بغداد اليوم - بغداد

علقت نقابة صيادلة العراق، اليوم الاحد (11 آب 2024)، على تظاهر المئات من خريجي الاختصاصات الطبية امام مبنى وزارة الصحة في بغداد.

وقالت النقابة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "نقابة صيادلة العراق تقوم بدورها الذي نص عليه قانون نقابة الصيادلة رقم 112 لسنة 1966 وتتابع و تتعاون و تنسق مع كل من السلطة التنفيذية و السلطة التشريعية لتطبيق ما نص عليه قانون تدرج ذوي المهن الطبية رقم 6 لسنة 2001 النافذ و الذي ينص على تعيين خريجي كليات الصيدلة و باقي المهن الطبية و الصحية و التمريضية من خريجي العام الدراسي 2022-2023"، مؤكدة ان "النقابة ستستمر بمتابعتها لحين استكمال تعيين أبناءنا الخريجين".

وأضافت ان "أبناءنا الخريجين قرروا ممارسة حقهم الذي كفله الدستور بالتعبير عن رأيهم و إيصال صوتهم من خلال التظاهر السلمي"، لافتة الى انه "منذ ساعات مبكرة لهذا اليوم تتابع نقابة صيادلة العراق عن كثب تطورات الموقف و تتواصل مع المسؤولين في رئاسة مجلس الوزراء و وزارة الصحة و وزارة الداخلية".

 وتابعت، اننا "نأسف للأخبار الأولية التي تشير إلى حصول حالات من التماس بين أبناءنا الخريجين المتظاهرين و اخوتهم من القوات الامنية في مكان التظاهر"، مشددة على أن "نقابة صيادلة العراق تهيب بالجميع بنبذ العنف بكل اشكاله وصوره، و مثلما تثق النقابة بشباب العراق من الخريجين المتظاهرين و سلمية تظاهرهم، فأنها تطالب القوات الامنية كافة بتحمل مسؤولية الحفاظ على سلامة المتظاهرين من اي اذى او ضرر او إساءة لفظية او جسدية".

وأفاد مصدر امني في وقت سابق، اليوم الاحد، بحدوث صدامات بين المتظاهرين امام مبنى وزارة الصحة والقوات الامنية.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "المئات من المتظاهرين من خريجي الاختصاصات الطبية تجمعوا امام مبنى وزارة الصحة صباح اليوم للمطالبة بشمولهم بالتعيين".

وأضاف أن "صدامات حدثت بين المتظاهرين والقوات الامنية ادت الى إصابة عدد من المتظاهرين".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الإطار يجتمع مع قادة الأمن والحشد لمناقشة ثلاث قضايا حاسمة

بغداد اليوم - بغداد 

أفاد مصدر سياسي مطلع، اليوم الإثنين (9 أيلول 2024)، بأن الإطار التنسيقي سيعقد اليوم اجتماعًا مع قادة الأمن والحشد لمناقشة قضايا حاسمة من التفاهمات الأمنية والأزمات الاقتصادية في العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" قوى الإطار التنسيقي ستعقد مساء اليوم اجتماعاً في مكتب رئيس تحالف الفتح هادي العامري في العاصمة بغداد بحضور مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض".

وأضاف، إن" مواضيع النقاش لإجتماع قوى الإطار اليوم هي، مذكرة التفاهم الأمنية المبرمة بين العراق وتركيا، والوضع المالي والاقتصادي في البلاد، و ملف قائمة سفراء العراق.

مقالات مشابهة

  • بعد قرار المرور.. الصحة تحدد أوقات دوام لجانها الطبية في مواقع التسجيل
  • خريجو المجموعة الطبية على نفقة الدفاع يطالبون بتحريك معاملاتهم المتوقفة
  • اليوم.. الإطار يجتمع مع قادة الأمن والحشد لمناقشة ثلاث قضايا حاسمة
  • مجلس الخدمة: رئيس الوزراء تبنى ملف خريجي المهن الطبية والصحية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني
  • توفير ملايين الدولارات.. نقابة الصيادلة توضح أهمية توطين صناعة المواد غير الفعالة (فيديو)
  • الصحة تحدد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • الصحة تحديد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • انخفاض إصابات الحمى النزفية في العراق ووزارة الصحة تدعو للوقاية