نظمت شعبة الهندسة الكهربائية، برئاسة المهندس الاستشاري مبروك عامر، ندوة تحت عنوان «منظومة القوى الكهربائية لمشاريع السكة الحديد»، حاضر فيها المهندس مدحت السيد علي - الاستشاري بشركة سيسترا الفرنسية.

مشروعات السكك الحديدية

وخلال كلمته الافتتاحية، رحَّب المهندس الاستشاري مبروك عامر، بالمحاضر والحضور، وبمتابعي المحاضرة عبر زووم، مؤكدًا حرص مجلس الشعبة على زيادة الكفاءة العلمية والتقنية لمهندسي الكهرباء.

وأشاد بجهود لجنة التدريب في إعداد سلسلة ندوات تتناول موضوعات حيوية مهمة ومفيدة لكل المهندسين في حياتهم العملية والعلمية، مشيرًا إلى أن سلسلة الندوات بالشعبة ستتواصل خلال شهر أغسطس الجاري وسبتمبر المقبل؛ لتقديم كل ما هو جديد في مجال الهندسة الكهربية.

وأكد المهندس ماجد المغربي، أن الشغل الشاغل لمجلس الشعبة الكهربائية وللجنة التدريب ولجميع لجان الشعبة، هو العمل الدائم من أجل خدمة المهندسين وتطوير أدائهم المهني، وتذليل أي عقبات تواجههم في المجال العملي، والارتقاء بالمهنة.

وقال: «نعمل جميعًا على قلب رجل واحد لخدمة مهندسي الشعبة وتقديم كل ما هو جديد في مجال الهندسة الكهربائية وتزويد مهندسي الشعبة بكل ما هو حديث".

وأكد المهندس الاستشاري مدحت السيد علي، أن مشروعات السكك الحديدية وعلى رأسها مترو الأنفاق من أضخم وأصعب المشروعات وتحتاج إلى تكنولوجيا عالية ودراسات اقتصادية ومرورية وسكانية دقيقة، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات تتيح فرص عمل لجميع مهندسي الشُّعب الهندسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين مشروعات السكك الحديدية

إقرأ أيضاً:

«البترول»: نتجه للاستفادة من إمكانيات القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات مهمة

استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس محمد منصور رئيس شركة إنفينيتي سولار، وعمرو حسن علام الرئيس التنفيذى المشارك لمجموعة حسن علام، لمناقشة سبل التعاون المشترك مع الشركتين في مختلف المجالات المتعلقة بصناعة البترول والغاز في ضوء امتلاك الشركات خبرات في مجال توليد الطاقة المتجددة والخضراء وكفاءة الطاقة.

كفاءة استهلاك الطاقة في تحقيق وفر كبير

وشدد الوزير على أهمية كفاءة استهلاك الطاقة في تحقيق وفر كبير يعود بالنفع على الدولة والمواطن، ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن قطاع البترول يعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات الاستراتيجية المهمة.

وخلال اللقاء جرى الاتفاق على الاستفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركتين في مجال كفاءة الطاقة على أسس اقتصادية متبادلة، من خلال عمل دراسات لتحسين الكفاءة في مجالات الإنتاج والتكرير.

تنفيذ شواحن السيارات الكهربائية

وشهد الاجتماع استعراض نشاط الشركتين في مجالات تنفيذ شواحن السيارات الكهربائية، نظرا لما تملكه الشركتين من بنية تحتية من خلال منصة إدارة منظومة شواحن السيارات، لتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

وأعرب الوزير عن ترحيبه بتلك المقترحات للتعاون في إطار الشراكة الجيدة مع القطاع الخاص، والتي تحقق عائدات مثمرة لجميع الأطراف.

حضر الاجتماع المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، والمهندس محمود ناجي وكيل الوزارة للنقل والتوزيع، والدكتور محمد الباجوري مدير عام الشئون القانونية بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم الطلاب المتفوقين بالشهادة الابتدائية والإعدادية
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يلتقي مهندسي ومدراء الشركات العاملة داخل درنة
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية احتفلت بالطلاب المتفوقين في الشهادة الابتدائية والإعدادية
  • ضبط 1613 قضية مخالفات داخل المترو ومحطات السكك الحديدية
  • «البترول»: نتجه للاستفادة من إمكانيات القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات مهمة
  • «المهندسين»: بحلول عام 2050 ستكون لمصر قدرة كبيرة على تصدير الهيدروجين الأخضر
  • أمطار غزيرة وانهيارات طينية توقف حركة السكك الحديدية والطرق في تايوان
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني