أعلن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، نزوح أكثر من 75 ألف شخص بجنوب قطاع غزة خلال الأيام الماضية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

باحثة: القضية الفلسطينية تتجه نحو التصفية في ظل وجود حكومة نتنياهو عاجل| تصريح مهم لـ مصطفى مدبولي بشان توطين صناعة الهواتف في مصر القضية الفلسطينية

قالت تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إنّ القضية الفلسطينية تتجه نحو التصفية، في ظل وجود حكومة يمينية ائتلافية يترأسها بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي تعمل على إقصاء وإنهاء الوجود الفلسطيني، مشيرةً، إلى أنّ قطاع غزة يشهد تعنتًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي يتمثل في استمرارية الحرب وتحقيق أهدافهم بإعادة الاستيطان بأراضي قطاع غزة.


وأضافت حداد، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يتبع سياسة هدم المنازل الفلسطينية، مما يعني نزوح سكان فلسطين بشكل قسري، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تدمير مخيم جنين، لأنه يعتبر أنّ المخيمات متمردة سياسيا ويجب إعادة عملية هيكلتها من خلال تدميرها.

وأوضحت الكاتبة والباحثة السياسية، أنّ إشارات وتصريحات نتنياهو تشير بعدم وجود دولة فلسطينية إلى جانب دولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنّ هناك تحركات فلسطينية ترتبط بالجمعية العمومية تسعى لإخراج قرار بإنهاء الاحتلال خاصة في أراضي الضفة الغربية بقطاع غزة، ولافتة إلى أنّ محكمة العدل الدولية ترى أن هذا الاحتلال غير شرعي وغير قانوني، ولكن إسرائيل مازالت مستمرة داخل قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة أونروا القاهرة الإخبارية الفلسطينيين الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الدويري: هدف نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية تماما

قال اللواء محمد إبراهيم الدويري، نائب مدير المركز المصري للدراسات، إن المعطيات والأحداث من تطورات الموقف الإسرائيلي منذ بداية حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني تصل إلى نتيجة واحدة، هي أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو رئيس الائتلاف الحاكم، والمتطرفين وزير المالية بتسائيل سموتريش، ووزير الأمن إيتمار بن جفير، والائتلاف بشكل عام لا يريد التوصل إلى هدنة.

وأضاف «الدويري»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، مع الإعلامية أمل الحناوي، والمذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أنه صعب التفرقة بين نتنياهو وسموتريش وبن جفير، فالثلاثة يمتلكون نفس العقيدة والأفكار والسياسية الواحدة بما يتعلق بالوصول إلى هدنة.

وتابع: «نتنياهو أولوياته ليست الهدنة، ولكنه له هدف استراتيجي، وهو تصفية القضية الفلسطينية تماما، وهذا ظهر من خلال ما يحدث الآن من تدمير وقتل وإبادة وتهجير، ما يؤكد في النهاية أن الهدف الإسرائيلي هو تصفية القضية الفلسطينية».

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: الأجندة الإسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي
  • خبير سياسات دولية: توافق وجهات النظر المصرية الدنماركية مهم لحل القضية الفلسطينية  
  • «مستقبل وطن»: أكاذيب إسرائيل عرض مستمر وموقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية
  • «أونروا»: جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض تحت تهديد السلاح قافلة متجهة لشمال غزة
  • وزارة التعليم الفلسطينية: بدأ العام الدراسي مع حرمان أكثر من 650 ألف طالب
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الـ 40
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • تقرير حكومي: نزوح أكثر من ألف أسرة إلى مأرب منذ بداية العام
  • الدويري: هدف نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية تماما