أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

على بعد أسبوع على فوزه بالميدالية البرونزية ضمن فعاليات أولمبياد باريس، اضطر البطل الأميركي "نيجا هوستن" المتخصص في رياضة التزلج على الألواح، إلى الخروج عن صمته، كاشفا بذلك فضيحة مدوية في وجه منظمي هذه التظاهرة العالمية.

وارتباطا بالموضوع، استغل الأمريكي "هوستن" حسابه الخاص عبر "انستغرام" من أجل فضح رداءة جودة ميداليته البرونزية التي تحصل عليها في باريس، والتي تغير لونها بشكل لافت، كما تعرض جزء كبير منها للتقشير، وهو ما أثار ضجة كبرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وضع منظمي أولمبياد باريس في وضع محرج جدا.

في ذات السياق، عبر البطل الأمريكي عن استيائه الكبير جراء ما سلف ذكره، حيث قال عبر مقطع فيديو بثه عبر حسابه على انستغرام: "هذه الميدالية ليست بالجودة التي تعتقدون"، وتابع قائلا: "انظروا إليها، تبدو سيئة للغاية، حتى من الأمام، بدأت تتقشر"، قبل أن يعبر عن استغرابه لرداءة جودتها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مزاد أمريكي يعرض نسخة نادرة من الدستور الأمريكي عمرها 237 عاماً

تنظم شركة "برانك" للمزادات مزاداً في 28 سبتمبر في مدينة آشفيل بولاية نورث كارولاينا الأمريكية، لبيع نسخة نادرة من الدستور الأمريكي يعود تاريخها إلى أكثر من 200 عام. وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن الحد الأدنى للمزايدة على هذه النسخة النادرة هو 1 مليون دولار.

تظهر الصور المنشورة للنسخة، في مكتب سيث كالر، المثمن والجامع للوثائق التاريخية، أن الوثيقة في حالة جيدة مع وجود بعض التجاعيد البسيطة وتغيرات طفيفة في اللون، رغم أنها ستبلغ بعد أسابيع قليلة 237 عاماً. يُعتقد أن هذه النسخة قضت فترة طويلة غير معروفة داخل خزانة ملفات في نورث كارولاينا، وفقاً للوكالة.

النسخة المطروحة في المزاد طبعت بعد موافقة المؤتمر الدستوري على الإطار المقترح لحكومة الولايات المتحدة في عام 1787، وصادق عليها الكونغرس الأمريكي الأول بموجب النظام الأساسي للاتحاد. وهي واحدة من حوالي 100 نسخة طبعها أمين الكونغرس، تشارلز طومسون، ومن المعروف أن 8 نسخ منها فقط لا تزال موجودة، بينها 7 مملوكة لمؤسسات عامة.

وأشار أندرو برانك، صاحب دار المزادات، إلى أهمية هذه الوثيقة قائلاً: "هذه هي نقطة الاتصال بين الحكومة والشعب، ديباجة نحن الشعب، هذه هي اللحظة التي تطلب فيها الحكومة من الناس تمكينها". هذه النسخة تمثل جزءاً من التراث التاريخي الأمريكي، ما يجعلها محط أنظار العديد من المهتمين بجمع الوثائق التاريخية النادرة.

مقالات مشابهة

  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • سفير فرنسا السابق بالجزائر يفجر فضيحة تلاعب الدولة الجزائرية بالجوازات الدبلوماسية لدخول فرنسا دون تأشيرة(فيديو)
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • الكابرانات يسارعون الزمن لاحتواء فضيحة مدوية عرفتها الانتخابات الرئاسية في الجزائر(وثائق)
  • بعد فضيحة مدوية.. حكومة عدن تقرر إعادة فرز نتائج امتحانات الثانوية العامة في تعز
  • فضيحة مدوية للحوثيين..الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميًا مسؤوليته استهداف السفن في البحر الأحمر والشرعية تعلق
  • وزير بـ حكومة عدن يفجر فضيحة مدوية لـ “الإصلاح” في تعز ويكشف المستور
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • مزاد أمريكي يعرض نسخة نادرة من الدستور الأمريكي عمرها 237 عاماً