أشاد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط اليوم الأحد بما تشهده مدينة العلمين الجديدة من طفرة تنموية غير مسبوقة، أهلتها لأن تكون أبرز المدن السياحية العالمية، والتي أضحت كذلك مقصدا سياحيا كبيرا، وهو ما يعزز من تحقيق الدولة المصرية من التزاماتها بتحقيق التنمية وتعزيز مصادر الدخل والعمل على استكمال مسيرة التنمية والبناء وفق رؤية مصر 2030.

وأثنى محافظ أسيوط، على الجهود التي تقوم بها الدولة ووزارة السياحة والآثار والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مهرجان العلمين الجديدة، الذي أصبح قبلة للعديد من الراغبين في حضور أبرز الفعاليات الترفيهية، ولا سيما وأن المهرجان يضم العديد من الفعاليات المتنوعة التي تشمل الرياضة والمسابقات الترفيهية والمعارض الفنية والحفلات الغنائية لنجوم مصر والوطن العربي والعالم.

وأضاف أبو النصر، أن مهرجان العلمين الجديدة يعد فرصة جيدة للترويج للأنشطة الاستثمارية وإطلاع المستثمرين على الفرص الاستثمارية بمدينة العلمين الجديدة، وكذلك تنشيط السياحة للمدينة ومنطقة الساحل الشمالي في ظل ما حظي به المهرجان من استقبال نحو مليون زائر في دورته الأولى، ويسعى إلى مضاعفة هذا الرقم خلال دورته الثانية والتي جاءت تحت عنوان “العالم علمين”.

وقدم أبو النصر، الشكر للقيادة السياسية ممثلة في شخص الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي لولا إرادتها الصلبة وعزيمتها القوية ما كان حلمنا الذي راودنا لسنوات بتحويل مدينة الألغام إلى مدينة للأحلام، يتحقق ويرى النور،  لافتا إلى أن مدينة العلمين الجديدة لا تمثل فقط رمزا للتطور العمراني بل أضحت رمزا للتحول الحضاري والتنمية الشاملة ونموذج يحتذى به.  

وقال محافظ أسيوط، إن مهرجان العلمين الجديدة، هو الفعالية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، وأصبح جاذبا لملايين السائحين في الداخل والخارج، خاصة بما يتوافر به من نقاط جذب كبيرة تعزز من الرغبة في زيارة مدينة الأحلام، ولا سيما وأنها تتميز بأنها تطل على البحر الأبيض المتوسط، وما بها من طبيعة ساحرة وخلابة تمثل عنصر جذب سياحي كبير،  بجانب الفعاليات الرياضية الفردية والجماعية والمسابقات البحرية، والفنية، والألعاب الهوائية مع برنامج خاص للأطفال، بما يعني أنه أصبح قبلة لكافة الفئات.

ويذكر أنه قد انطلقت الدورة الثانية من فعاليات مهرجان العلمين، والذي يعد أكبر حدث ترفيهي تنظمه مصر على ساحل البحر المتوسط بهدف تشجيع الاستثمار في المدن الساحلية الجديدة وتنشيط السياحة في فصل الصيف.

وأقيم المهرجان بمدينة العلمين الجديدة تحت شعار العالم علمين ويشمل برنامجه الممتد حتى 30 أغسطس الجاري، سلسلة من الحفلات الغنائية والموسيقية لفنانين من مصر وخارجها، كما أتاح المهرجان الفرصة للالتقاء مباشرة بمجموعة من الفنانين.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المنظمة للمهرجان، قد أعلنت تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استكمال أسيوط اليوم إعلامي الجار الداخل الدولة الرئيس عبدالفتاح الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المتحدة للخدمات الاعلامية محافظ أسيوط مهرجان العلمين الجديد متوسط مثل مدينة العلمين الجديدة محافظ

إقرأ أيضاً:

تكريم ساندرا نشأت فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب

 

يكرم مهرجان الغردقة  لسينما الشباب في  حفل إفتتاح دورته الثانية من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 المخرجة المصرية ساندرا نشأت تقديرا لمشوارها السينمائي .
ومن المقرر أن يصاحب التكريم عرضا لمشروع تخرج ساندرا من المعهد العالي للسينما وهو فيلم أخر شتا من بطولة مني زكي وداليا إبراهيم وندوة تعقدها مع جمهور المهرجان  .
وأعربت ساندرا عن تقديرها للمهرجان وسعادتها بالتكريم من المهرجان الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة .
وقالت : رغم غيابي عن البلاتوهات منذ فترة بسبب ظروفي الأسرية إلا أن التكريم زاد من حماسي للعودة سريعا من جديد الي صناعة الأفلام .
موضحة أن فكرة عرض فيلم مشروع تخرجها من المعهد ليشاهده جمهور المهرجان رائعة رغم الإمكانات الضعيفة التي كانت تصنع بها الأفلام  وماتشهده صناعة الأفلام حاليا من تطور تكنولوجي كبير 
ومن جانبه أكد السيناريست محمد الباسوسي أن تكريم المهرجان للمخرجة ساندرا نشأت هو تكريم لكل موهبة حقيقية قدمت لصناعة السينما 
وقال :  ساهمت ساندرا من خلال أفلامها  في منح فرصا عديدة لممثلين  أصبحوا فيما بعد نجوما كبار وأنها راهنت منذ أن كانت طالبة علي الشباب من أبناء جيلها مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز ومني زكي وحنان ترك  لذلك كانت أفلامها هي الأكثر جماهيرية  وتعبيرا عن زمنها .
وذكر أن المهرجان يجهز لمفاجأة تشارك فيها ساندرا  أثناء الفعاليات.

يشار الي أن  ساندرا نشأت بدأت مشوارها كمساعدة لكبار المخرجين مثل  الراحل الدكتور سمير سيف ويسري نصرالله وكان فيلم مبروك وبلبل  هو اول أفلامها كمخرجة وتوالت بعده أفلامها مثل ليه خلتني أحبك وحرامية في كي جو تو وحرامية في تايلاند وملاكي إسكندرية والرهينة ومسجون ترانزيت والمصلحة وأخويا (في الحب والحياة ) وكرمتها سفارة السويد بالقاهرة العام الماضي بإعتبارها واحدة من رائدات التغيير في السينما المصرية  .

 

عن مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

ساندرا نشأت 

 

مقالات مشابهة

  • تكريم ساندرا نشأت في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • تكريم ساندرا نشأت فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعلن عن سلسلة من الفعاليات السياحية والترفيهية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعلن عن سلسلة من الفعاليات السياحية والترفيهية
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين