قال محمد ناجي، المحلل الرياضي، إنّ البطل المصري أحمد الجندي الحاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، وأيضا اللاعبة سارة سمير الحاصلة على الميدالية الفضية في رفع الأثقال، كان لديهما هدف رغم الصعوبات التي تواجههما وهو رفع اسم بلدهما في أكبر محفل دولي.

توقف الاتحاد عن المشاركة لمدة عامين

وأضاف «ناجي»، خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومحمد عبده، أنّ سارة سمير حصلت على برونزية في 2016، وبعدها توقفت عن اللعب لفترة بسبب مرورها بأزمة، كما توقف الاتحاد بأكمله عن المشاركة في الأولمبياد لدورتين متتاليتين، وبالتالي كان هذا الأمر يؤثر سلبا على اللاعبين نظرا لبعدهم عن المشاركة في المنافسات العالمية ومنصات التتويج، ولكن برغم من تلك التحديات والظروف جاءوا هذا العام في قمة مجدهم.

 

وضع أسماء اللاعبين في سجلات الرياضة

وأشاد المحلل الرياضي، بدور الذي لعبه الجهاز الفني وفريق العمل من تدبير للأمور بشكل جيد لتحقيق الانتصار، مؤكدا أن اللاعبين أحمد الجندي وسارة سمير وضعوا أسماءهم في سجلات الرياضة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد باريس أحمد الجندي مباراة

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: توافق وجهات النظر المصرية الدنماركية مهم لحل القضية الفلسطينية  

قال أشرف سنجر خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بذل العديد من الجهود حول وقف الصراع داخل قطاع غزة، وإنهاء الأزمة الإنسانية في الضفة الغربية، حيث استطاع الرئيس بوقت قصير كسب الاتحاد الأوروبي، حيث استقبل الرئيس، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، والوفد رفيع المستوى المرافق له الذي ضم مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط.

التوقف عن إطلاق النار

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الخارجية الدنماركية تقول على لسان وزيرها لارس راسموسن إن دولة الاحتلال عليها التوقف عن إطلاق النار، فضلا عن تبادل الرهائن المحتجزين، لاستقرار الأوضاع في غزة والشرق الأوسط.

وأوضح أن التناغم والتنسيق بين وجهات النظر للدولة المصرية والأوروبية والدنماركية، يعد أمرا مهما لمقاومة هذا العدوان الإسرائيلي.

العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي تشكل أهمية كبيرة

وأكد أن العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي تشكل أهمية كبيرة، لأنها تضغط على الجانب الأمريكي بصفته صاحب القرار الأول والأخير بالضغط على دولة الاحتلال، لافتا إلى أن السعي المصري لحل القضية الفلسطينية خلق توازن لجبهة كبيرة من دول أوروبا، مثل الدنمارك بأنها تكون عضوا بالحلف الأطلنطي، فضلا عن معظم دول الاتحاد الأوروبي، ما يشكل أهمية كبيرة لإعطاء رسالة إلى الولايات المتحدة بزيادة الضغط على دولة الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: توافق وجهات النظر المصرية الدنماركية مهم لحل القضية الفلسطينية  
  • الصين توقف 43 لاعبًا ومسؤولاً مدى الحياة بسب المراهنات
  • مريم الجندي تبدأ تصوير فيلم "الهنا اللي أنا فيه"
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • ناقد رياضي : الأندية الجماهيرية روح الكرة المصرية ويجب أن تتلقى كامل الدعم
  • ناقد رياضي: أداء البعثة المصرية في البارالمبياد مُشرف
  • اسقاط طائرة امريكية في اجواء محافظة مأرب
  • أحمد الأبياري يستعيد ذكرياته مع سمير غانم
  • أحمد حجازي ينفي اعتذاره عن المشاركة بمعسكر مصر
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب