سام برس:
2024-09-10@13:24:11 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط§ط³طھط´ظ‡ط¯ ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹظ†ط§ظ† ظˆط£طµظٹط¨ ط¢ط®ط±ظˆظ† طŒ ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط£ط­ط¯طŒ ظپظٹ ظ‚طµظپ ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ طŒ ظˆط³ط· ط®ط§ظ† ظٹظˆظ†ط³ طŒ ط¬ظ†ظˆط¨ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط©.

ظˆظ‚ط§ظ„ ظ…ط±ط§ط³ظ„ ظˆظƒط§ظ„ط© ظˆظپط§ ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹط© طŒ ط¥ظ† ظ…ط³ط¹ظپظٹظ† ظ…ظ† ط§ظ„ظ‡ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط£ط­ظ…ط± ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹطŒ ظ†ظ‚ظ„ظˆط§ ط´ظ‡ظٹط¯ظٹظ† ظˆط¹ط¯ط¯ ظ…ظ† ط§ظ„ط¥طµط§ط¨ط§طھ ط§ظ„ظ‰ ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ظ†ط§طµط±طŒ ط¬ط±ط§ط، ظ‚طµظپ ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ظ…ط¬ظ…ظˆط¹ط© ظ…ظˆط§ط·ظ†ظٹظ† ظˆط³ط· ط®ط§ظ† ظٹظˆظ†ط³.



ظˆطھظˆط§طµظ„ ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹطŒ ط¹ط¯ظˆط§ظ†ظ‡ط§ ط¹ظ„ظ‰ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط© ط¨ط±ط§ ظˆط¨ط­ط±ط§ ظˆط¬ظˆط§ ظ…ظ†ط° ط§ظ„ط³ط§ط¨ط¹ ظ…ظ† طھط´ط±ظٹظ† ط§ظ„ط£ظˆظ„/ ط£ظƒطھظˆط¨ط± 2023طŒ ظ…ط§ ط£ط³ظپط± ط¹ظ† ط§ط³طھط´ظ‡ط§ط¯ 39,790 ظ…ظˆط§ط·ظ†ط§ ظˆط¥طµط§ط¨ط© 91,702 ط¢ط®ط±ظٹظ†طŒ ظپظٹظ…ط§ ظ„ط§ ظٹط²ط§ظ„ ط¢ظ„ط§ظپ ط§ظ„ط¶ط­ط§ظٹط§ طھط­طھ ط§ظ„ط±ظƒط§ظ… ظˆظپظٹ ط§ظ„ط·ط±ظ‚ط§طھ ظˆظ„ط§ طھط³طھط·ظٹط¹ ط·ظˆط§ظ‚ظ… ط§ظ„ط§ط³ط¹ط§ظپ ظˆط§ظ„ط¯ظپط§ط¹ ط§ظ„ظ…ط¯ظ†ظٹ ط§ظ„ظˆطµظˆظ„ ط¥ظ„ظٹظ‡ظ….

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط طھ ط ظ ط ط ط ظٹظ

إقرأ أيضاً:

سياسي كردي يصف اتفاقية بغداد وأنقرة بـالمشؤومة: ستسمح لتركيا بالتوغل أكثر - عاجل

بغداد اليوم - السليمانية 

وصف السياسي الكردي نجاة نجم الدين، اليوم الثلاثاء (10 أيلول 2024)، الاتفاقية التركية المزمع توقيعها مع العراق بـ"المشؤومة"، فيما أشار إلى انها ستسمح لأنقرة بالتوغل أكثر في العراق.

وقال نجم الدين في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "هذه الاتفاقية سمحت لتركيا بالتجاوز على المدنيين، وجرى ذلك بالفعل مؤخرا في السليمانية ودوكان وجوارتا، هو خير دليل على هذا التجاوز".

وأضاف أن "تركيا تريد التوغل أكثر في الأراضي العراقية، وهذه الاتفاقية ستسمح لها بالتوغل والتجاوز، ولا يوجد رادع لها"، لافتا الى أن "ضحايا القصف الأخير للطائرات التركية جميعهم من المدنيين العزل".

واستهدفت طائرة مسيرة، يوم الخميس (5 أيلول 2024)، عجلة يقلها عناصر من حزب العمال الكردستاني في قضاء جوارتا بمحافظة السليمانية، في هجوم هو الثاني خلال ساعات قليلة.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن قصفا جديدا استهدف عجلة يقلها عناصر من حزب العمال الكردستاني في قضاء جوارتا بمحافظة السليمانية، مشيرا الى ان الحادث هو الثاني خلال ساعات قليلة.

وكان مصدر مطلع كشف في يوم الخميس الماضي، عن استهداف مسيرة تركية لسيارة في ناحية زلان التابعة لقضاء جوارتا بمحافظة السليمانية، مشيرا الى أن المعلومات الأولية تشير إلى ان مقتل ثلاثة أشخاص داخل السيارة المستهدفة.

وتشير التقارير والمعلومات الى ان التوغل التركي الحالي في مناطق اقليم كردستان، تم بالاتفاق والتنسيق مع بغداد واربيل، خصوصا مع زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الى بغداد قبل أشهر.

وتشير معلومات الجيش التركي، الى ان عملية "المخلب القفل" يهدف للتوغل على عمق 40 كيلومتر في الاراضي العراقية "وتنقية" هذه المنطقة من مسلحي حزب العمال الكردستاني ووضعها كحزام آمن، في عملية تتسق مع اهداف بغداد في تأمين المنطقة بصفتها جزءا من طريق التنمية.

مقالات مشابهة