الأسبوع:
2024-09-10@13:16:30 GMT

من يملك القرار؟

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

من يملك القرار؟

ما يحدث لأهل غزة إبادة جماعية يقولون والكاميرات ترصد وتوثق، ما يحدث لأهل غزة جرائم لم يشهد العالم مثيل لها في تاريخه القريب، قولُ لا يجدي ما لم يسعفه فعل.

فمن يملك إذن وقف الحرب التي يَضِجُّ العالم لوقفها؟ سواء في الجمعية العامة للأمم المتحدة الممثلة بالفعل للأمم المتحدة، أو في الشوارع المعبرة للضمير الإنساني

إلي من يتوجه الأمين العام للأمم المتحدة والأحرار في العالم دولاً وشعوبا بالنداء حين يقولون أوقفوا الحرب؟

تلك هي إنشغالات العالم اليوم في الشرق والغرب، لكن هناك دولة واحدة هي من تعيق قرار وقف الحرب في غزة فكالما تقدم مقترح من دولة أو أخري لمجلس الأمن لإصدار قرار بوقف الحرب أو إن صح التعبير إيقاف الإبادة الجماعية، تقف تلك الدولة بالمرصاد لهذا المقترح رافعة يدها بحق الفيتو، فتقول( لا)إنها الولايات المتحدة الأمريكية، الداعم الأكبر في التاريخ لإسرائيل بكل الطرق سواء سياسيا، أو دبلوماسيا وماليا وبالأساطيل ترسلها حماية لإسرائيل وتتصدي لكل خطر عليها، وتتوعد من يجرأ على المساس بأمن إسرائيل فالولايات المتحدة الأمريكية عوضاً عن التدخل لوقف الحرب اختارت أن تكون طرفا فيها.

فالدبلوماسية الأمريكية متهمه بأنها غير منشغلة إلا بتحرير أسري إسرائيل لدي حماس، ف ها هي أمريكا التي لطالما رفعت شعار حقوق الإنسان وأخدت علي عاتقها مسؤلية حماية حقوق الإنسان وتنذر وتتوعد كل من يجرأ علي المساس بتلك الحقوق، لكن إذواجية المعايير تفضح زيف تلك التحضر الأمريكي المزعوم حين تشاهد كيف تتعامل الإدارة الأمريكية مع الفلسطيني والإسرائيلي.

فأبسط حقوق الإنسان في غزة هي الحياة التي تسلبها منه دولة الاحتلال بالسلاح الأمريكي والدعم الاستخباري والمالي والعسكري والسياسي والدبلوماسي التي تقدمة أمريكا لإسرائيل.

لكن حين تسال أين الفلسطيني من الرؤية الأمريكية وكيف تراه الإدارة الأمريكية فهي غير مهتمة بالفلسطينين يموتون بالقصف ولا مكان أمن او بالجوع والطعام إلى نفاذ بسبب الحصار، أو بالجراح لا تطبيب لها وقد انعدم الدواء.

والهاجس الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها هو ترتيب وضع لا تشكل فيه حماس خطرا علي إسرائيل سواء تم ذلك بالقضاء علي حماس او الضغط علي الفلسطينين للجوء خارج غزة، لتنتهي القضية الفلسطينية إلى الأبد.

فهل تنتصر المقاومة بعد صمود أسطوري لقرابة العام من الحرب الدائرة صباح مساء مع الخلل الهائل في ميزان القوي لصالح إسرائيل؟!!!

أم أن هناك حل قريب لوقف تلك الحرب العبثية التي قضت علي كل أشكال الحياة في قطاع غزة؟؟؟

لا حل يلوح في الأفق، فلا المقاومة هُزمت، ولا إسرائيل أوقفت الحرب، علاوة علي أنه لم يتحقق أي من أهداف الحرب التي وضعتها إسرائيل.

فالقسام والمقاومة مجتمعين يقاتلون الجنود الغزاة، أما ألة القتل العشوائي الإسرائلية تقصف الأطفال والشيوخ والنساء الأبرياء.

وفي الختام أسال الله أن يكون عونا ونصيرا لأهلنا في غزة ضد هذا الاحتلال الغاشم وأن يحفظ مصر وسائر بلاد العالمين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مقالات

إقرأ أيضاً:

تورك يدعو دول العالم لمواجهة إسرائيل بشأن احتلالها وتجاهلها الصارخ للقانون

دعا المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان دول العالم إلى التحرك بشأن "التجاهل الصارخ" من جانب إسرائيل للقانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال فولكر تورك في كلمة ألقاها اليوم الاثنين خلال افتتاح الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في جنيف، إن إنهاء الحرب المستمرة منذ قرابة عام في قطاع غزة يمثل أولوية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الفلبين ترفض تسليم الولايات المتحدة قسا متهما فما قصته؟list 2 of 2تحقيق جديد يؤكد استخدام إسرائيل "بروتوكول هانيبال" وحماس تعلقend of list

وأضاف "يتعين على الدول ألا تقبل، ولا يمكنها أن تقبل، التجاهل الصارخ للقانون الدولي، بما يشمل القرارات الملزمة الصادرة عن مجلس الأمن (التابع للأمم المتحدة) وأوامر محكمة العدل الدولية، لا في هذا الموقف ولا في أي موقف آخر".

وأشار تورك في كلمته إلى رأي أصدرته محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة في يوليو/تموز وصفت فيه احتلال إسرائيل بأنه غير قانوني وقالت إن هذا الوضع يجب "معالجته على نحو شامل". ورفضت إسرائيل رأي المحكمة.

 

 

مقالات مشابهة

  • هآرتس: نتنياهو يحضر للاستيطان وضم شمال غزة إلى إسرائيل
  • ما هي الدول التي فازت بكأس العالم للسيدات؟
  • افتتاح الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • تورك يدعو دول العالم لمواجهة إسرائيل بشأن احتلالها وتجاهلها الصارخ للقانون
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية “في 6 أشهر”
  • إسرائيل تتخلى عن اسراها لدى حماس: لن ننتحر جماعيا من اجل المحتجزين
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية في 6 أشهر
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • الأمم المتحدة: إسرائيل جوعت سكان غزة خلال أثناء الحرب