سواليف:
2024-09-10@13:13:17 GMT

جد لـ 46 حفيدا.. سبعيني من الرمثا يجتاز “التوجيهي”

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

#سواليف

تمكن #عبدالله_مفلح_محمد_ذيابات “أبو عيسى” 73 عاما من مدينة #الرمثا من #اجتياز #امتحان #الثانوية_العامة الفرع الأدبي وحقق معدل 60% من أول مره يتقدم فيها للتوجيهي بعد انقطاع عن الدراسة دام أكثر من 60 عاما.

يقول ذيابات الذي لديه 46 حفيدا أن كان يواظب على الدراسة بمعدل 6 ساعات يوميا بمساعدة أحفاده الحاصلين عن شهادات جامعية من مختلف التخصصات، لافتا إلى انه تمكن من اجتياز التوجيهي دون حصوله على أي دروس خصوصية.

وأشار إلى أن أمنيته منذ الطفولة كانت مواصلة تعليمه، إلا أن التحاقه بالتجارة مع والده وسفره المتواصل إلى العديد من الدول بسبب طبيعة عمله بنقل الخضار والفواكه إلى الدول المجاورة منعته من استكمال دراسته، حيث أكمل دراسته للصف السادس.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. شهبندر القرار 2024/08/11

وتابع انه وبعد سنوات التحق في مدرسة خاصة بإربد ليكمل إلى الصف التاسع وبعدها للصف العاشر وما يعرف بـ “المترك”، وبعدها ترك الدراسة واستكمل عمله بالتجارة.

وأضاف أبو عيسى انه وبعد تقاعده قبل 10 سنوات وفي هذا العام قرر التسجيل للتوجيهي، مؤكدا انه لم يواجه أي صعوبة في أسئلة الامتحان باستثناء مادة الرياضيات، أما مبحث اللغة الانجليزية؛ فحصل على معدل مرتفع بسبب ممارسته للغة جراء طبيعة عمله التي تتطلب اللغة الانجليزية.

ويعتزم أبو عيسى دراسة تخصص العلوم السياسية في جامعة ال البيت في حال قبوله، مؤكدا إنَّه في قمة سعادته لنجاحه في الثانوية العامة وانه سينتقل إلى مرحلة أخرى من الحياة العلمية والأكاديمية التي لطالما أحبَّها.

وقال أن العلم لا عٌمر له والإصرار والعزيمة عنوان النجاح ومن أراد العلم سعى له وفي إي عٌمر وفي إي وقت.

الغد

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الرمثا اجتياز امتحان الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

مصرع فني كهرباء اثر تعرضه لصعق أثناء عمله فى الدقهلية

لقي فني كهرباء مصرعه، إثر تعرضه لصعق من كابل كهربائي أعلي عامود ضغط عالي، في قرية ابو دشيشة بمركز ومدينة بلقاس، بمحافظة الدقهلية، وتم نقل جثمانه لمشرحة المستشفي،  تحت تصرف النيابة العامة

تلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، بورود إشارة من مأمور مركز شرطة بلقاس، بمصرع فني كهرباء أثناء عمله أعلي عمود ضغط عالي نطاق المركز

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة بلقاس، لمكان البلاغ محل الواقعة، وبالفحص تبين مصرع انور السيد محمد شعيشع،45 عاما، حيث تعرض لصعق أعلي عامود ضغط عالي

تم نقل جثمانه إلي مشرحة المستشفي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات

 


 







مقالات مشابهة

  • رحلة أسطورية.. مغربي سبعيني يصل بكين بدراجته الهوائية من الدار البيضاء
  • سيدي نداي صفقة الزمالك الجديدة يجتاز الكشف الطبي
  • أسعار الكتب الخارجية في معرض «أهلا مدارس».. تخفيضات 20%
  • مصرع فني كهرباء اثر تعرضه لصعق أثناء عمله فى الدقهلية
  • التعليم العالي يحدد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي – روابط
  • حمدان: الضيف بخير ولا زال على رأس عمله يمارس دوره كقائد للمقاومة
  • “حماس”: محمد الضيف بخير ولا زال على رأس عمله
  • إبراهيم المزيني يجتاز الدورة الدولية لمدربي الطائرة
  • احذر “بدائل السكر”.. قد يسبب لك تجلّط الدم أو السكتة القلبية!
  • مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” / رابط