّال، كما يسهم في رفع مستوى الوعي لكافة المنظومة التعليمية مما يحافظ على سلامة الجميع.

وفي جنوب الشرقية بدأت بالمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة فعاليات البرنامج التدريبي لإدارة المخاطر والحالات الطارئة لأعضاء الهيئة الإدارية من مديري المدارس ومساعديهم والمشرفين الإداريين بمدارس المحافظة الذي تنظمه اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المعهد التخصصي على مدى يومين بمركز التدريب بصور وجعلان.

يأتي البرنامج، في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تعزيز السلامة والأمن في المدارس، وتزويد القادة التربويين بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع أي طارئ بفعالية وكفاءة، ويهدف إلى تطوير معارف ومهارات الهيئة التعليمية في المدارس على إدارة المخاطر والحالات الطارئة وفق الإجراءات والأدوار الموجودة في سياسة إدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم التي تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.

كما يبين البرنامج أهمية التواصل السريع والفعال مع الجهات المعنية وأولياء الأمور في حالات الطوارئ، والتأكيد على أهمية التدريب المستمر للطلبة والهيئة التعليمية على إجراءات الطوارئ، ويشدد على أهمية تقييم خطط الطوارئ بشكل دوري ويسهم في تمكين الكوادر التعليمية والإدارية في المدارس من إدارة المخاطر والحالات الطارئة بفعالية وبناء ثقافة السلامة والوقاية الشاملة في البيئة المدرسية.

تضمن البرنامج الذي يقدمه كل من المدربين بدرية بنت جمعة العريمية، وعبدالعزيز بن سعيد العلوي، مجموعة متنوعة من المحاور التي شملت مقدمة في إدارة المخاطر والحالات الطارئة، واستراتيجيات إدارة الحالات الطارئة المعتمدة في وزارة التربية والتعليم، ويغطي جوانب نظرية وعملية مُركزًا على تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع مختلف أنواع المخاطر والحالات الطارئة التي قد تواجهها المدارس.

كما نظمت اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم صباح اليوم بمركز التدريب بعبري البرنامج التدريبي حول إدارة المخاطر والحالات الطارئة وذلك لمديري المدارس ومساعديهم بمحافظة الظاهرة.

مقالات مشابهة

  • أيمن منصور: خط هجوم الزمالك ناري.. والمجلس الأبيض يتعاقد مع احتياجاته الفنية
  • أيمن يونس: موقف أحمد حجازي مع المنتخب غير احترافي
  • أيمن منصور: مجلس الزمالك يتعاقد مع احتياجاته الفنية
  • أيمن منصور يكشف تفاصيل حديث الجوهري معه قبل مواجهة الأهلي في السوبر
  • أيمن منصور يكشف تفاصيل حديث الجوهري معه قبل مواجهة الأهلي في السوبر ويؤكد: قادرون على التتويج باللقب مجددًا
  • التأهيل في إدارة المخاطر والحالات الطارئة بعدد من المدارس
  • أيمن يونس يعلق على صفقة الزمالك الجديدة
  • سر تصدر أيمن بهجت قمر للتريند.. تفاصيل
  • أيمن يونس عن خلاف حسام حسن وحجازي : جهاز المنتخب عليه مراعاة التعامل النفسي
  • عاجل|بايدن يواصل الضغط للتوصل لاتفاق بشأن غزة