نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط 6 آلاف نسخة من الكتب التعليمية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون داخل مكتبة بالقليوبية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة برئاسة اللواء عاصم الشريف مساعد وزير الداخلية قيام (مالكة مكتبة - كائنة بدائرة مركز شرطة طوخ) ببيع وتوزيع العديد من الكتب الدراسية الخارجية لمختلف السنوات الدراسية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية أو تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

وباستهداف المكتبة المُشار إليها تم ضبط المدير المسئول واعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع مالكة المكتبة بقصد تحقيق الربح المادى، وعثر على (6000 نسخة من الكتب الدراسية الخارجية لمختلف السنوات الدراسية بدون تفويض أو أمر توريد من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي سياق آخر نجحت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، من السيطرة على  حريق شب داخل شقة سكنية بمدينة المنصورة، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بنشوب حريق في شقة سكنية في مدينة المنصورة، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء لمكان البلاغ، ونجحت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر إمتداده لباقي العقار.

وبالفحص والمعاينة الأولية، تبين اندلاع النيران في شقة سكنية في تقع بالطابق الرابع والأخير، داخل منزل مكون من 4 طوابق في منطقة شارع جيهان، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

كما تواصل النيابة العامة بالقاهرة، تحقيقاتها في واقعة قتل شاب على يد صديقه لتعثره فى سداد ديونه بمنطقة عين شمس، حيث استمعت النيابة لأقوال المتهم الذي أكد أنه لم يقصد قتله، مشيرًا إلى أن المجني عليه رفض سداد المبلغ الذي اقترضه منه منذ فترة، وأنهما تشاجرا يوم الواقعة وتطاول المتهم عليه بالضرب الأمر الذي آثار حفيظة المتهم ولم يشعر بنفسه إلا وهو يتعدى عليه بسلاح أبيض.

وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من قسم شرطة عين شمس، يفيد ورود بلاغا من المستشفى بوصول شاب مصابًا بعدة طعنات متفرقة بجسده ولفظ أنفاسه الأخيرة أثناء محاولات إسعافه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم التوصل هوية المتهم وبأعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة عين شمس شارع جيهان شرطة طوخ وزارة الداخلية بدون تفویض من الکتب

إقرأ أيضاً:

القبض على شخص تعدى على سيدة وسرقها

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط متهم بالتعدي على سيدة محدثًا إصابتها وسرقتها.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عن ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة من سيدة- مقيمة بدائرة القسم- مصابة بعدة إصابات متفرقة بالجسم، وقررت بأنها حال سيرها بدائرة القسم قام أحد الأشخاص بسرقة هاتفها المحمول بأسلوب الخطف والتعدي عليها بالضرب بالأيدي ونتج عن ذلك إصابتها المشار إليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكب الواقعة، عاطل، مقيم بدائرة قسم منشية ناصر وبحوزته الهاتف المبلغ بسرقته.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية.

وفى سياق آخر حقيقة شكوى مواطن من ضابط شرطة بالإسكندرية

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى، بشأن مقطع فيديو يتضرر خلاله أحد الأشخاص من أحد ضباط الشرطة بقسم شرطة العامرية بالإسكندرية، بزعم سعيه لاتخاذ إجراءات ضده دون وجه حق.

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 31/8/2024 تبلغ لقسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية، بوقوع مشاجرة بدائرة القسم بين طرف أول: (4 أشخاص "محددين") ، طرف ثانى: (4 أشخاص من بينهم الشاكى "والذى سبق اتهامه فى 16 قضية أبرزها "قتل ، سلاح ، مخدرات ، ضرب ، بلطجة") مستخدماً سلاح نارى "فرد خرطوش"، لخلافات بين إثنين من الطرفين حول الإرتباط بإحدى الفتيات تبادلا خلالها التعدى على بعضهم البعض وممارسة أعمال البلطجة وأمكن ضبط طرفى المشاجرة فى حينه عدا إثنين من بينهما الشاكى.

وعقب ذلك صدر قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما ، وفى وقت لاحق تم ضبطهما وأرشد الشاكى المذكور عن السلاح المستخدم فى الواقعة "فرد خرطوش – خمس طلقات لذات العيار" ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما .

وأوضح المصدر أن الشاكى قام بنشر مقطع الفيديو المشار إليه قبل إلقاء القبض عليه فى محاولة لغل يد الأجهزة الأمنية عن تنفيذ قرار النيابة العامة الصادر بشأنه.

وأن ذلك يأتى فى إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية من نشر الأكاذيب وتزييف الحقائق وتبنى ادعاءات عناصر إجرامية لتضليل الرأى العام فى محاولة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها .. وهو ما يعيه الشعب المصرى .

مقالات مشابهة

  • "حرمني من التعليم وجعلني ميكانيكي".. اعترافات صادمة لقاتل والده بالمقطم
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية
  • إزالة فورية لـ 4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بالقليوبية
  • القبض على شخص تعدى على سيدة وسرقها
  • ضبط 483 قضية ضرائب ومخالفات جمركية
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة أجرة على طريق بنها بالقليوبية
  • اندلاع حريق بمخلفات دواجن بالقليوبية
  • قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم
  • ضبط 1400 نسخة كتب روائية وأدبية بدون تصريح
  • "خلص عليه في وسط الشارع".. ميكانيكي يقتل والده بالمقطم والسبب صادم