قال بشير جبر مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت في تحذير سكان بعض المناطق التي تقع غرب منطقة صلاح الدين بضرورة إخلائها، والنزوح منها باتجاه المناطق الغربية في مدينة خان يونس، وذلك اليوم بعد الساعة 12 صباحا، مشيرا إلى أنّ ذلك يعتبر تقليصا للمساحة الآمنة، وزيادة وتوسيع للمنطقة العسكرية الإسرائيلية.

إسرائيل تواصل عمليات نزوح الفلسطينيين 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أضافت مدينة أخرى للمنطقة العسكرية الخاصة بها، مثل مدينة أبراج حمد التي تقع غرب مدينة خان يونس والملاصقة لمنطقة المواصي التي تعتبر منطقة إنسانية آمنة، موضحا أنّ إسرائيل طلبت من سكان تلك المنطقة أيضا ضرورة إخلائها فورا والتوجه غربا، ما يعد توسيعا جديدا للمنطقة العسكرية الإسرائيلية.

العدوان الإسرائيلي في خان يونس

وأشار إلى أنّ أوضاع الفلسطينيين تتدهور يوما بعد يوم، نتيجة التضييق المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي يلحق بكل محافظات قطاع غزة، لافتا إلى أنّ مدينة رفح الفلسطينية تتعرض للتدمير بشكل كبير، كما تتعرض المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس للعدوان الإسرائيلي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي غزة فلسطين حرب خان یونس

إقرأ أيضاً:

السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين، لاستهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، ما أودى بحياة وإصابة العشرات في اعتداء جديد لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزل.

وجددت المملكة "رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحمل المملكة قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جراء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية".

كما أكدت الوزارة السعودية على "المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية".

#وزارة_الخارجية: المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات، وتجدد رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية، وتحمل قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جرّاء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية… pic.twitter.com/srMR7VBCUk

— واس العام (@SPAregions) September 10, 2024

ونفذت مقاتلات إسرائيلية هجوماً على خيام في المنطقة الإنسانية في المواصي بخان يونس، استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن الغارة إسرائيلية على منطقة المواصي الإنسانية المزدحمة بالنازحين في غزة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 40 شخصاً وإصابة 60 أخرين في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي لخيام في خان يونسhttps://t.co/j5hcTaDp7B

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2024

وأكد الدفاع المدني،  إنه انتشل 40 جثة من الغارة على المنطقة الإنسانية وما زال يبحث عن أشخاص، مضيفاً أن عائلات بأكملها قتلت بينما كانت متجمعة في خيام المواصي.




 

مقالات مشابهة

  • السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض اللقطات الأولى من مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يزعم استهدافه مركز قيادة لحماس في خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعترض قافلة للأمم المتحدة شمالي غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط شهداء في انفجارات بخان يونس
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان المناطق الشمالية بالنزوح إلى مدينة غزة
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تحتجز عمالا وسائقين في معبر الكرامة دون معرفة هوياتهم
  • "القاهرة الإخبارية": شرطة الاحتلال تقمع مظاهرات بحيفا تطالب بإبرام صفقة تبادل