زنقة 20 | متابعة

هرول رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عبد السلام أحيزون الى الرباط لاستقبال البطل الاولمبي سفيان البقالي الذي نال الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع بالألعاب الأولمبية باريس 2024.

و ظهر أحيزون برفقة البقالي في مطار الرباط سلا أمس السبت إثر عودة البطل الأولمبي قادما من باريس.

و عوض أن يبقى أحيزون في باريس لتشجيع العدائين المغاربة المشاركين في الماراثون رجالا و إناثا ، عاد سريعا الى الرباط للظهور أمام الكاميرات مع سفيان البقالي.

و اليوم الأحد ، أجري سباق الماراثون إناث ، حيث حلت فاطمة الزهراء كردادي في المركز 11 بتوقيت 2.26.30، بينما احتلت كوثر فركوسي المركز 39 بتوقيت 2.31.42 ،فيما لم تتمكن رحمة الطاهيري من إكمال السباق.

و بالنسبة لماراثون الرجال، دخل عثمان الكومري في المركز الـ18 محققا توقيت ساعتين و10 دقائق و6 ثوان، فيما دخل زهير طالبي في المركز 35 بتوقيت ساعتين و11 دقيقة و51 ثانية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

"بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع

حقق لاعبا منتخبا الإمارات لألعاب القوى ورفع الأثقال، مريم الزيودي ومحمد خميس المركز الرابع في منافساتهما بدورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، التي تختتم فعالياتها غداً الأحد بإقامة الحفل الختامي في "ستاد دي فرانس" بعد 12 يوماً من المنافسات، في حين تصل البعثة إلى العاصمة أبوظبي مساء، بعد غد الإثنين.

ففي ألعاب القوى، أحتلت مريم الزيودي المركز الرابع في نهائي مسابقة دفع الجلة فئة (F40) للسيدات، التي أقيمت على "ستاد دي فرانس"، بعدما حققت رقماً جديداً لها قدره 8.62 متر، بفارق 4 سنتيمتر أقل من صاحبة المركز الثالث التونسية رجاء الجبالي التي حققت 8.66 متر، ونالت الميدالية البرونزية.

وفازت بالميدالية الذهبية والمركز الأول الهولندية لارا بارس، التي حققت رقماً بارالمبياً جديداً قدره 9.10 متر، فيما نالت الفضية البولندية ريناتا سيلفينسكا، التي حققت 9.00 متر.

وفي رفع الأثقال، التي شارك فيها البطل المخضرم محمد خميس، بمنافسات نهائي وزن 88 كغم فئة (PO)، حل أيضاً في المركز الرابع بعدما نجح في رفع وزن 210 كغم، بفارق 4 كغم أقل عن الأوكراني يوري بابانيتس الذي اقتنص المركز الثالث بعدما رفع وزن 214 كغم، في حين لم يوفق خميس في محاولتين متتاليتين لرفع وزن 215 كغم.

وفاز بالمركز الأول الصيني بانبان يان بعدما رفع وزن 242 كغم، محققاً رقماً بارالمبياً جديداً وحصد الميدالية الذهبية، في حين نال المصري محمد صبحي المركز الثاني بعدما رفع وزن 224 كغم، ليحصد الميدالية الفضية.

وكانت لاعبة الجودو مريم الظنحاني خسرت في دور الـ16 لوزن 70 كغم، فئة (J1) أمام الأذربيجانية خطيره إيزميافا 1-10، في المباراة التي أقيمت على صالة "شامب دي مار أرينا".

مقالات مشابهة

  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • "بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر
  • مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»