زنقة 20 | الرباط

ستقوم اللجنة الأولمبية المغربية برئاسة فيصل العرايشي، بتوزيع منح بمئات الملايين على جميع المشاركين المغاربة في أولمبياد باريس بالرغم من الفشل الذريع للرياضة المغربية في شتى الرياضات المشاركة.

ووفق جدول المنح الذي أعلنت عنه اللجنة الأولمبية المغربية، فإن الفائز بالميدالية الذهبية سيحصل على 200 مليون سنتيم ، أما الفائز بالفضية سيحصل على 125 مليون سنتيم ، فيما الحائز على النحاسية سيتلقى 75 مليون سنتيم.

و بالنسبة للمشاركين الثنائيين ، فإن الحاصلين على الذهب خصصت لهما 100 مليون سنتيم ، والحاصلان على الفضة خصصت لهما 75 مليون سنتيم ، أما الحاصلان على النحاسية سيحصلان على 50 مليون سنتيم.

المشاركون في الاولمبياد كفريق من 5 أعضاء فما فوق ، خصصت لهم اللجنة الاولمبية، 70 مليون سنتيم للرياضي الواحد إذ حصلوا على الذهب ، و 50 مليون سنتيم إذا حصلوا على الفضة ، و 40 مليون سنتيم إذا حصلوا على النحاسية.

اللجنة الاولمبية ، ستمنح الحاصل على المركز الرابع 30 مليون سنتيم في الرياضية الفردية ، و 20 مليون سنتيم في الرياضة الجماعة من 2 إلى 4 أفراد ، و 15 مليون للفريق من 5 رياضيين فما فوق.

كما ستخصص 27.5 مليون سنتيم تعويضا للرياضي الذي سيحتل المركز الخامس ، وفيما يخص الرياضة الجماعية من 2 إلى 4 أفراد سيحصلون على تعويض 18.3 مليون سنتيم ، أما رياضة الفريق من 5 أعضاء فما فوق سيحصلون على 13.8 مليون سنتيم.

و البقية جاءت على الشكل التالي :

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ملیون سنتیم

إقرأ أيضاً:

فضيحة الإمارات توفر برامج ترفيه لجنود الاحتلال المشاركين بحرب غزة


وكشفت وسائل إعلام عبرية عن تنسيق يتم بين وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي ولجنة حكومية إماراتية لتنظيم زيارات منتظمة لجنود الاحتلال إلى الإمارات من أجل قضاء إجازات ترفيهية قبل العودة للقتال في غزة.
وأوضحت وسائل الإعلام أن برامج الترفيه تضم دفعات من جنود الجيش ممن قاتلوا لفترات طويلة في قطاع غزة لقضاء إجازتهم في دبي وإبعادهم عن أجواء التوتر والتصعيد سواء على ساحة غزة أو الحدود مع لبنان.
وأضافت أن أكثر من 5 آلاف جندي إسرائيلي استفادوا من امتيازات قضاء إجازة في دبي خلال الشهرين الماضيين بفضل البرنامج الحكومي الإماراتي الذي تتكفل أبو ظبي بتمويله بشكل كامل.
ومن بين هؤلاء الجندي الإسرائيلي إيال هاكشير الذي شارك في تدمير غزة وأرتكب المجازر فيها، وتم توثيق صورا له في نيسان/أبريل الماضي.
وقد نشر هاكشير في الساعات الأخيرة صورا له وهو يقوم برحلة سياحية في الإمارات العربية المتحدة، يتجول في جميرا في دبي بكل حرية وأمان بل وبحماية السلطات الإماراتية وتمويلها!.
ورغم توقيف عدد كبير من شركات الطيران العالمية لرحلاتها من وإلى إسرائيل، تقوم دولة الإمارات بتكثيف رحلاتها إلى تل أبيب من أجل نقل الإسرائيليين العالقين في الخارج والذين تقدر أعدادهم بـ150 ألف عالق.
ويعمل الطيران الإماراتي على تكثيف رحلاته بين أبو ظبي وتل أبيب حيث أصبحت الإمارات الوجهة التي يتوجه إليها العالقون من أجل العودة.
وبدأت الشركة الإماراتية تشغيل رحلاتها بين أبوظبي وتل أبيب في أبريل 2021، أي بعد حوالي ثمانية أشهر من توقيع اتفاقيات “ التطبيع بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • أبطال «بينوس كلاسيك» يحصدون 1.2 مليون درهم
  • ينتظره الملايين.. هواوي تتلقى 2.7 مليون طلب مسبق لحجز هاتف Mate XT ثلاثي الطي
  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • رئيس اللجنة البارالمبية : فخورون بما تحقق بالمحفل العالمي والمكافآت متساوية مع أبطال الأولمبياد
  • الإمارات توفر برامج ترفيه لجنود الاحتلال المشاركين بحرب غزة
  • فضيحة الإمارات توفر برامج ترفيه لجنود الاحتلال المشاركين بحرب غزة
  • «دبي الخيرية» توزع المياه الباردة على العمال
  • العملية الانتخابية جرت في ظروف جيدة على مستوى 58 ولاية
  • الفشل معيار النجاح