نحتفل اليوم بمولد الفنانة نجاة الصغيرة صوت مصر الدافئ، وصاحبة الحنجرة الذهبية وواحدة من أعظم الأصوات في تاريخ الغناء العربي.

جاء ذلك وفق تقرير عرضته القناة الأولى والفضائية المصرية، بعنوان «أيقونة الغناء العربي.. اليوم ذكرى ميلاد صاحبة الصوت العزب نجاة الصغيرة».

 

مولد نجاة الصغيرة 

ولدت نجاة الصغيرة في عام 1938، وبدأت رحلتها الفنية منذ نعومة أظافرها عندما اكتشف والدها موهبتها وشجعها على الغناء، وتعتبر من أيقونات الغناء العربي بفضل صوتها الحنون الذي سحر قلوب الملايين.

تقديرات من كبار القادة

حصلت على تقدير كبير من كبار القادة، إذ منحها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وسام تقديرا لمساهمتها الفنية المتميزة، كذلك حصلت على وسامين من الرئيسين التونسيين الحبيب بورقيبة وزين العابدين بن علي، بالإضافة إلى جائزة الشعر الإماراتي سلطان بن علي العويس بعنوان «هؤلاء أسعدوا الناس»، وهو ما عكس مكانتها الرفيعة في عالم الغناء العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نجاة الصغيرة جمال عبد الناصر الغناء العربی نجاة الصغیرة

إقرأ أيضاً:

أيمن الرقب: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة لإعادة انتخابه من جديد(فيديو)

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن ما يشهده قطاع غزة عبارة عن مأساة بكل معنى الكلمة والأرقام مرعبة، ووصل عدد الشهداء إلى 41 ألف شهيد، وعدد المفقودين 20 ألف تحت الأنقاض، وينتشر داخل القطاع الأوبئة والأمراض بشكل كبير، ونقص التغذية يؤدي إلى حالة من فقدان المناعة، وبالتالي تنتشر الأمراض بشكل كبير.

خبير: ادعاءات “نتنياهو” حول محور فيلادلفيا لتبرير فشل السيطرة على تهريب الأسلحة خبير عسكري: نتنياهو يكذب ويستخدم كل الوسائل لإفشال المفاوضات انتقال ما يحدث في غزة إلى الضفة 

وأضاف "الرقب"، في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز"، أن محكمة العدل الدولية عجزت على مدار 10 أشهر من الحرب إصدار حكم أو التحقيق في حرب الإبادة الجماعية التي تحدث الآن، وهذا يجعل الاحتلال يزيد من الدم والقتل والعدوان على قطاع غزة، ونرى هذا من خلال انتقال ما يحدث في غزة إلى الضفة الغربية من عمليات قتل بشكل يومي.

وتابع "رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يرى أن استمرار الحرب هو طوق نجاة له، واستمرار القتل والعنف بالشعب الفلسطيني قد يعيده مرة أخرى إلى أمله، بأن يكون رئيسا للحكومة المقبل داخل دولة الاحتلال".

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رياض السنباطي
  • نجاة مسؤول كبير من محاولة اغتيال وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ”فيديو”
  • بمناسبة ذكرى ميلاد النبي.. الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم تصدر عددا جديدا من «جسور»
  • في ذكرى وفاته.. أعمال خيرية شاهدة على إنسانية شهبندر التجار محمود العربي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم
  • سرايا القدس تنشر مقطعا مصورا بعنوان من غزة إلى صنعاء مقاومة حتى القدس (فيديو)
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • اللجنة الفنية للأنشطة الصيفية وكلية البدر تُحييان ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين
  • أيمن الرقب: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة لإعادة انتخابه من جديد(فيديو)