أبوظبي - وام

قال سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مركز الشباب العربي، إن القيادة الحكيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة تبذل كل الجهود وتوفر الإمكانيات للاستفادة من طاقة الشباب وتوجيهها نحو البناء والتنمية.

وأكد سموه، بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يوافق 12 أغسطس من كل عام، أن الشباب هم أمل الوطن ومستقبله، وعليهم أن يتسلحوا بالعلم والمعرفة وأن يبذلوا المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق آمالهم وطموحاتهم التي تتماشى مع تطلعات أهلهم وأوطانهم، مشيرا إلى أن المجتمعات تتطور وتزدهر بطاقة الشباب، وتقاس قوتها بقوة شبابها وانتمائهم وإخلاصهم وتمسكهم بقيمهم وهويتهم وإدراكهم للمعاني الإنسانية التي تقوم عليها.

دعم طموحات المبدعين

وقال سموه، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تمضي بخطة واثقة نحول المستقبل، واضعة الاستثمار في الشباب على قمة أولوياتها، وصارت منارة ومقصداً للعيش والعمل وتبني المواهب، ودعم طموحات المبدعين والمتميزين بما يعود بالمنفعة على مجتمعها وعلى المنطقة والعالم، مؤكدا سموه أن الاستثمار بالإنسان وتمكين الشباب هو منهج راسخ ونموذج متجدد تبنته القيادة الرشيدة في المجالات والقطاعات كافة. وبرئاسة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، يواصل مركز الشباب العربي جهوده في تمكين الشباب العربي عبر تطوير المبادرات الهادفة والتعاون مع الحكومات والهيئات العربية لتنشئة جيل من القيادات العربية الشابة القادرة على بناء مستقبل أفضل للعالم العربي.

بناء قدرات الشباب

ويعمل المركز من خلال شراكاته وتحالفاته الاستراتيجية مع مختلف الجهات لتعزيز العمل المشترك في قطاع الشباب العربي برعاية ودعم من جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من منظمات العمل الدولي، بالإضافة إلى المساهمات المتميزة من شركات القطاع الخاص.

ويقوم المركز من مقره الإقليمي في أبوظبي بتنفيذ العديد من البرامج الإقليمية لبناء قدرات الشباب والاستثمار في طاقاتهم لخلق مجتمعات شبابية فاعلة ومؤثرة في مختلف مجالات العمل التنموي عبر اكتساب المهارات واستكشاف الفرص في مجال الإعلام وصناعة المحتوى الهادف وفي مجال العمل الدبلوماسي والتمثيل الدولي والتقنية والتغير المناخي والاستدامة ومؤخرا في قطاع العمل الخيري والنفع العام.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ذياب بن محمد بن زايد الإمارات الشباب العربی

إقرأ أيضاً:

اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج

اعتبر الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، حرص وزير العمل محمد جبران على تفقد الامتحانات النظرية للشباب الذين قدموا وثائقهم لملء عروض العمل لمهن البناء في البوسنة والهرسك التي أعلنتها الوزارة قبل أسبوعين بمثابة دليل قاطع على الشفافية والنزاهة الحقيقية واختيار أفضل العناصر التى تشرف الدولة المصرية بالخارج مؤكداً أنه لأول مرة نرى أن هناك اهتماماً كبيراً وغير مسبوق من وزير العمل بنفسه الإهتمام بمثل هذه الملفات للحد من مشكلة البطالة تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

رئيس عربية النواب يثمن التكليفات الرئاسية لزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص والأجنبي رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية

وأعلن " عبد الحميد " فى بيان له أصدره اليوم اتفاقه التام مع تأكيد الوزير خلال اللقاء مع الشباب بمقر الاختبار بمدينة نصر أن يكونوا سفراء لبلادهم بالإخلاص والإتقان في عملهم وأن اختبار ما قبل المغادرة الذي تجريه الوزارة يهدف إلى توفير العمالة المؤهلة للمهن التي يتطلبها سوق العمل الأجنبي، بما يضمن استدامة العامل واستقراره مثمناً تأكيد الوزير خلال حديثه مع الشباب على أن وزارة العمل مفتوحة للجميع وستستمر في تقديم فرص عمل جيدة للشباب، وأن ذلك سيحدث من دون شركات وسيطة أو تعويضات مالية.

واعتبر الدكتور محمد عبد الحميد مطالبة وزير العمل محمد جبران مطالبته من الشباب بعدم الانسياق وراء الأخبار أو المواقع أو الشركات الكاذبة وعلى الجميع التواصل مع مقرات الوزارة أو مديريات العمل في المحافظات للاستفسار عن فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها الوزارة بمثابة رسالة من أب لأبنائه مؤكداً على ضرورة الاستجابة الفورية من كل الشباب الراغب فى الحصول على فرصة عمل الاستجابة الفورية لرسالة الوزير.

وكانت الإدارة العامة للعمل قد بدأت بمقرها بمدينة نصر، مشاركة ممثلي دولة البوسنة والهرسك في الامتحانات النظرية للشباب المتقدمين على الوظائف التي أعلنتها الوزارة منذ أيام. بالتنسيق مع الجهة المختصة في البوسنة والهرسك، للمهن: مهندس مدني، عامل بناء، نجار، مبيض محارة، نقاش، حداد مسلح، بلاط وتركيب واجهات.
 

مقالات مشابهة

  • تعاون لدعم الشباب العربي والعمل المجتمعي
  • سلطان الثقافة.. يرسم خارطة الثقافة العربية
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية
  • البحر الأحمر تستعد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • سلطان يعتمد خطة بناء واحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • حمدان بن زايد: «أبوظبي للصيد» منصة للتبادل الثقافي والحضاري
  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع خطط العمل التنفيذية لشركات "القابضة الكيماوية" ويناقش فرص الاستثمار
  • الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • وظائف البوسنة والهرسك.. وزير العمل لـ المتقدمين: احذروا الصفحات والشركات الوهمية