أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن تحرير 156 محضرًا تموينيًا بمراكز ومدن المحافظة، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة نظمتها مديرية التموين بالتنسيق مع الرقابة التموينية ومباحث التموين، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقًا للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير156محضرًا، ففي مجال المخابز البلدية تم تحرير123محضرًا متنوعًا ما بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- تصرف وتجميع دقيق بلدى مدعم - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات ).

وفى مجال الأسواق، تم تحرير 33 محضرًا ما بين(سلع منتهية الصلاحية ـ منتجات مجهولة المصدر - عدم الإعلان عن الأسعار ـ شهادة صحية -  صلاحية - بيع بأزيد من السعر) واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أخبار المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا اخبار المنيا

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية

شنت الأجهزة الرقابية بمحافظة الغربية، حملات تفتيش موسعة على المخابز البلدية بمدن ومراكز وقرى المحافظة، بهدف ضبط الغش التجاري واستجابة لشكاوى المواطنين بوجود مشاكل في نقص الوزن ووجود الخبز بمواصفات سيئة.

غرفة عمليات المحافظة 

وقال اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، إن غرفة عمليات المحافظة تلقت عدة شكاوى من المواطنين بخصوص مشاكل في نقص أوزان وإنتاج الخبز بقرية نواج، إحدى قرى مركز ومدينة طنطا، ووجود خبز بمواصفات سيئة.

حملات تفتيش مفاجئة 

وأشار « محافظ الغربية» أن هناك حملات تفتيش موسعة تقوم بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بالتعاون مع مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، حيث شنت حملة تفتيشية مفاجئة، اليوم على المخابز البلدية بقرية نواج بمركز طنطا ، اسفرت عن تحرير 19 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ، جاء ذلك استجابة فورية لأهالي مركز ومدينة طنطا.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 4 محاضر عدم حمل شهادة صحية و عدد 5 محاضر نفص اشتراطات صحية كما قامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير 5 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

مقالات مشابهة

  • تحرير 743 محضرًا خلال حملات تموينية بالشرقية
  • حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية
  • ضربة جديدة.. "تموين أسيوط" يضبط 510 بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفة للقانون (صور)
  • تحرير 22 محضر متنوع خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • تحرير 25 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بطنطا
  • تموين الإسماعيلية يضبط 10 أطنان سكر بتاريخ إنتاج وصلاحية تم التلاعب فيها
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي
  • وزير التموين: الاحتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر