أكد الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، علي أهمية مبادرة 100 يوم صحة في تقديم الخدمة للمواطنين بالمجان من خلال  السيارات المتنقلة والوحدات الصحية الثابتة فى محافظات الجمهورية وجميع الخدمات بالمجان، مشيرا إلى أنها تعدُ مبادرة وطنية شاملة تهدُف إلى تحسين صحة المواطنين فى جميع أنحاء مصر، الأمر الذي يعكس حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي علي بناء الإنسان المصري بما في ذلك حقه في الحصول علي الرعاية الصحية اللازمة.

وقال "الهضيبي"، إن مبادرة 100مليون صحة هي ثمرة جهود مبادرات رئيس الجمهورية والتي حققت نتائج مهمة في نسختها الأولي، موضحا أن النسخة الثانية من المبادرة تستهدف توسيع نطاق خدمات الصحة العامة وتقديمها بشكل مُكثف خلال فترة زمنية مُحددة تبلغ 100 يوم، مع ضمان حصول جميع المواطنين، على خدمات صحية عالية الجودة، فضلا عن تعزيز الوعى الصحى لدى المواطنين.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ،  أن مبادرة "100 يوم صحة" تستهدف أيضا تحسين وزيادة كفاءة وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل، وتحسين جودة الخدمات المُقدمة من خلال وزارة الصحة والسكان، إلى جانب تقديم خدمات المُبادرات الرئاسية للمصريين وغير المصريين، من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات وسيارات القوافل الطبية والفرق المتنقلة فى جميع الأماكن الحيوية ومناطق التجمعات، الأمر الذي يؤكد رغبة القيادة السياسية في رفع مستوي الصحة العامة في الشارع المصري.

وثمن النائب ياسر الهضيبي، إطلاق تطبيق موبايل لتسهيل الوصول للخدمات والتواصل مع المنتفعين، داعيا جميع المواطنين للتوجه إلى مقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة لتحقيق الاستفادة القصوى من المبادرة الرئاسية المجانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب ياسر الهضيبي مبادرة 100 مليون صحة الإنسان المصرى الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة 100 يوم صحة

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل

أكد اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، أن القنوات المفتوحة بين المسئولين والمواطن، تعمل على بناء جدار من الثقة، ووجود جسر للتواصل بين الشعب والدولة، مشيرا إلى أن الأجهزة التنفيذية تعمل على إرضاء المواطن المصري.

وقال محافظ جنوب سيناء، إننا نعمل على خدمة الناس، والاستجابة لشكاوى المواطنين وحل المشاكل المهمة.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أنه يمكن التواصل مع المواطنين من خلال صفحته الرسمية أو عن طريق منظومة الشكاوي الحكومية وتسجيل الشكاوى الخاصة بهم علي الخط الساخن ( 16528) التابع لمجلس الوزراء وسيتم متابعة الشكاوى الخاصة بهم علي الفور.

اجتماعا مع مدير المركز الإلكترونى لخدمة المواطنين بالديوان العام لمتابعة شكاوى المواطنين..

 

وفي سياق أخر - عقد الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا مع مدير المركز الإلكترونى لخدمة المواطنين بالديوان العام لمتابعة شكاوى المواطنين ومدى الاستجابة لها، حيث تم عرض نسبة حسم وإنجاز الشكاوى التى بلغت 97.91 %.

وأكد محافظ جنوب سيناء خلال متابعته مؤشرات الأداء، أن معدل إنجاز شكاوى المواطنين قاربت على نسبة 98 %.

وخلال الاجتماع وجه محافظ جنوب سيناء بالعمل دوما على حل ومتابعة الشكاوى مطالبا بضرورة التواصل مع المواطنين على صفحته الرسمية عن طريق منظومة الشكاوى الحكومية وتسجيل الشكاوى الخاصة بهم على الخط الساخن ( 16528) التابع لمجلس الوزراء وسيتم متابعة الشكاوى الخاصة بهم على الفور.

وقرر المحافظ خلال الاجتماع عقد اجتماع دورى نصف شهرى لمتابعة مدى إنجاز شكاوى المواطنين بالمنظومة الحكومية .

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم
  • نقيب الأشراف: مبادرة بداية جديدة تعكس رؤية القيادة السياسية لتنمية المجتمع المصري
  • تعليم المنشاة يشارك بفعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • وزير العمل يستعرض جهود الدولة وتوجيهات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية للمواطنين 
  • نقيب الأشراف: مبادرة «بداية جديدة» ترسخ الهوية المصرية في نفوس المواطنين
  • الإسماعيلى يفاوض الزمالك للحصول على خدمات مهاب ياسر
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • البابا تواضروس: مبادرة بداية جديدة خطوة جيدة وجادة فى بناء الإنسان
  •  القدرات الرقمية.. «بناء وطن قادر على مواجهة التحديات»
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل