نظمت مؤسسة مرسال عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية شاملة للأطفال في إطار جهود التحالف وضمن حملة «إيد واحدة»، لتعزيز التضامن المجتمعي وتقديم الخدمات الصحية للأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح التحالف الوطني للعمل الأهلي، أنّ القافلة قدّمت خدمات طبية متنوعة للأطفال، شملت «فحوصات طبية شاملة، الكشف المبكر عن الأمراض، توزيع الأدوية، وغيرها»، وتهدف القافلة إلى تحسين صحة الأطفال، والكشف المبكر عن الأمراض، وتوفير الرعاية الصحية الأولية، وغيرها، حيث يستثمر التحالف الوطني في مستقبل أجيالنا المقبلة.

وأكد التحالف الوطني التزامه ببناء مجتمع صحي وسعيد، والسعي لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع الأطفال، وذلك انطلاقًا من إيماننا الراسخ بأهمية العمل الأهلي التنموي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني العمل الأهلي حملة إيد واحدة مرسال قوافل طبية التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، عن تنظيم قافلة طبية علاجية بالمجان في قرية كوم الدربي التابعة لمركزالمنصورة، وتم توقيع الكشف على 1514 مريضا خلال فعاليات القافلة، تحت إشراف الدكتورة علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

تنظيم قافلة طبية علاجية شامة بالدقهلية 

وأوضح أن القافلة الطبية بمحافظة الدقهلية ضمت 9 عيادات متنوعة منها «أطفال - باطنة - الجراحة - عظام - أنف وأذن - رمد - جلدية - أسنان - نساء وتنظيم أسرة»، بالإضافة إلى عمل معمل طفيليات وأشعة x ray.

نتائج القافلة الطبية

وأكد أن القافلة الطبية قامت بتوقيع الكشف في مختلف التخصصات على 1514 شخصا، ويشمل «باطنة 227، أطفال 164عظام، 202 جراحة، 126 أسنان 117 جلدية 241 أمراض نساء وتنظيم أسرة، 122 رمد 160، أنف وأذن»، بالإضافة إلى تحويل 80 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم، وإصدار 5 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.

وأكد وكيل الوزارة حرص مديرية الصحة على توعية المواطنين، إذ أقيم على هامش القافلة 40 ندوة تثقيفية، مؤكدا استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية جبل الطير البحرية غدا
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • بينها أموال التبرعات والمنح.. 7 مصادر لتمويل التحالف الوطني التنموي بالقانون الجديد
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي