11 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: حدد قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة التميمي، الأحد، موعد دخول خطة الزيارة الأربعينية حيز التنفيذ، فيما أشار الى أن الخطة لا تتضمن قطوعات.

وقال التميمي، إن “الخطة الخاصة بتأمين الزيارة الأربعينية في العاصمة ستبدأ يوم الثلاثاء الـ 13 من آب الحالي، لتأمين الطرق التي يسلكها الزائرون الى مدينة كربلاء المقدسة”.

وأضاف أن “الخطة لا تتضمن قطوعات”، مشيراً الى أن “القطعات الأمنية تقوم بعمليات استباقية لتأمين مناطق ركوب وترجل الزائرين في مدخل الحسينية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول

10 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن جهاز الأمن الوطني، الثلاثاء، عن إلقاء القبض على إرهابيين في بغداد ونينوى.

وذكر الجهاز في بيان، أنه “من خلال الجهد الاستخباري والمتابعة الميدانية لملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، نفذت مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد عملية نوعية أسفرت عن الإطاحة بأحد إرهابيي عصابات داعش المكنى (أبو أنس العراقي)”، لافتاً الى أن “الإرهابي يعمل ضمن ما كان يسمى ولاية صلاح الدين والمطلوب وفق أحكام المادة (4 / إرهاب)”.

وأضاف أن “الإرهابي المذكور كان يتنقل بين محافظات صلاح الدين والأنبار وبغداد، وقد أصيب بإحدى المعارك التي خاضها ضد القوات الأمنية في جزيرة سامراء لينتقل بعدها إلى قضاء الطارمية شمالي بغداد والعمل في مفارز مقاومة الدروع حيث كان متخصصاً في استخدام سلاح (SBG9) والتدريب عليه”، مبيناً أنه “بعد انتهاء عمليات التحرير انتقل الإرهابي مرة أخرى إلى العاصمة بغداد ليقوم بتزوير مستمسكاته الرسمية وانتحال صفة شقيقه المقتول، وقام بإصدار شهادة وفاة مزورة باسمه الحقيقي، لكن رجالنا كانوا له بالمرصاد، وتمت الإطاحة به”.

وأشار الى أن “مفارز الجهاز تمكنت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من القبض على أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية متخفياً في إحدى مزارع قضاء مخمور في محافظة نينوى منذ انتهاء عمليات التحرير”، موضحاً أن “الإرهابي الملقى القبض عليه المكنى (علاوي شط) كان يعمل في صفوف التنظيم بصفة إداري قاطع ذي النورين فيما يسمى ولاية شمالي بغداد، وقد اشترك بعدة عمليات إرهابية استهدفت القوات الأمنية والمواطنين، كما قام بالتعرض إلى مشروع ماء الكرخ في قضاء الطارمية بقنابر الهاون”.

وتابع أنه “من خلال سير التحقيق اعترف المتهم بقيامه أيضاً بمهام توزيع الكفالات الشهرية وتقديم الدعم اللوجستي للمفارز الإرهابية التي كانت تتواجد في بساتين الطارمية”، لافتاً الى أنه “تمت إحالة المتهمين إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما وفق القانون”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • القبض على النائب السابق عبدلله الخربيط في بغداد
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول
  • بغداد وأربيل تتفقان على عدة نقاط تخص الضرائب والكمارك والرواتب
  • كنعاني عن زيارة بزشكيان إلى العراق: الاستقرار الأمني في المنطقة هو محور هذه الزيارة
  • المصالح الحزبية في الإقليم أولاً.. والموظفون على حافة الانهيار
  • القضاء: اشرفنا على اجراء قرعة الحج للسنوات الثلاث المقبلة
  • الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • مسؤول امريكي: لامواعيد محددة للانسحاب من العراق
  • النيران تلتهم مطعماً في الكرادة
  • العراق: إنجاز حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع