أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

دخل "عادل تشيكيطو"، رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، على الخط التهديدات التي تعرضت لها الملاكمة المغربية "أميمة بلحبيب" من قبل الذباب الإلكتروني المسخر من نظام "الكابرانات"، والذي شن عليها حملة إعلامية مسعورة، اتهمها من خلالها بالوقوف وراء الجدل القائم حول "جنس" الملاكم(ة) الجزائري(ة) "إيمان خليف".

وارتباطا بالموضوع، نشر "تشيكيطو" تدوينة مطولة عبر حسابه الفسبوكي، عنونها بـ"بنات بلادي أولى بالتضامن"، أعرب من خلالها عن تضامنه المطلق مع الملاكمة المغربية "أميمة بلحبيب"، وذلك على خلفية استهدافها من قبل ذباب "الكابرانات"، حيث قال في هذا الصدد "فينكم يا اللي جاتهم النفس على خليف الجزائر"، وتابع قائلا "ها هي بنت بلادكم أميمة بلحبيب، تتعرض للتهديد بالقتل والتشهير والتنمر الإلكتروني من طرف جزائريين اتهموها بالوقوف وراء الجدل الدائر حول هوية جنس الملاكم(ة) الجزائري(ة)".

كما شدد رئيس العصبة المغربية على أن "هاذ خوتنا اللي كيديروا فيها عميقين وصدعوا لينا راسنا بتدوينات (هنيئا إيمان) بلا وعي بأن المسألة هي صراع بين لوبي المثلية وبين من يعارضه في الاتحاد الدولي، ماشفناهمش متحمسين نفس الحماس مع أميمة".

وتابع ذات المتحدث قائلا "وماشفناهمش كيدافعوا بنفس الشراسة على خديجة المرضي اللي تروجات عليها نفس الاتهامات وحملة تنمر ماشاف(ت)ش  منها خليف حتى النصف خلال البطولة العالمية بالهند".

كما ذكر "تشيكيطو" الجميع قائلا "بغيت نفكركم يا الخوت والأخوات، بثلاثة ديال الأمور مترابطة بأحداث باش تعرفوا راسكم راكم غير كتخربقو"، أولها أن "الجزائريين منين كيتعلق الأمر بالمغرب والمغاربة والله لازكلوكم وتفكروا معايا مزيان شنو دارو على المنتخب المغربي فقطر، وكيفاش كان كوكب الأرض كلوا مع المغرب بما في ذلك جماهير المنتخبات المنافسة إلا منطقة كرغوليستان اللي نايضة عن بكرة أبيها كتمنى لمنتخبنا الفشل والإعلام ديالها ما قدر حتى يذكرنا بالاسم، بل أكثر من ذلك، أنه خاض حملة شرسة على منتخبنا وبلادنا، وانا هنا ركزت على هذه النقطة غير باش مايجيش شي حد يقولي خاوة خاوة ولا ديك السينتة ديال الرياضة ماعندها علاقة بالسياسة".

المسألة الثانية يضيف ذات المتحدث "وخا تمسحوا حتى تعياو الكابا أو تبغيو تديرو فيها المبدأ، الجزائريين شعبا وحكاما،  كيعتبرونا كاملين أعداء، وأن ما وقع للملاكم(ة) خليف وراءه (المخزن)"، أما فيما يتعلق بالأمر الثالث يقول "تشيكيطو": "عقلوا مزيان، (وياربي نكون غالط)، في الأيام القادمة غادي يتم استضافة الملاكم(ة) من قبل الشروق ولا النهار، ولا شي خربة إعلامية جزائرية، وغادة تصرح بأن المخزن والمغرب هما اللي حركو عليها  الحملة، وديك الساعة بغيت نطل على وجوهكم واحد واحد".

وشدد رئيس العصبة المغربية على أن "اللي كينتقد موقفي من منطلق أنني حقوقي وخاصني منكونش ضدّ الاختيارات الجندرية أو كيعتبرني كنشارك في حملة التنمر كنقول ليه ما يلي.. آختي، آخويا.. عبد ربه مدافع عن حقوق الإنسان وكيعتبر المثلية ماشي حقوق الإنسان وماعمرها كانت حق من حقوق الإنسان".

ثانيا، يضيف "تشيكيطو" قائلا "الملاكم(ة) الجزائري(ة) إذا كان(ت)  أنثى كان خاص(ها) ي(ت)قبل دعوة الاتحاد الدولي باستئناف الحكم وإجراء خبرة مضادة، وي(ت)قبل بتحدي الاتحاد الدولي والكشف عن الملف الطبي وتسد كاع الأفواه"، وتابع بالقول "ولأنها ماتفاعل(ات)ش لا، ه(و)ي، ولا الإتحاد الجزائري، من حقي كمتتبع نتساءل علاش هذا الهروب والتخوف من المواجهة، ومن حقي نتضامن ونخاف على نساء كيسلخهم راجل إذا ما كانت مزاعم الاتحاد الدولي صحيحة، من حقي نشكك في نزاهة المنافسات الأولمبية، ومن حقي نعتبر ـن حماية اللجنة الأولمبية لخليف ماهو إلا امتداد لرسائل العشاء الأخير اللي بعثها حفل الافتتاح لهذه الدورة".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الاتحاد الدولی حقوق الإنسان الملاکم ة من حقی

إقرأ أيضاً:

العمري : أحاول أتواصل بإدارة الأهلي لأعرف وش اللي صاير والفراج : كلم صحفي أجنبي .. فيديو

ماجد محمد

تحدث الناقد الرياضي غرم العمري عن إقامة مباراة الأهلي أمام نظيره بيرسبوليس الإيراني، 16 سبتمبر الجاري.

وقال العمري خلال حديثه على برنامج أكشن مع وليد:” هناك مشكلة الآن وهي ملعب إقامة مباراة الأهلي، الآن أنا لي يومين وأنا أحاول أتصل في الإخوان اللي في النادي الأهلي وأبغى أحد يعطيني أيش اللي صاير في موضوع الملعب هذا .”

وأضاف:” الرابطة تقول إدارة النادي هي المسؤولة والنادي يقول الاتحاد الآسيوي، والاتحاد الآسيوي يقول الاتحاد السعودي، والآن ما أنت قادر توصل للمسؤول في الأندية لتأخذ معلومة منه .”

ورد الإعلامي الرياضي وليد الفراج بسخرية قائلاً:” سهلة أنت ساكن في جدة كلم صحفي أجنبي في ريو دي جانيرو يجيب لك معلومة عن حي الرحاب في جدة .

وكانت مصادر صحفية أفادت بأن إدارة شركة النادي الأهلي قامت بمخاطبة الاتحاد الآسيوي من أجل تأجيل مواجهة الفريق الأول لكرة القدم أمام نظيره بيرسبوليس الإيراني، 16 سبتمبر الجاري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، يومًا واحدًا، أو السماح بإضافة ملعب الأمير عبد الله الفيصل إلى اختياراته.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/yoC5on437KytbN4f.mp4

مقالات مشابهة

  • ميارة: القضية الفلسطينية ومصير القدس الشريف كانت وستبقى قضية جميع المغاربة
  • خبير سياسات دولية: توافق وجهات النظر المصرية الدنماركية مهم لحل القضية الفلسطينية  
  • وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • عقدة المملكة.. الصحراء المغربية في قلب الرئاسيات الجزائرية!
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • العمري : أحاول أتواصل بإدارة الأهلي لأعرف وش اللي صاير والفراج : كلم صحفي أجنبي .. فيديو
  • الإنتربول تشيد بالجهود المغربية في تعزيز الأمن الدولي
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها