أكد الدكتور علي عبد المطلب، أمين التثقيف في حزب الإصلاح والنهضة، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يُمثل نموذجا يُحتذى به للشراكة بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني، مشيرا إلى أن التحالف يُسهم في خلق بيئة عمل إيجابية تُمكن منظمات المجتمع المدني من أداء دورها بفاعلية.

دعم الفئات الأكثر احتياجا

وأشار عبد المطلب في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أن التحالف الوطني يُركز على دعم الفئات الأكثر احتياجا وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا، مؤكدًا أهمية دور منظمات المجتمع المدني في توعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم والمساهمة في بناء مجتمع قوي متماسك.

ودعا التحالف الوطني إلى العمل على رفع كفاءة العاملين بتلك المنظمات وتدريبهم على أحدث الأساليب العلمية والتقنيات التكنولوجية لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين، مؤكدا أهمية التنسيق والتكامل بين جهود منظمات المجتمع المدني تحت مظلة التحالف الوطني.

العمل على حل المشكلات

وشدد أمين التثقيف بحزب الإصلاح والنهضة على ضرورة أن يعمل التحالف على تدشين ما أسماه «خريطة الاحتياجات التنموية» في الأقاليم المختلفة حتى يمكن الاستفادة من توجيه جهود المؤسسات التنموية ومنظمات المجتمع المدني المحلية في سبيل العمل على حل المشكلات الخاصة بكل إقليم على حدى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حياة كريمة الإصلاح والنهضة المجتمع المدنی التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي

قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني أصبح معبرا عن نبض الشارع، فهو يناقش القضايا التي تخص المواطنين بشكل مباشر، وينقل الصورة كاملة للسلطة التنفيذية، بل وتوصياته أصبحت خريطة ومنهجية لوضع حلول لبعض المشكلات، ومن أبرز المخرجات تلك المتعلقة بالحبس الاحتياطي، وملف الصناعة والزراعة.

محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي

وأكد في بيان له، أن الحوار الوطنى أكد للجميع حالة التوازن والتنوع في الجمهورية الجديدة، وأصبح بمثابة محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي، وخلق الحوار حياة سياسية أكثر تنوعا، وحالة نشطة من الديمقراطية فى المجتمع المصرى، ما ساهم في تعزيز وتماسك الجبهة الداخلية ودعم مسار الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة، ومن ثم أصبح الحوار الوطني معبرا عن رأي الشارع المصري.

أهمية التفاعل الإيجابي

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطنى أتاح مساحة كبيرة لمختلف القوى والتيارات السياسية والنقابية والأكاديمية للتعبير عن آرائهم دون قيود، ومناقشة التحديات التي تواجه الوطن، ولهذا أصبح مثالاً جيد على أهمية التفاعل الإيجابي بين الدولة والمجتمع بمختلف أطيافه، والجميع مدعو لمناقشة الملفات والقضايا التي تخص المواطنين وتساهم فى تحقيق رؤية مصر 2030.

وأكد أن مخرجات الحوار الوطني تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، وتفعيلها يعزز من ثقة المواطنين في مؤسسات الدولة، ويؤكد جديتها في الاستماع لمطالبهم والعمل على تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني
  • «الإصلاح والنهضة» بالجيزة تحتفل بتخريج أول دفعة من «قادة الجمهورية الجديدة»
  • الحوار الوطني يهنئ الفلاح المصري بعيده الـ 72.. دوره مستمر في تعزيز الاقتصاد الوطني
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • جامعة المنوفية تُنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بالمصيلحة
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الحوار الوطني نقطة تحول مهمة لبناء الجمهورية الجديدة
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • انسحاب قيادي من حزب الخنجر لعدم اهتمام الحزب بمحافظة نينوى
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي