"عمان": استلمت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" 34 ألف طن من النفايات البلدية الصلبة بمرافقها في مختلف ولايات محافظة ظفار في شهر يوليو الماضي، مما يمثل زيادة بنسبة 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث كان المتوسط اليومي حوالي 923 طنا في يوليو 2023 وبلغ 1،107 أطنان في يوليو 2024.

ومن المتوقع أن يستقطب موسم الخريف لهذا العام أكثر من مليون زائر إلى المحافظة، مما يمثل زيادة ملحوظة مقارنة بالعام الماضي الذي شهد 962 ألف زائر وفقًا للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، وقد أدى هذا الارتفاع في عدد الزوار إلى زيادة في إنتاج النفايات مما يشكل تحديًا لعمليات إدارة النفايات البلدية.

ولمواجهة هذه التحديات، بدأ فريق عمليات الشركة في المحافظة وضع خطة شاملة لإدارة النفايات لموسم الخريف 2024، ونفذ سلسلة من التجهيزات المبكرة مع مزود الخدمة وفرق إدارة قطاع النفايات البلدية، والتي شملت توفير 3,000 حاوية إضافية لتلبية الطلبات المتزايدة على الحاويات ولاستبدال التالفة منها خلال فترة الخريف من بينها 1,400 حاوية مخصصة للمواقع السياحية، وشملت الخطة إضافة مسارات جديدة خاصة بموسم الخريف، وفي شهر يوليو المنصرم تم توفير قوى عاملة إضافية ومعدات بلغ إجمالي عددها 142 معدة لجمع ونقل النفايات بطريقة سلسة وسليمة من الحاويات في جميع مناطق المحافظة من ضمنها المناطق السياحية، ومن ثم إلى المحطة التحويلية بولاية ريسوت، ثم إلى المردم الهندسي في ولاية ثمريت للتخلص الآمن حسب المعايير البيئية الدولية، وقد بلغت مسافة القيادة المقطوعة لإدارة النفايات في شهر يوليو 527,673 كيلومترا بدون حوادث.

وأطلقت شركة "بيئة" حملتها التوعوية في محافظة ظفار لعام 2024 بعنوان "لا"، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي بين الزوار وأفراد المجتمع في المحافظة، وترتكز الحملة على مفهوم "الرفض"، وهو عنصر يتعلق بهرم إدارة النفايات الحديثة لمنع إنتاج النفايات، وتشمل رسائل الحملة دعوة الجمهور إلى قول "لا" للسلوكيات البيئية الخاطئة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة

أكَّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن نحو مليون نازح لم يتلقوا حصصاً غذائية الشهر الماضي جنوب قطاع غزة.
وبينت أن ذلك نتيجة صعوبة الوصول لمراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.
أخبار متعلقة الأردن.. إطلاق نار بجسر الملك حسين والسلطات تحقق في الواقعةجرائم الاحتلال.. شهداء في قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين بالنصيرات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة أوضاع إنسانية صعبةوأشارت وكالة الغوث، إلى أن الفلسطينيين في قطاع غزة تعرضوا لعدد غير مسبوق من الأحداث العنيفة والمؤلمة، مؤكدة صعوبة الأوضاع الإنسانية للنازحين الفلسطينيين الذين انتشرت في صفوفهم الأوبئة الخطيرة.
ولفتت النظر للأوضاع الصعبة لأطفال غزة الذين حُرموا للعام الثاني على التوالي من التعليم، بعد أن دمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي 70 % من مدارسهم.

مقالات مشابهة

  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة بعدد من المستشفيات خلال يوليو الماضي
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو الماضي
  • محافظ كركوك:الرئيس رشيد مع إرساء الدعائم الصلبة للتعايش السلمي في المحافظة
  • البنك المركزي: تحويلات العاملين بالخارج شهدت نمو غير مسبوق خلال شهر يوليو الماضي
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال أغسطس الماضي
  • الإحصاء: عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 5.1% في يونيو الماضي
  • عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 5.1% في يونيو الماضي
  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة
  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة