أكد علاء فاروق وزير الزراعة، حرص القيادة السياسية على تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، بكافة محافظات مصر، وخاصة المحافظات الحدودية، وسيناء الغالية.

ومن المقرر أن يتفقد وزيرا الزراعة والري، مركز الخدمات الزراعية المتكاملة بالنثيلة، والتجمعات الزراعيه بها، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للتنمية الزراعية، في مصر والتوسع الأفقي لزيادة الرقعة الزراعية.

المشروعات التنموية والخدمية الزراعية

وكان قد صل وزير الزراعة ، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، الى محافظة شمال سيناء، لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية الزراعية بها، حيث استقبلهما اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، واللواء شريف العرايشي قائد قوات شرق القناه، واللواء عاصم سعدون نائب المحافظ.

وزيرا الزراعة والري يتفقدان مركز الخدمات والتجمع التنموي بشمال سيناء

وأشار فاروق إلى أن سيناء قد شهدت السنوات الأخيرة، تنمية غير مسبوقة، ومشروعات تنموية عملاقة، نجحت في دمج ابناءها في التنمية، فضلا عن توفير فرص عمل لهم، لافتا الى ان قضية تنمية سيناء تأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، وخاصة بعد نجاح جهود محاربة الإرهاب، ودعم قواتنا المسلحة الباسلة لجهود التنمية والتعمير والبناء فيها.

وزير الزراعة يبحث سبل النهوض بإنتاج الألبان وتحسين أوضاع المربيين

 التنمية الزراعية

وأضاف وزير الزراعة أن التنمية الزراعية في سيناء تعد أحد أهم محاور استراتيجية التنمية الزراعية 2030 ، حيث حرصت الدولة المصرية في التوسع في زيادة الرقعة الزراعية في كافة مناطق الجمهورية،  وشبه جزيرة سيناء بصفة خاصة لسد الفجوة الغذائية وتحقيق الامن الغذائي لشعب مصر العظيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علاء فاروق وزير الزراعة تحقيق التنمية الزراعية المحافظات الحدودية الاستراتيجية للتنمية الزراعية التوسع الأفقي الرقعة الزراعية التنمیة الزراعیة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

الزراعة: الفلاح يساهم في تحقيق التنمية بشكل عام في مصر

وجه الدكتور علي عبدالمحسن، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الزراعة، التهنئة والشكر للفلاح المصري في عيده والاعتراف بأدواره الهامة على مر العصور سواء في تحقيق التنمية الزراعية أو توفير الأمن الغذائي للمواطنين أو توفير الإنتاج للتصدير إلى الخارج والمساهمة في القيام بالأعمال الزراعية والمرتبطة بقطاع الزراعة، موضحا أنّ الفلاح يساهم في تحقيق التنمية بشكل عام في جمهورية مصر العربية.

خبير: مصر لها السبق عالميا في وضع خطة وطنية للحفاظ على طائر من خطر الانقراض لن توجد أقفاص| تعرف على ملامح تطوير حديقة الحيوان بالجيزة

وأضاف عبد المحسن، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، المذاع على القناة الأولي والفضائية المصرية، أنّ الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في قطاع الزراعة بمشاركة الفلاح ساهمت في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالكثير من السلع الزراعية الهامة مثل الأرز والألبان الطازجة ولحوم الدواجن وجميع أنواع الخضروات والفاكهة، كما اقتربت الدولة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك.

وأكد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الزراعة أنّ تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل والسلع يؤدي إلى توفير الغذاء للمواطنين على مدار العام بجودة عالية وسعر مناسب، فضلا عن توفير فرص عمل.

وتابع أن الدولة تسعى لتنفيذ مشروعات التوسع الأفقي مثل مشروع الدلتا الجديدة والمليون ونصف فدان وتوشكا الخير وشرق العوينات، وسط وشمال سيناء، الوادي الجديد، لافتا إلى أنّ كل هذه المشروعات القومية الكبرى تستهدف زيادة الرقعة الزراعية نحو من 3 ونص إلى 4 مليون فدان.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • وزير الزراعة: تقتت الملكية الزراعية أهدر 10% من الأراضي
  • محافظ أسيوط يتفقد معرضاً للمنتجات الزراعية ويسلم عقود استصلاح زراعي ومعدات زراعية
  • الزراعة: الفلاح يساهم في تحقيق التنمية بشكل عام في مصر
  • الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز رعاية الأمومة والطفولة ومكتب صحة بندر خامس بحي غرب  
  • وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • بن مبارك يبحث مع مدير صندوق قطر للتنمية التدخلات الإنسانية والخدمية في اليمن
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي