أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي فتح باب التسجيل للنسخة الثانية لعام 2024 من برنامج التطوير المهني للمعلمين الكويتيين العاملين بوزارة التربية أصحاب التخصصات العلمية وذلك حتى 28 أغسطس الجاري.

وقال المدير العام للمركز ندا الديحاني في بيان صحفي للمركز اليوم الأحد إن البرنامج يقام بالتعاون مع كلية الدراسات العليا للتعليم في جامعة (هارفارد) الأمريكية العريقة وتنفيذا للاتفاقية التي وقعها المركز العام الماضي مع منصة (أعناب) في المملكة العربية السعودية.

وأضاف الديحاني أن البرنامج حقق نجاحا كبيرا في نسخته الأولى التي شملت نحو 100 معلم من التعليم العام في الكويت من أصحاب التخصصات العلمية في وقت تكمن أهمية البرنامج بأن المعلم يشكل العامل الأكثر أثرا بالنسبة لتحسين تعلم الطالب والمنظومة التعليمية والتربوية.

وأكد السعي الدائم لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع في توفير كل الإمكانات المتاحة لدعم وتشجيع روح الموهبة والإبداع في القطاع التعليمي الكويتي.

وبين أن تعاون المركز مع جامعة (هارفارد) ومنصة (أعناب) من شأنه تحقيق الهدف المشترك في تعزيز ثقافة الإبداع والتكنولوجيا الحديثة في المجتمع الكويتي وإعطاء قيمة مضافة للمساهمة بأن يكون المركز محورا أساسيا في تطوير المنظومة التعليمية في البلاد.

وأوضح أن برنامج التطوير المهني للمعلمين (هارفارد) يتضمن تقديم دورتين معتمدتين باللغة العربية لتدريب 100 معلم ومعلمة من دولة الكويت سيتم اختيارهم من ضمن المتقدمين والدورتان هما (التفكير المرن) التي تركز على كيفية اتخاذ المعلمين القرارات لتكييف تدريس الطلاب وشد انتباههم وتقديم التحدي المناسب لهم وتناول بعض المشكلات العملية في الفصول الدراسية لتطبيق استراتيجيات التفكير المرن لتحسين التجربة التعليمية.

وذكر الديحاني أن الدورة الثانية (مستويات من المساعدة) تتناول الأنواع المختلفة لتقديم المساعدة للطلاب وتعزيز استقلالية الطالب بدلا من اتكاله مع استعراض الظروف التي تتطلب استخدام الدعائم التعليمية والإعانات والإضافات وكيفية تقديمها لضمان ملاءمة التعلم لاحتياجات الطلاب.

ودعا الطاقم التعليمي من المعلمات والمعلمين الكويتيين ممن يستوفون الشروط الخاصة بالتحاقهم للتقديم على البرنامج من خلال زيارة الرابط التالي الخاص بالتسجيل في البرنامج (https://apply.aanaab.com/s3/sacgc-aanaab).

المصدر كونا الوسومالتطوير المهني المعلمين صباح الأحمد للموهبة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: التطوير المهني المعلمين صباح الأحمد للموهبة صباح الأحمد للموهبة

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة

المناطق_مكة

نبَّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة “الخرمة، وتربة، ورنية، والمويه”، بدءًا من اليوم وحتى يوم غد.

بدوره أهاب الدفاع المدني بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.

أخبار قد تهمك المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير 9 سبتمبر 2024 - 8:33 صباحًا أمطار غزيرة على منطقة الباحة 8 سبتمبر 2024 - 10:27 صباحًا

جعلها الله أمطار خير وبركة، وعمّ بنفعها أرجاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • مركز التطوير المهني بجامعة المنصورة يناقش المسارات المهنية في مجال الذكاء الاصطناعي
  • يستمر عامًا وينتهي بالتوظيف.. “سرب”: فتح باب التسجيل للتدريب ببرنامج “قائد قطار الحرمين السريع”
  • بدء أولى دورات اللغة الإنجليزية بمركز التطوير المهني بجامعة دمنهور
  • إعلان الفائزين ببرنامج منح منصة البحوث والممارسات الفنية
  • “الخارجية” تستذكر الأعمال والمبادرات الإنسانية لأمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • تعزيز مهارات الهيئة التعليمية في البريمي للتعامل مع "الحالات الطارئة"
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • استقبال المشاركات ببرنامج الاستثمار مع صناع المحتوى حتى 20 الجاري
  • فتح باب التسجيل في مؤتمر “سوا “