أفادت وسائل الإعلام العربية بأن غارة إسرائيلية استهدفت وسط مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، مما أسفر عن وقوع عدد من المصابين.

 

وفقاً للتقارير الأولية، شن الطيران الحربي الإسرائيلي الهجوم على منطقة مزدحمة، حيث انفجرت القذائف في وسط المدينة، مما أدى إلى تدمير عدد من المباني وإلحاق أضرار بالغة بالبنية التحتية.

وقد أُصيب العديد من المدنيين في الغارة، بينهم نساء وأطفال، وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

وأضافت المصادر أن الهجوم يأتي في ظل تصاعد العنف في القطاع، حيث تواصل قوات الاحتلال شن غارات مكثفة على مختلف المناطق الفلسطينية. وقد أسفر التصعيد المستمر عن تفاقم الأوضاع الإنسانية، مما يزيد من معاناة السكان المدنيين.

 

في سياق متصل، أدانت الجهات المحلية والدولية هذا الهجوم، مؤكدة على ضرورة احترام القوانين الإنسانية الدولية وحماية المدنيين خلال النزاعات. ودعت إلى اتخاذ خطوات عاجلة لوقف التصعيد والعمل على التوصل إلى هدنة لوقف إراقة الدماء وتخفيف المعاناة الإنسانية في المنطقة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الوضع في قطاع غزة يشهد توتراً شديداً منذ أسابيع، مع تصاعد الهجمات الإسرائيلية والردود الفلسطينية، مما يضع المزيد من الضغوط على المدنيين ويزيد من تعقيد جهود السلام في المنطقة.

 

اعتقال 16 فلسطينياً في الضفة الغربية بينهم صحفي وأسرى سابقون

 

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 16 فلسطينياً في الضفة الغربية خلال الساعات الماضية، بينهم صحفي وأسرى سابقون.

 

وأوضح النادي في بيان له أن الاعتقالات شملت مناطق مختلفة من الضفة الغربية، حيث نفذت قوات الاحتلال عمليات دهم واعتقال في عدة بلدات وقرى. وقد تم توقيف الأشخاص الذين اعتقلوا بتهم متنوعة، منها النشاط السياسي وعضوية في منظمات غير قانونية.

 

من بين المعتقلين، أشار البيان إلى أن أحدهم هو صحفي معروف، تم اعتقاله أثناء تغطيته للأحداث المحلية. كما شملت الاعتقالات مجموعة من الأسرى السابقين الذين تم الإفراج عنهم في وقت سابق، مما يزيد من المخاوف بشأن استهداف نشطاء حقوق الإنسان والصحفيين.

 

في سياق متصل، استنكر نادي الأسير الفلسطيني هذه الاعتقالات، مشدداً على أن استخدام الاعتقال كوسيلة قمعية ضد الفلسطينيين يهدف إلى تقييد حرية التعبير وحقوق الإنسان. ودعا النادي المجتمع الدولي إلى التحرك ضد هذه الانتهاكات، والضغط على السلطات الإسرائيلية لوقف هذه الممارسات غير القانونية.

 

كما أكد النادي أن حملة الاعتقالات تأتي في ظل تصاعد التوترات في الضفة الغربية، وأكد على أن هذه الإجراءات لن تثني الفلسطينيين عن مواصلة نضالهم من أجل حقوقهم المشروعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفادت وسائل الإعلام العربية غارة إسرائيلية استهدفت وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة أسفر عن وقوع عدد من المصابين الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

خبير شئون إسرائيلية: الوضع بالضفة الغربية قابل للانفجار في ظل الاجتياحات المستمرة

أكد الدكتور نزار نزال، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية تهدف بشكل واضح إلى تدمير حياة المواطنين، خاصة في الضفة الغربية، مشيرًا إلى أن إسرائيل تسعى للتصعيد نحو المرحلة الثانية من اجتياح مدينة جنين واستكمال العملية العسكرية التي أطلق عليها “المخيمات الصيفية”، بالإضافة إلى استهداف الريف والتجمعات السكانية في الضفة الغربية.

عضو الأهلي الفلسطيني تُحذر من بداية ظهور أمراض سوء التغذية التراكمية بغزة (فيديو) المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة يمر بأزمة خانقة (فيديو)

وأوضح "نزال"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي لا ينوي إنهاء عملياته العسكرية في شمال الضفة الغربية، بل يعتزم مواصلتها تدريجيًا على مراحل متعددة، معتبرًا أن المرحلة المقبلة ستشهد تصعيدًا كبيرًا، خاصة مع رفض الفلسطينيين ترك أراضيهم وإصرارهم على البقاء في مواجهة خيارين: البقاء أو الموت.

وأشار الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إلى أن استمرار اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية قد يؤدي إلى مزيد من التصعيد، مما قد ينتج عنه ردود أفعال محسوبة أو غير محسوبة، محذرًا من أن الوضع في الضفة الغربية بات قابلًا للانفجار في ظل هذه الاجتياحات المستمرة منذ فترة طويلة.

مقالات مشابهة

  • في مجزرة إسرائيلية جديدة بحق المدنيين.. سقوط 40 شهيدًا على الأقل وعشرات المصابين جنوب قطاع غزة
  • مداهمات واعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف أطراف بلدتي الطيبة ودير سريان جنوب لبنان
  • محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)
  • 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية
  • خبير شئون إسرائيلية: الوضع بالضفة الغربية قابل للانفجار في ظل الاجتياحات المستمرة
  • لبنان: مقتل 3 أفراد من طواقم الدفاع المدني في غارة إسرائيلية