استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أسامة حماد رئيس الحكومة الليبية، يرافقه بلقاسم حفتر مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، والمهندس حاتم العريبي رئيس لجنة الإعمار والاستقرار، مدير جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية بالحكومة الليبية، بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة.

تعزيز سبل التعاون الثنائي

أكد مدبولي الدعم الكامل للشعب الليبي الشقيق، وحرص مصر على دعم وتعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في كل المجالات، منوهًا بالدور الكبير الذي تقوم به الشركات المصرية في أعمال إعادة إعمار ليبيا.

تخفيف آثار وتداعيات الإعصار دانيال

وثمن الدكتور أسامة حماد الدعم المصري الدائم للشعب الليبي، وهو ما شهدناه مؤخرًا في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم كل أوجه الدعم والمساعدة اللازمة للشعب الليبي الشقيق لتخفيف آثار وتداعيات الإعصار دانيال، الذي شهدته البلاد العام الماضي.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومساهمة الشركات المصرية في جهود إعادة إعمار ليبيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعادة إعمار التعاون المشترك الحكومة الليبية الخدمات العلاجية الدكتور مصطفى مدبولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الشركات المصرية العلمين الجديدة تعزيز التعاون آثار

إقرأ أيضاً:

رئيس الأوبرا تنعي الدكتور طارق علي حسن

نعت الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية وجميع الفنانين والعاملين، الدكتور طارق علي حسن رئيس مجلس إدارة الأوبرا الأسبق الذي رحل  عن عالمنا يوم السبت ٧ سبتمبر.
وقالت الدكتورة لمياء زايد، لقد كان الدكتور طارق شخصية بارزة قدم الكثير لخدمة الفنون والثقافة في مصر، وكان له بصمة واضحة في مسيرة دار الأوبرا المصرية. وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لأسرته، آملين أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان".
جدير بالذكر أن طارق علي حسن، من مواليد أكتوبر 1937 في القاهرة، وهو أستاذ الطب ورئيس أمراض الغدد الصماء بجامعة الأزهر فى القاهرة، وهو أيضًا ملحن وموسيقي وكاتب ورسام وفيلسوف، تم عزف موسيقاه بأسلوب متعدد الأصوات الحديث في مصر والعديد من البلدان الأخرى ،كما نشر  أعمالًا درامية كبرى باللغتين الإنجليزية والعربية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء #بن_مبارك يناقش مع وزيرة التعاون الدولي القطرية مجالات الدعم
  • «مدبولي»: نسعى لتوسيع قاعدة المصدرين وتعزيز مساهمتهم بسلاسل الإمداد الدولية
  • اللافي يوجه أحر التهاني للشعب الجزائري على نجاحه في الاستحقاق الانتخابي
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • رئيس الأوبرا تنعي الدكتور طارق علي حسن
  • مصرف ليبيا المركزي: “عبدالغفار” ناقش استعادة قيمة الدينار الليبي
  • رئيس وزراء قطر: حريصون على توسيع الشراكة مع الحكومة اليمنية
  • رئيس وزراء قرغيزستان: حريصون على تطوير العلاقات مع الصين
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • أحمد موسى: زيارة رئيس الأركان لحدود غزة بعثت برسائل طمأنينة للشعب المصري