أخبارنا:
2024-09-10@13:14:08 GMT

جدل واسع يرافق مغادرة إلياس المالكي لسجن الجديدة

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

جدل واسع يرافق مغادرة إلياس المالكي لسجن الجديدة

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

غادر صباح اليوم السبت، “الستريمر” الشهير “إلياس المالكي” أسوار السجن المحلي بالجديدة، بعد انتهاء محكوميته التي حددتها استئنافية الجديدة في ثلاثة أشهر حبسا نافذا، بعد تورطة في قضية الاعتداء على اليوتوبر "سيمو البورقادي".

وظهر المالكي وهو يرتدي نظارات سوداء وقميصا أخضرا ويرقص ويصفق أثناء استقباله من طرف عائلته وأصدقائه بالزغاريد وعلى نغمات "الدقة المراكشية".

وكان محمد الطويل المعروف بـ “سيمو البورقادي“، قد تقدم في شهر شتنبر من السنة الماضية بشكاية، لدى أمن الجديدة مدعومة بشهادة طبية وقرص مدمج يتضمن لحظة الاعتداء عليه، من طرف مجموعة من الأشخاص من بينهم المالكي بكورنيش الجديدة وسيدي بوزيد.

وخلق خروج المالكي موجة من الجدل وانتقادات لاذعة بمواقع التواصل الاجتماعي همت في معظمها التعليقات التي عبر أصحابها عن سعادتهم بمغادرة إلياس المالكي لأسوار السجن، حيث اعتبر العديد من المنتقدين أن الأمر يعكس "تخلف المجتمع".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تعلق على مغادرة مرشح المعارضة الفنزويلية إليها

علقت إسبانيا، اليوم الأحد،  على مغادرة مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية الفنزويلية، إدموندو غونزاليس أوروتيا، إلى مدريد، بعد حصوله على حق اللجوء السياسي فيها،  وفقا لما أوردته وكالة"سبوتنيك". 

الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك إسبانيا تعلن عن إرسال فوري لمنظومة "هوك" للدفاع الجوي إلى أوكرانيا

ونشر وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، عبر منصة "إكس": لقد سافر إدموندو غونزاليس، بناءا على طلبه، إلى إسبانيا، على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الإسبانية".

وأضاف"حكومة إسبانيا ملتزمة بالحقوق السياسية والسلامة الجسدية لجميع الفنزويليين".

وأعلنت نائبة الرئيس الفنزويلي، ديلسي رودريغيز، اليوم الأحد، أن مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية، إدموندو غونزاليس أوروتيا، غادر البلاد بعد حصوله على حق اللجوء الساياسي في إسبانيا

وقالت رودريغيز في قناتها على تطبيق "تليجرام"، "امس السبت 7 سبتمبر غادر المواطن المعارض إدموندو غونزاليس أوروتيا البلاد، ولجأ طوعاً لعدة أيام إلى سفارة مملكة إسبانيا في كراكاس طالبًا اللجوء السياسي من هذه الحكومة".

وأضافت، "لقد قدمت فنزويلا الشهادة الأمنية المناسبة (لمغادرة البلاد) من أجل الهدوء والسلام السياسي في البلاد، وهذا يؤكد احترام القانون الذي يرشد جمهورية فنزويلا البوليفارية في تصرفاتها على الساحة الدولية. 

مقالات مشابهة

  • ائتلاف المالكي:حكومة السوداني تكذب بشأن جدولة إنسحاب القوات الأمريكية من العراق
  • حقيقة مغادرة بينتو معسكر البرازيل إلى الرياض
  • ناشئة العراق يصلون بغداد بعد إجبارهم على مغادرة الاردن ومقاطعة انشطة اتحاد غرب آسيا
  • تصرف غريب.. اتحاد غرب آسيا يحاصر الوفد العراقي للناشئين ويجبره على مغادرة الفندق
  • إسبانيا تعلق على مغادرة مرشح المعارضة الفنزويلية إليها
  • واشنطن بوست: هدف بايدن بالتوصل لاتفاق بشأن غزة قبل مغادرة منصبه أصبح بعيد المنال
  • إعلام أمريكي: هدف بايدن بالتوصل لاتفاق غزة قبل مغادرة منصبه بعيد المنال
  • أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة
  • رداً على الاعتداء على بلدة فرون... الحزب يقصف هذا الموقع الإسرائيلي
  • إلياس بنصغير يجني ثمار تألقه في موناكو(صورة)