رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بؤرة إجرامية مكونة من (8 عناصر إجراميةلـ "6 منهم معلومات جنائية"). 

اقرأ أيضاً: دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

ضبط محطة لتعبئة مياه الشرب مجهولة المصدر إحباط ترويج 7.

1 كيلو حشيش في دمياط

 تخصص نشاطهم الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها متخذين من دائرة مركزى شرطة شبين القناطر والخانكة بالقليوبية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبحوزتهم (33 كيلو جرام لمخدر الهيروين - 30 كيلو جرام لمخدر الهيدرو –1,5 كيلو جرام لمخدر الحشيش–10000 قرص مخدر لعقار "الترامادول" – 2 بندقية خرطوش – 2 طبنجة – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – سلاح أبيض – 2 ميزان حساس – 2 سيارة).

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (6,050 مليون جنيه تقريباً).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك إدراكاً من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُدانٍ بالحبس سنة مع ‏الشغل لتورطه في إحداث عاهة مُستديمة بغريمه في مصر القديمة. ‏

وتضمن الحكم إلزام المحكوم عليه بالمصاريف الجنائية ومُصادرة الأداة المضبوطة.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، ‏وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم إبراهيم.س أنه في يوم 25 يوليو 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحدث جرحاً بالمجني ‏عليه مصطفى عمداً مع سبق الإصرار والترصد. ‏

وجاء ذلك بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن تواجده به، وما أن ظفر به حتى كال له ضربه حال ارتدائه أداة فاستقرت بعينه ‏اليسرى فأحدث به الإصابة الموصوفة في تقرير الطب الشرعي. ‏

وتخلف عن الإصابة عاهة مستديمة بالمجني عليه يستحيل برؤها "فقد البصر النافع بالعين اليسرى" وهو ما يعبر بحالته ‏الراهنة عاهة تقدر نسبتها (35 %) على النحو المبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت له النيابة أيضاً أنه أحرز أداة "خاتم" مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحمله وإحرازه مسوغ ‏قانوني. ‏

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مكافحة المخدرات الأجهزة الأمنية الإتجار بالمواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

ضبط مخدرات بقيمة 210 ملايين جنيه فى ضربة أمنية

فى ضربة أمنية حاسمة لمتجري ومروجي الأقراص المخدرة ، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 175 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون بحوزة أحد العناصر الإجرامية بمطروح.. وتُقدر قيمة المواد المخدرة بحوالى 210 ملايين جنيه.

جاء ذلك إدراكاً من أجهزة وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء والشباب، وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية لمتجرى المواد المخدرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (أحد العناصر الإجرامية) بالإتجار بالعقاقير المخدرة وترويجها على عملائه متخذاً من دائرة قسم شرطة الضبعة بمديرية أمن مطروح مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة العلمين ، وعُثر بحوزته على 175 ألف قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" – مبلغ مالى "متحصلات بيع نشاطه الإجرامى").. وبمواجهته أقر بحيازته للأقراص المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار.

وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى 210 ملايين جنيه تقريباً، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 







مقالات مشابهة

  • ضبط مصنع للخمور و25 كيلو مخدرات في طبرق
  • ضبط 1470 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني
  • عرض سعد الصغير على النيابة المختصة وإرسال المواد المخدرة للمعمل الكيماوى
  • حيثيات الحكم على ميكانيكي بالسجن المؤبد لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالجيزة
  • ضبط مخدرات بقيمة 210 ملايين جنيه فى ضربة أمنية
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالجيزة والبحيرة
  • إيران وحشدها الشعبي مصدر المخدرات في العراق والسوداني يوجه بتشكيل لجنة لـ” مكافحة” المخدرات
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • المخدرات أشكال وأنواع.. الداخلية تداهم عددًا من البؤر الإجرامية بـ 3 محافظات
  • ضبط عناصر إجرامية لحيازتهم كميات من المواد المخدرة بقصد الاتجار