أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في بيان، انه "بتاريخ ٢٩-٧-٢٠٢٤، ادعى المدعو (ع. ر. من مواليد عام ١٩٩٥، لبناني) أن مجهولاً أقدم على شهر مسدّس حربي بوجهه وتهديده بعد أن انتحل صفة أمنية وسلبه مبلغ /150/ دولارًا أميركيًا، وذلك في بلدة علما قضاء زغرتا وفرّ إلى جهة مجهولة".


واضاف البيان: "على الفور باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هويته وتوقيفه.

وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات، توصّلت الشعبة وخلال ساعات إلى تحديده وهو المدعو: م. ش. (من مواليد عام ٢٠٠١، لبناني) من أصحاب السوابق بجرائم محاولة قتل وسرقة".

 
وتابع: "بالتاريخ ذاته وبعد عملية متابعة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه في محلة علما على متن دراجة آلية لون أبيض دون لوحات تم ضبطها. وبتفتيشه والدراجة، تم ضبط حبة مخدِّرة نوع " Neurexal". بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه".


وأجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، وفقاً للبيان.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول في نينوى

بغداد اليوم -  


في بغداد ونينوى.. الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول 


من خلال الجهد الاستخباري والمتابعة الميدانية لملاحقة فلول عناصر تنظيم د1عش الإرهابي نفذت مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد عملية نوعية أسفرت عن الإطاحة بأحد إرهابيي عصابات د1عش المكنى (أبو أنس العراقي) والذي يعمل ضمن ما كان يسمى ولاية صلاح الدين والمطلوب وفق أحكام المادة (4 / إرهاب)

إذ كان الإرهابي المذكور يتنقل بين محافظات صلاح الدين والأنبار وبغداد وقد أصيب بإحدى المعارك التي خاضها ضد القوات الأمنية في جزيرة سامراء لينتقل بعدها إلى قضاء الطارمية شمالي بغداد والعمل في مفارز مقاومة الدروع حيث كان متخصصاً في استخدام سلاح (SBG9) والتدريب عليه. 

 وبعد انتهاء عمليات التحرير انتقل الإرهابي مرة أخرى إلى العاصمة بغداد ليقوم بتزوير مستمسكاته الرسمية وانتحال صفة شقيقه المقتول، كما قام بإصدار شهادة وفاة مزورة باسمه الحقيقي، لكن رجالنا كانوا له بالمرصاد وتمت الإطاحة به.

وفي سياق متصل تمكنت مفارزنا وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من القبض على أحد عناصر تنظيم د1عش الإرهابي متخفياً في إحدى مزارع قضاء مخمور في محافظة نينوى منذ انتهاء عمليات التحرير .

الإرهابي الملقى القبض عليه المكنى (علاوي شط) كان يعمل في صفوف التنظيم بصفة إداري قاطع ذي النورين في ما يسمى ولاية شمالي بغداد، وقد اشترك بعدة عمليات إرهابية استهدفت القوات الأمنية والمواطنين، كما قام بالتعرض إلى مشروع ماء الكرخ في قضاء الطارمية بقنابر الهاون.

ومن خلال سير التحقيق اعترف المتهم بقيامه أيضاً بمهام توزيع الكفالات الشهرية وتقديم الدعم اللوجستي للمفارز الإرهابية التي كانت تتواجد في بساتين الطارمية. 

هذا وتم احالة المتهمين إلى الجهات القضائية المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما وفق القانون.


جهاز الأمن الوطني العراقي
مديرية العلاقات والإعلام
10 - أيلول - ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول في نينوى
  • بقضاء زغرتا.. حادث سير يودي بحياة محمد
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 12 شخصا بزعم محاولتهم تنفيذ عملية أمنية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 12 شخصا على طريق رقم 6 بزعم تنفيذ عملية أمنية
  • روجيرو ميكالي مدربًا لمنتخب مواليد 2005
  • عملية أمنية لتفتش وديان وقرى شرق نينوى
  • مفاجأة بنوع السلاح المستخدم في عملية معبر الكرامة (شاهد)
  • «طرق دبي» تطلق مبادرة الابتعاث الاكاديمي لـ 15 طالباً من مواليد 9/9/2009
  • بلبلة في المدارس الخاصة!