أعلن مستشفى براك العام عن وصول حالة طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات في حالة حرجة جداً بسبب لدغ عقرب.

وقال المستشفى إن الكادر الطبي قدم كل ما بوسعه من الخدمات الطبية لإنقاذ حياة الطفلة، مؤكدا أنها الآن في أفضل حال وتحت الملاحظة.

وتشهد مدن الجنوب تزايدا في حالات لدغات العقارب، ففي أواخر يوليو الماضي أعلن المركز الصحي تهالة عن وفاة الطفلة أسماء شنة، ذات الـ5 سنوات، إثر تعرضها للدغة عقرب.

وأوضح المركز أن الطفلة توفيت وهي في طريقها إلى مركز سبها الطبي الذي يبعد نحو 600 كيلومتر، مشيرا إلى أن الطفلة نقلت للمركز الصحي تهالة وأعطيت الإسعافات الأولية ولعدم وجود طبيب بالمركز حولت لسبها.

وكان مدير المركز الصحي تهالة علي أغالي قد أوضح للأحرار أن المركز يعاني من عدم وجود أطباء ونقص في الممرضين.

وفي 26 مايو الماضي، سجل مستشفى الشهيد عطية الكاسح بالكفرة أول حالة وفاة بلسعة عقرب في الكفرة، وسط تحذيرات بخصوص بدء موسم انتشار في فصل الصيد.

وفي يونيو الماضي أعلن مستشفى عطية الكاسح في الكفرة، وفاة الطفل “عبدالكريم عبداللطيف بوبشير” البالغ من العمر 12 عاما بسبب لدغة عقرب بالكفرة.

وأكد المستشفى أن حالة الوفاة بلدغات العقارب هي الثانية بين الأطفال خلال الصيف، بعد وفاة الطفل (ياسين وردقو) أواخر مايو الماضي .

كما توفي في أواخر مايو الماضي، طفل بمدينة الكفرة يبلغ من العمر 4 أعوام عقب تعرضه للدغة عقرب بعد ساعات من وصوله إلى مستشفى عطية الكاسح بالمدينة.

وفي أواخر مايو الماضي أعلن مدير مستشفى الشهيد عطية الكاسح بالكفرة إسماعيل العيضة أنهم يستقبلون يوميا أكثر من 50 حالة مصابة بلدغات العقارب معظمها من الأطفال وأغلبها حالات خطيرة، بسبب وصولها متأخرة إلى المستشفى

ووسط زيادة لدغات العقارب مؤخرا، أعلن مستشفى عطية الكاسح تسلمه 700 حقنة من مصل العقارب، موضحا أن الأمصال توفرت بمخازن المستشفى وأن جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية بالحكومة الملكفة من البرلمان سلمت شحنة من الأمصال، وذلك أواخر مايو الماضي.

وفي مايو الماضي، كشف مركز سبها الطبي عن استقباله لنحو 6 حالات تعرضت للإصابة بلدغات العقارب، مؤكدا توفر أمصال لدغات العقارب في كل مراكز المنطقة.

وفي مايو الماضي، أفادت وزارة الصحة بحكومة الوحدة بتسليم المراكز الطبية وبعض المستشفيات الواقعة بالمنطقة الجنوبية، شحنات من الأمصال المضادة لسم العقارب، وأدوية تخصصية، وأخرى عامة.

وكان جهاز الإمداد الطبي قد باشر في الثامن من مايو بتوزيع عقار “مصل العقارب” على عدد من مستشفيات المنطقة الجنوبية منها مستشفى مرزق العام، مركز سبها الطبي، مكتب الصيدلة بمدينة أوباري، على أن يستمر في توزيع الأدوية على كافة المدن الجنوبية.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

مستشفى براك العام Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يستقبل قيادات القطاع الطبي الجدد بمكتبه

استقبل الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، كلا من الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة والسكان الجديد، والدكتور محمد مصطفي مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بجنوب الصعيد الجديد، والدكتور أحمد جمال مدير مركز الأورام الجديد، لتهنئتهم بتوليهم مناصبهم الجديدة داخل محافظة قنا،

و رحب محافظ قنا، خلال اللقاء بقيادات القطاع الطبي الجدد بالمحافظة، متمنيا لهم التوفيق في أداء مهام عملهم خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أهمية بذل المزيد من الجهد لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي قنا، والعمل على الارتقاء بالمنظومة الطبية بالمحافظة، مشيرا إلى استمرار تقديم أوجه الدعم والتعاون والتنسيق الدائم والمستمر للارتقاء بالقطاع الطبي بالمحافظة، جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا.

ومن جانبه شدد محافظ قنا، علي ضرورة الإهتمام بتحسين المنظومة الصحية، وعقد دورات تدريبية لثقل  مهارات العاملين بالقطاع الطبي في التواصل مع المواطنين عن طريق  تفعيل دور خدمة العملاء، موجها  بضرورة عمل حصر شامل لما ينقص من الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا  عن الإهتمام بملف النظافة داخل المنشآت الطبية.

مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات لمتهم تعدي على طفلة فى القليوبية
  • مستشفى العلمين يقيم اليوم العلمي لرفع كفاءة وتدريب الطاقم الطبي
  • المشدد 7 سنوات لعاطل لاتهامه بالتعدي على طفلة أثناء سيرها في الشارع بالقليوبية
  • الإيطالي توتو سكيلاتشي في حالة حرجة
  • ارتفاع حالات التسمم الغذائي في مأدبة جنازة بشفشاون إلى 54 حالة ونقل 3 أطفال في حالة حرجة إلى طنجة
  • المشدد 7 سنوات لعاطل تعدى على طفلة أثناء سيرها بالشارع فى طوخ
  • محافظ قنا يستقبل قيادات القطاع الطبي الجدد بمكتبه
  • السجن 7 سنوات للمتهم بالتعدى على قاصر وإنجابها طفلة منه بالمحلة
  • مدير مستشفى العجمى يكشف كواليس انقاذ طفلة من الموت بالإسكندرية
  • ضبط المتهمين بقتل شخص بسبب عملات أجنبية