أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة تسيير قافلة إغاثية محملة بـ 60 طنا من المواد الغذائية الضرورية لدعم وإغاثة المتضررين في شمال قطاع غزة الذي يتعرض للحصار والتجويع المتصاعد منذ بدء عدوان الاحتلال الاسرائيلي على القطاع.

ويأتي تنظيم القافلة عبر مكتب منظمة (رحمة حول العالم) في فلسطين وبتعاون وتمويل مشترك مع جمعية (العون المباشر).

وقال نائب المدير العام بالجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن الجمعية تمكنت عبر شركائها في العمل الإغاثي من إدخال قافلة برية إلى شمال القطاع مكونة من عدد من الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية للمساعدة في سد النقص الحاد الذي يعاني منه سكان القطاع.

وأوضح الثويني أن القافلة دخلت إلى شمال القطاع عبر الضفة الغربية في فلسطين ليستفاد منها ما لا يقل عن 30 ألف أسرة مبينا أن حمولة القافلة مكونة من نحو 30 طنا من الدجاج المجمد و25 طنا من سلال الخضراوات و5 أطنان من أطباق البيض.

قافلة إغاثية ب 60 طنا من المواد الغذائية إلى شمال غزة لمساعدة ودعم سكان القطاع

ومن جهته أكد المدير العام لجمعية العون المباشر الدكتور عبدالله السميط لـ(كونا) أن القوافل الإغاثية تأتي ضمن الحملات الإغاثية العاجلة التي نفذتها الجمعية بهدف تخفيف معاناة المتضررين من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وتلبية لاحتياجاتهم الماسة مشددا على أنها تؤكد على موقف الشعب الكويتي تجاه الأشقاء في فلسطين ودعمهم الدائم لهم.

ولفت السميط إلى استمرار (العون المباشر) و(الكويتية للإغاثة) في الإسهام بتخفيف معاناة النازحين والمتضررين من الاعتداءات الإسرائيلية وتقديم كل الدعم في شتى قطاعات الإغاثة لا سيما احتياجاهم العاجلة من مواد الغذاء والدواء والإيواء.

من جانبه قال رئيس منظمة (رحمة حول العالم) شادي ظاظا لـ(كونا) إن هذه القوافل الإغاثية العاجلة المحملة بالمواد الغذائية الأساسية تؤكد على دور العمل الإنساني الكويتي وموقفه الراسخ تجاه فلسطين وشعبها المتضرر من الحرب والحصار.

وأكد ظاظا أن (رحمة حول العالم) ستستمر في الإسهام في توفير الاحتياجات الماسة من طرود الأغذية الرئيسية والضرورية للمتضررين في شمال قطاع غزة بالتعاون مع (الكويتية للإغاثة) التي أطلقت حملة تبرعات لاستكمال دخول القوافل البرية المحملة بالمواد الغذائية لأهل شمال قطاع غزة.

المصدر كونا الوسومالكويتية للإغاثة فلسطين مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الكويتية للإغاثة فلسطين مساعدات إنسانية الکویتیة للإغاثة شمال قطاع غزة إلى شمال طنا من

إقرأ أيضاً:

التجارة تعتزم فتح 6 مراكز لتسويق المواد الغذائية في بغداد

شبكة انباء العراق ..

أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، الانتهاء من تسمية وتسعير 25 مادة غذائية أساسية لمنع التلاعب بأسعارها، مشيرةً في الوقت نفسه أنها ستتوفر في 6 مراكز تسويقية في العاصمة بسعر يكون أقل من 20% من قيمتها في السوق.
وقال المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون في تصريح تابعه “ميل”، إن “وزارة التجارة تعتزم فتح 6 مراكز تسويقية 3 منها في جانب الكرخ ومثلها في الرصافة ضمن مسعاها لأن تكون شريكاً ومنافساً للقطاع الخاص في توفير المواد الغذائية وبأسعار معقولة”.
وأضاف، إن “هناك توجهاً حكومياً كبيراً في أن تستعيد وزارة التجارة عافيتها من خلال إعادة العمل بالأسواق المركزية كخطوة أولى وهذه المراكز ستكون خطوة أولى لإعادة إحياء الأسواق المركزية، والمراكز الجديدة هي منافس للسوق التجارية ولن تأخذ دور القطاع الخاص وقد تكون بديلا عن السوق التجارية عندما تتعرض السوق التجارية إلى ارتفاع وتذبذب في الأسعار”.
وتابع، أن “وزارة التجارة اتخذت خطوة مهمة بتسمية 25 مادة غذائية أساسية وتسعيرها لمنع التلاعب بأسعارها وتحقيق استقرارية في السوق، وهذه المواد ستتوفر بسعر أقل 20 % من السوق، وكذلك ستتوفر في المراكز التسويقية الجديدة والتي ستعمل وفق مفهوم الهايبر ماركت”.
وعن كيفية الشراء من تلك المراكز بين حنون، أنها “تستقبل المواطنين والموظفين والمشمولين بالإعانة الاجتماعية وكذلك منتسبي القوات الأمنية جميعاً، والشراء يكون عبر بطاقات الدفع الالكتروني”.

user

مقالات مشابهة

  • أونروا تعلق على اعتراض جيش الاحتلال قافلة أممية في غزة
  • الأونروا تعلق على اعتراض جيش الاحتلال لقافلة أممية في غزة
  • جيش الاحتلال يعترض قافلة أممية في غزة ويعتقل اثنين منها (صورة)
  • «المواد الغذائية»: توقعات بتراجع جديد في أسعار السلع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 766 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • “إغاثي الملك سلمان” يقدم خدمات طبية تطوعية بجراحة القلب والقسطرة في تنزانيا واليمن
  • “الأونروا”: مليون نازح بجنوب قطاع غزة حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي
  • “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن
  • فلسطين: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • التجارة تعتزم فتح 6 مراكز لتسويق المواد الغذائية في بغداد