لجريدة عمان:
2024-09-10@13:17:45 GMT

حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة

كثفت دائرة بلدية الخابورة حملاتها التفتيشية في الأسواق والمحال التجارية للتأكد من سلامة الأغذية ومتابعة التزام المؤسسات الغذائية والعاملين بها بالاشتراطات الصحية، حيث قامت بسحب عينات مختلفة من الأغذية المطبوخة التي تعد في المطاعم والمقاهي بالولاية وإرسالها للمختبر وذلك للفحص المخبري للتأكد من صلاحية الأغذية المعروضة للمستهلك ومدى تطبيق المنشآت الغذائية لطرق حفظ الأغذية وإعدادها، بالإضافة إلى التأكد من مدى التزام تلك المنشآت بحفظ كل منتج غذائي بدرجات الحرارة المناسبة.

وتم أخذ عينات من الأسماك المعروضة بمراكز التسوق وذلك للتأكد من عدم فسادها ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة بسلطنة عمان، وإذ يقوم المختصون بالدائرة بأخذ عينات دورية من الأغذية سواء المطبوخة أو المعلبة أو المجمدة أو المبردة ويتم فحصها بالمختبر والتأكد خلوها من أي أعفان وبكتيريا أو تغير في خواصها الفيزيائية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

فنيش: جبهة الإسناد ساهمت بدعم المقاومة في غزة

أكّد الوزير والنائب السابق محمد فنيش خلال احتفال تكريمي في بلدة سلعا الجنوبية "التزام المقاومة كل الأهداف التي أعلنتها قيادتها، من ثباتها على دعمها ونصرتها لأهلنا في فلسطين وعلى خطها في مواجهة المشروع الإسرائيلي، إلى موقفها وحضورها في الميدان بمختلف الوسائل التي تراها مناسبة، وبالتوقيت الذي تراه مناسباً لاستخدام قدراتها من أجل ان تقف هذه الحرب الاجرامية ومن أجل محاصرة المشروع وتعطيل استهدافه وخطره المصيري على لبنان والمنطقة وعلى الإنسانية"، معتبراً أن أي "مكسب يحققه العدو في هذه الحرب سيرتد سلباً على لبنان وعلى كل دول المنطقة".

ورأى أن "قيامنا بدورنا وتأدية واجبنا على جبهة لبنان، كان له إسهام كبير لدعم المقاومة في غزة عبر إنهاك جيش العدو الإسرائيلي".

أضاف: "إن أي تجاوز من العدو سيلقى الرد بما يتلاءم مع تجاوزه ليعيده إلى التزام قواعد الاشتباك".

وقال:"علينا اليوم في هذه المناسبة، أن نرفع الصوت: أما آن لهذا النظام الرّسمي العربي أن يخجل من نفسه ويوقف على الأقل تطبيع علاقاته مع إسرائيل؟ أليس هذا شريكاً في ما يرتكبه العدو الإسرائيلي من جرائم في حق شعب فلسطين؟".

وشدد على أن "الرهان على الوساطة الأميركية وعلى الحلول والمبادرات الأميركية، إنما هو رهان على سراب". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • تحرير 743 محضراً خلال حملة تفتيشية علي الأسواق والمحال التجارية بالشرقية
  • التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة في 4 محافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية على الوحدات المحلية في 4 محافظات
  • شعبة السيارات: تشكيل لجان للتأكد من حصول ذوي الإعاقة على سياراتهم «فيديو»
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والرقابة على الأغذية بأخميم وتحرير 22 محضرا
  • فنيش: جبهة الإسناد ساهمت بدعم المقاومة في غزة
  • إلزام المنشآت الصحية بالإبلاغ عن فاشيات الأمراض الغذائية
  • «الأغذية العالمي»: 2.2 مليون شخص بغزة في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  •  وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد للتأكد من جاهزيتها