نظم مكتب التمثيل العمالي بالمملكة الأردنية الهاشمية، جولة في مواقع عمل داخل "المملكة"، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محمد جبران وزير العمل، بتكثيف جهود مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بالخارج، لتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية والحماية والتوعية للعمال المصريين في نطاق عمل تلك المكاتب التي يصل عددها إلى 9 مكاتب في بلدان عربية وأوروبية.

وقال محمود فهمي عطا رئيس مكتب التمثيل العمالي بالأردن، إن المكتب تواجد وسط عمال مصريين في منطقتي دابوق واللويبدة، الكثيفة بالعمالة المصرية، وجرى فتح حوار معهم لتفعيل طُرق التواصل والتوعية بالحقوق والواجبات وبالتشريعات الأردنية في مجال العمل وكذلك للاطمئنان على توافر كافة وسائل السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل والإنتاج.

واسمعت قيادات "المكتب العمالي"، من العمال المصريين إلى بعض التحديات التي تُواجههم ورؤيتهم فيها واتفقوا على تكثيف التواصل لمواجهتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التمثيل العمالي العمال المصريين محمد جبران وزير العمل مكاتب التمثيل العمالي وسائل السلامة والصحة المهنية التمثیل العمالی

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء

قام الدكتور أحمد ثابت رئيس مركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، بمتابعة أعمال تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء المركز التكنولوجى بديوان عام الوحدة المحلية.

يأتي هذا في إطار توجيهات القيادة السياسية، وتنفيذاً لتعليمـــات وتوجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم بالمتابعة لإستقبال طلبات التصالح بجميع المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة.

وأوضح رئيس مركز ومدينة إطسا أن ملف التصالح على مخالفات البناء، يلقى اهتمام كبير من القيادة السياسية، لافتا إلى أهمية المتابعة المستمرة للعمل على تيسير الإجراءات أمام المواطنين المتقدمين وفقاً لقانون التصالح الجديد.

خلال جولته تفقد رئيس المركز إجراءات تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء، مؤكدا على إنتظام العمل في المركز التكنولوجي طوال أيام الأسبوع، حيث يجرى إستلام كافة الطلبات فى المركز التكنولوجي على مستوى المركز والمدينة، والتى تعمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الملفات واستكمال الاجراءات وتسريع معدلات الأداء .

رئيس مركز ومدينة إطسا يوجه بتسهيل الإجراءات أمام المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء 

ووجه رئيس مركز ومدينة إطسا موظفي المركز التكنولوجي بتسهيل الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، مشيراً إلى أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء وسير العمل ونسب الإنجاز بالمدينة وبكل وحدة قروية ، وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن مع تذليل المعوقات للإنتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وخلال متابعة الإدارات وسير العمل بها، إلتقى بعدد من الموظفين بالمركز التكنولوجي وحثهم على ضرورة العمل المستمر وتحقيق أعلى معدلات الإنضباط وتقديم الخدمات للمواطنين، وإستمع خلال المرور على الإدارات لإحتياجات العاملين ومديرى الإدارات .

 وأثنـــاء قيام الدكتور أحمد ثابت رئيس مركز ومدينة إطسا بالمتابعة قام بمناقشة المواطنين المترددين على المركز التكنولوجي والإدارة الهندسية للإطلاع على كافة تفاصيل خط سير العمل والإطمئنان على أداء العاملين ومدى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وفي ختام جولته ناشد رئيس المركز الموظفين ببذل المزيد من الجهد والوصول بالأداء إلى المستوى المشرف فى إنجاز الأعمال توفيرًا لوقت وجهد المواطنين، مشددا على أن خدمة المواطن الهدف الأول الذى يسعى له. 

مقالات مشابهة

  • رئيس نقابة عمال المخابز : لن نكون شهود زور على رغيف خبز الفقراء
  • بالقانون والتوعية.. الإمارات تحمي الطلبة من التنمر المدرسي
  • محافظ أسيوط يتابع إصلاح هبوط بعض المطابق بشارع التليفونات بحي شرق   
  • نائب «عمال مصر»: مشروع قانون العمل الجديد يهدف إلى ضمان أجور عادلة
  • كركي من المغرب: العمال المهاجرون يؤدون دوراً أساسياً في أسواق العمل في المنطقة العربية
  • عملاق السيارات أودي في بروكسل.. عاملون مضربون احتجاجا على خطة التقشف وما قصة "سرقة" 200 مفتاح سيارة؟
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء
  • 5 مزايا للعمال في قانون العمل الجديد.. تعرف عليها
  • دهمش يتفقد سير العمل في مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة
  • دفتر أحوال وطن «٢٨٧»