البوابة:
2024-10-02@03:35:48 GMT

روسيا تعلن احباط هجوم اوكراني بمسيريتين على موسكو

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

روسيا تعلن احباط هجوم اوكراني بمسيريتين على موسكو

اعلنت وزارة الدفاع الروسية الاربعاء، احباط هجوم اوكراني بمسيريتين كان يستهدف منطقة العاصمة موسكو.

اقرأ ايضاًتصعيد في البحر الأسود: كييف تهدد بضرب السفن والموانىء الروسية

وقالت الوزارة على تلغرام ان الدفاعات الجوية الروسية احبطت محاولة هجوم على منطقة موسكو نفذتها القوات الاوكرانية باستخدام طائرتين بلا طيار، حيث تم تدميرهما، ودون ان يسفر ذلك عن ضحايا او اضرار.

وجرى اسقاط احدى المسيريتين اللتين حاولتا دخول اجواء المدينة في منطقة طريق مينسك السريع والاخرى في دوموديدوفو جنوبي العاصمة، بحسب ما افاد رئيس بلديّة موسكو سيرغي سوبيانين على تلغرام.

وتزايدت في الاشهر الاخيرة الهجمات التي تشنها القوات الاوكرانية باستخدام المسيرات وتستهدف منطقتي موسكو وشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا عام 2014.

والاثنين، قالت وزارة الدفاع الروسية انه تم اسقاط مسيرة اوكرانية في كالوغا، وهي منطقة تبعد عن موسكو نحو 200 كيلومتر الى الجنوب، مشيرة الى ان المنطقة نفسها شهدت الخميس تدمير ما عدده سبع مسيرات اخرى.

وقبل ذلك اعلن سوبيانين الاحد، اسقاط مسيّرة في أجواء منطقة العاصمة، علما ان هجوما اوكرانيا بطائرة مسيرة تسبب الاسبوع الماضي بأضرار في مبنى تجاري في حيّ للأعمال في موسكو كان تم استهدافه مرّتين خلال أيّام.

وكان الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي هدد في 30 تمّوز/يوليو بنقل الحرب الى الاراضي الروسية واستهداف المراكز والقواعد العسكرية في هذا البلد، معتبرا ان ذلك سيكون امرا حتميا.

اقرأ ايضاً"فاغنر" تثير التوترات.. بولندا تنشر 1000 جندي إضافي على حدود بيلاروسيا

الى ذلك، اتهمت كييف القوات الروسية بشن قصف على اهدف مدنية في بوكروفسك الواقعة على بُعد نحو أربعين كيلومترا من الجبهة في شرق أوكرانيا الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة عشرات اخرين

لكن الجيش الروسي نفى ان يكون ضرب اهدافا مدنية، واكد  انه استهدف مركز قيادة عسكري تابع لفوج ‘خورتيتسيا‘ الاوكراني في بوكروفسك التي كان عدد سكّانها يبلغ نحو 60 ألف نسمة قبل بدء الحرب مطالع  العام الماضي.

وكان صاروخان سقطا على المدينة الاثنين، ما تسبب في الحاق دمار في عشرات البنايات والمتاجر والمكاتب والشقق السكنية، وكذلك احد الفنادق. 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ روسيا اوكرانيا موسكو

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أنه تم القضاء على نحو 1965 عسكريًا أوكرانيًا في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية..مشيرة في الوقت ذاته إلى أن قوات تجمع "زاباد" الغرب حررت بلدة ماكييفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

عمرها 184 مليون سنة.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية في روسيا

وأفاد التقرير اليومي الصادر عن وزارة الدفاع حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة - والذي نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنك)  بأنه تم إلحاق الهزيمة بالقوى البشرية والمعدات التابعة للألوية الهجومية الآلية 44 و53 واللواء الهجومي الثالث ولواء الدفاع 117 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مقاطعات كوبيانسك وخاركوف وفي ماكييفكا بجمهورية لوجانسك الشعبية، وفي جريجوروفكا و تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشار التقرير إلى أن وحدات من تجمع قوات سيفير (الشمال) نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 113 في عدة مناطق حيث تم تكبيد الجانب الأوكراني نحو 70 قتيلا.

وبحسب التقرير ، فقد كبدت وحدات من تجمع قوات "تسنتر" (المركز) الجانب الأوكراني نحو 620 عسكريا فيما سيطرت وحدات من تجمع قوات "فوستوك" (الشرق) على مواقع أكثر فائدة وأفقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا كما قضت وحدات من تجمع قوات "دنيبر" على نحو 80 عسكريا أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • انفجارات تهز محيط دمشق وبدء عملية برية إسرائيلية في جنوب لبنان
  • اسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في اجواء صعدة
  • شبكة حقوقية تصدر تقريرا عن انتهاكات القوات الروسية بسوريا
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن استشهاد 3 من قادتها في غارة إسرائيلية على بيروت
  • روسيا تنفذ ضربات على 21 قاعدة للمسلحين في سوريا
  • تعديل العقيدة النووية الروسية
  • القوات الروسية تتقدم شرقا وتحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا