أكدت النائبة سارة النحاس عضو مجلس النواب، أن مبادرة حياة كريمة واحدة من أبرز الإنجازات الوطنية التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة، إذ أسهمت بشكل كبير في تحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية والمهمشة، موضحًة أن المبادرة تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة من خلال تطوير البنية التحتية، وتوفير الخدمات الأساسية مثل التعليم والرعاية الصحية والمياه النظيفة.

رؤية مصر 2030

وأشارت في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن المبادرة نجحت في تحقيق تقدم ملموس في مختلف المجالات، بما في ذلك تحسين جودة السكن وتوفير فرص العمل للشباب، ما أسهم في تقليل معدلات البطالة وتحسين الأوضاع الاقتصادية للأسر في القرى الأكثر احتياجًا، من خلال إقامة المشروعات والصغيرة للشباب ومحدودي الدخل، مضيفًا أن المبادرة تتماشى مع رؤية مصر 2030 التي تسعى لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

دعم المبادرة

وأكدت أن مبادرة حياة كريمة ليست مجرد مشروعا تنمويا، بل هي نموذج يحتذى به في العمل الجماعي والشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني، ما يعزز من روح الانتماء ويحقق العدالة الاجتماعية، مؤكدًة  ضرورة استمرار دعم المبادرة، لضمان استدامة نجاحاتها وتحقيق أهدافها في كل أنحاء مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة رؤية مصر 2030 التنمية المستدامة الريف المصري مجلس النواب حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»

قال أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنَّ كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة» وجميع المبادرات الرئاسية التي تعزز الهوية الوطنية وترسخ علاقة الطالب بالمجتمع المحيط بالجامعة، يأتي ذلك علاوة على الاهتمام بالأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية للطلاب داخل الجامعات الخاصة.

وأضاف وزير التعليم العالي في كلمته خلال افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة: «إنجازات طلاب في الجامعات المصرية الخاصة خاصة في المسابقات الدولية خير دليل على ما جرى ذكره، إذ إن العديد من الميداليات التي حصدت هذا العام من طلاب الجامعات الخاصة سواء في أولمبياد باريس وكذلك بطولة العالم للأولمبياد التي انتهت منذ أسبوعين تقريبًا والتي أقيمت في ليتوانيا».

وعن الخدمات العلاجية التي تقدمها الجامعات الخاصة، قال عاشور: «بدأت بممستشفيين كانا موجودان في التعليم الخاص بسعة 435 سريرا، واليوم نتحدث عن 7 مستشفيات تضاف لمنظومة التعليم الخاص، لتصل إلى 9 مستشفيات هذا العام بطاقة استيعابية تبلغ 2000 سرير علاجي بنهاية هذا العام».

مقالات مشابهة

  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • بعد سنوات من المعاناة.. كيف نجحت «حياة كريمة» في القضاء على الفقر بالقرى؟
  • «المصري للفكر»: «حياة كريمة» هي المبادرة الأضخم على مستوى العالم
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا