اختتمت جمعية المرأة العمانية بصور اليوم البرنامج التدريبي للمقبلين على الزواج والمتزوجين (لتسكنوا إليها) وذلك بالتعاون مع مركز زلفى للاستشارات النفسية والأسرية ومدرسة طيبة لتحفيظ القرآن الكريم.

وقالت يسرى الغيلانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصور: "يأتي هذا البرنامج امتدادًا لمبادرة "عديل الروح" التي تبنتها جمعية المرأة العمانية بصور والتي تهدف إلى الاستقرار والإعمار الأسري.

حيث يعد تنفيذ برنامج تأهيل المقبلين على الزواج والمتزوجين بمثابة الدرع الحامي؛ لبدء حياة زوجية على أسس صحية سليمة، ومن أجل أن تكون بيوتنا مستقرة ومطمئنة يسودها الحب والوئام والرحمة، وبالتالي التقليل من نسب المشاحنات التي تؤدي إلى الانفصال الذي تكون آثاره على الأبناء والمجتمع، ومن أجل زيادة الوعي بأسباب السعادة الزوجية ومتطلبات الحياة والوقوف على حل المشكلات."

وأضافت: "هذا البرنامج من البرامج الضرورية للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجمعية للمجتمع والتي ينفذها نخبة مُجيدة من المدربين من مركز زلفى للاستشارات الأسرية وبالتعاون مع مركز طيبة لتحفيظ القرآن الكريم سعياً منهم لتقديم الأفضل لتحقيق السعادة والحياة الأسرية المستقرة."

وتمثلت محاور البرنامج في دوافع الزواج والحقوق والواجبات في الحياة الزوجية، ومفهوم الزواج والمفاهيم المرتبطة به، ومراحل الحياة الزوجية، وكذلك معايير وأساليب اختيار الزوج أو الزوجة.

وناقش البرنامج إدارة ميزانية الأسرة، ومهارة الإشباع العاطفي، ومهارة إدارة الضغوط النفسية، بالإضافة إلى مهارة الاتصال والحوار الجيد والتعامل مع أهل الزوج أو الزوجة. فيما تم استعراض الجانب القانوني والصحي وخطوات اتخاذ القرارات الصائبة.

قدم البرنامج كل من الدكتورة منى بنت سالم العلوية، استشارية في مركز زلفى وحاصلة على دكتوراه في العلوم النفسية والاجتماعية وأستاذة محاضرة في كلية عمان للعلوم الصحية فرع جنوب الشرقية. والدكتور راشد بن سيف المقحوصي، استشاري علاقات أسرية بمركز الزلفى وأستاذ علم نفس متعاون في جامعة الشرقية، ومختص في أنماط التفكير الدماغي ومعالجة المعلومات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بصور نادرة.. سيمون تحتفل بعيد ميلاد شقيقها

احتفلت الفنانة سيمون بعيد ميلاد شقيقها سركيس عبر حسابها على «فيس بوك»، إذ نشرت مجموعة من الصورة التي تجمعهما برفقة عائلتهما في مراحل عمرية متفرقة ما بين الطفولة والشباب، ووجهت له رسالة قائلة: «كل سنة وأنت طيب يا أخويا الجميل ويديك الصحة والعمر والخير وكل حاجة حلوة يا رب.. ويبارك لك في أسرتك زوجتك الجميلة وبنوتك الحلوة».

وتعمل الفنانة سيمون على طرح أغنية جديدة خلال الفترة المقبلة بعنوان «كلمني عن نفسك»، وهي من كلمات وألحان نورة العتيبي، ومن توزيع نادر حمدي في أو تعاون بينهما، وعبر الجمهور عن تشوقه للأغنية الجديدة من خلال التعليقات عبر حسابها الرسمي على «فيس بوك».

سيمون تعود بأغنية «كلمني عن نفسك».. والجمهور: مبروك يا نجمة جيلنا

وتوالت تعليقات الجمهور الذي عبر عن تحمسه لعودة سيمون إلى تقديم أغنية جديدة بالإضافة إلى تعاونها مع الموزع نادر حمدي، وعلقت الفنانة ندى بسيوني، قائلة: «الله أحلى أغنية.. ألف مبروك يا سيمون يا جميلة»، وجاء من بين التعليقات: «مبروك خطوة هايلة إن شاء الله تكسري الدنيا.. ولسة اللي جاي أحلى»، «بالتوفيق والنجاح إن شاء الله.. أحلى عودى والأغنية هتحقق نجاح مبهر»، «مبروك يا نجمة جيلنا.. مستنين الأغنية»

مقالات مشابهة

  • برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة.. تعزيز الابتكار وبناء مستقبل اقتصادي مستدام
  • بصور من الكواليس.. رانيا يوسف تشوّق الجمهور لـ”روج أسود”
  • ختام البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالمعاهد النموذجية بالغربية
  • محافظ سوهاج يشهد ختام المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي "تنمية مهارات قيادات العمل التنفيذي"
  • بصور نادرة.. سيمون تحتفل بعيد ميلاد شقيقها
  • استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية
  • انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد القاهرة النموذجية
  • فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي " إعداد معلمي اللغة الانجليزية"
  • صحة أسيوط تشارك بالبرنامج التدريبي عن أساسيات الأمان الحيوي في المعامل الطبية
  • ختام البرنامج الصيفي للفتيات بالسيب