انتظار الضربة الإيرانية يؤرق أعصاب الإسرائيليين.. تزايد الإقبال على المهدئات والكحوليات

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن تخبط الداخل الإسرائيلي بعد أكثر من 10 أيام على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في إيران، أثناء استعداده حضوره مراسم تنصيب الرئيس الإيراني، حيث تنتظر إسرائيل الرد الإيراني على الاغتيال.

أوضاع نفسية سيئة في إسرائيل

وأشارت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية إلى تفاقم القلق بإسرائيل في انتظار رد إيران، ما انعكس في تزايد الإقبال على تعاطي الكحول والمهدئات وطلب الاستشارات النفسية، إضافة إلى زيادة في معدل مغادرة البلاد، حيث تترقب إسرائيل رد الفعل الإيراني على تنفيذ عملية اغتيال هنية على أراضيها، فيما تعمل الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية على تخفيف أجواء الحرب الموسعة في الشرق الأوسط بعد 310 يوم من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

حالة تأهب قصوى في إسرائيل

وعملت إسرائيل على نشر مزيد من منظومات الدفاع الجوي، ورفع حالة التأهب لأقصى درجة، كما جرى إصدار توصية من بلديات المدن بأماكن الحماية وتوزيع المياه، فيما جرى اللجوء إلى مواقف السيارات لاستخدامها كملجأ للطوارئ، وينص القانون الإسرائيلي منذ تسعينات القرن الماضي إلى إنشاء ملجأ في كل عمارة سكنية، ويتخوف سكان مدينة حيفا الإسرائيلية من قصفها حيث تضم المدينة قواعد عسكرية وميناء مركزي ومصانع بيتروكيماويات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل إيران غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم

صرح القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الاثنين، بأن "إسرائيل ستذوق طعم الانتقام المرير على أفعالها الشريرة"، وفقاً لما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف قائد الحرس الثوري الإيراني: "متى وأين وكيف؟.. بالتأكيد سيتم القيام بذلك بشكل مختلف وسيتم حل هذا اللغز للجميع".

وقال سلامي لوسائل إعلام إيرانية محلية إن "كابوس الرد الإيراني يهز ليلاً نهاراً العدو الذي بدأنا نرى ملامح نهايته"، مردفاً بالقول: "العدو سيذوق طعم الانتقام الإيراني، وسيدرك أنه لا يمكن له التلاعب بخطوطنا الحمر".

وأكد السلامي أن إسرائيل "محاصرة من العراق واليمن ولبنان وكابوس ردنا يجعله يترقب ليلًا نهاراً".

ولفت إلى أنه "لا ينبغي أن تعتقد إسرائيل الغاصبة وحلفاؤها بأنهم سيضربون ويهربون، بل يجب أن يعلموا أنهم سيتلقون الرد ولا يستطيعون الهروب.. سيأخذون العبر، ويستخلصون الدروس الكبيرة بأن يكفوا عن اللعب معنا". 

حسین سلامی، فرمانده کل سپاه پاسداران، با اشاره به کشته شدن اسماعیل هنیه در تهران گفت که جمهوری اسلامی در گرفتن انتقام از اسرائیل این بار «متفاوت» عمل خواهد کرد تا «دیگر با دم شیر بازی نکنند.» او افزود: «اسرائیلی‌ها طعم تلخ انتقام را خواهند گرفت و این معما حل خواهد شد.» pic.twitter.com/bwagniaghW

— ايران اينترنشنال (@IranIntl) September 8, 2024

وتتوعد إيران بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على أراضيها، حيث تتهم إسرائيل بالقيام في العملية.

وأثار تأخر الرد الإيراني على إسرائيل تساؤلات كثيرة، وسط اتهامات لطهران بعدم جديتها في تنفيذ تهديداتها، رغم استهداف سيادتها مباشرة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية البريطانية: الضربة الإسرائيلية {المروعة} على خان يونس تظهر الحاجة إلى الهدنة في غزة
  • ‏مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط يدين الضربة الإسرائيلية في خان يونس ويدعو لوقف إطلاق النار
  • أداء الخدمة العسكرية وإجادة القراءة والكتابة.. 6 شروط لمزاولة مهنة "السايس" وفقًا للقانون
  • وزارة الخارجية الإيرانية ترفض الاتهامات الغربية بتصدير أسلحة إلى روسيا
  • الحرس الثوري الإيراني ينفي نقل صواريخ إلى روسيا
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • جيروزاليم بوست: حرب غزة تضيّع جيلا من الإسرائيليين
  • مصادر أمنية:نقل مقرات الأحزاب الإيرانية الكردية المعارضة إلى غرب محافظة السليمانية تنفيذاً للأمر الإيراني