واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مجهزة فنيا ولوجيستيا لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين من بطاقات الرقم القومي والمُصدرات المُميكنة بنطاق محافظات القاهرة والجيزة ومطروح والمنوفية والقليوبية وقنا والبحيرة والمنيا وأسيوط وشمال سيناء والدقهلية، حيث أسفرت تلك القوافل عن استخراج 7432 بطاقة رقم قومي و24839 مصدرا مميكنا.

وأكد قطاع الأحوال المدنية استمرار عمل القوافل في المحافظات المشار إليها، اعتبارا من 10 أغسطس الجاري، وذلك للإقبال المتزايد من قِبل المواطنين.  

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية و15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيرا على المواطنين، وتم استخراج وتوصيل 1054 بطاقة رقم قومي و294 مصدرا مميكنا.  

كما واصل القطاع الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية «المرضى وكبار السن وذوي الهمم»، وإيفاد مأموريات لـ33 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

وواصل القطاع إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية وعدد من الجهات الحكومية والنوادي الخاصة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها إلى 244 مواطنا ومواطنة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى مواصلة استقبال المركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم «قادرون باختلاف» لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع، وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ401 مواطن ومواطنة.    

ولاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيرا للوقت والجهد، وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية وزارة الداخلية أحوال مدنية بطاقات الرقم القومی

إقرأ أيضاً:

30 سبتمبر الجاري.. مهلة نهائية للأجانب لاستخراج تراخيص الإقامة

أعلنت محافظة السويس، أنه مد فترة استخراج بطاقات ترخيص الإقامة حتى يوم 30 سبتمبر 2024 ذلك في إطار البدء بإصدار بطاقات الإقامة للأجانب المعفيين من ترخيص الإقامة إعتبارًا من يناير 2024، وحتى انتهاء المهلة المحددة، والتي كان مقررًا لها أن تنتهي بنهاية شهر يونيو المنقضي.

وأوضح محافظ السويس، أنه تم تكليف جميع الجهات لتكثيف الترويج للإجراءات اللازمة لإصدار بطاقات الإقامة، لحثّ الأجانب المقيمين على الالتزام بالقرار المُشار إليه، ووضع لوحات إرشادية بالجهات الخدمية المعنية.

وأضاف محافظ السويس أنه كذلك تم التأكيد على قيام الجهات المختصة بإيقاف التعامل والخدمات المقدمة للأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء عقب المهلة الحالية، مع منحهم مهلة نهائية لإستخراج البطاقات حتى 30 سبتمبر 2024، وعليه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة ممن لم يستخرجوا البطاقات والتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة بالبلاد.

وقالت الأجهزة الأمنية إنه لن يتم التعامل من جانب كافـة مؤسسات الدولة عقب إنتهاء المهلة المحددة لتلك الإجراءات مع الأجانب غیر حاملي بطاقات الإقامة.

تأتى هذه الإجراءات في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي، وتيسير تعامل الأجانب بالبلاد مع كافة مؤسسات الدولـة مـن خـلال بطاقات الإقامة الصادرة لهم بما يضمن حصولهم على جميع الخدمات التي تقدمها الدولة.

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة» يناقش مطالب النساء من ذوي الهمم في قانون الأحوال الشخصية
  • الأحوال المدنية: تمديد دوام اليوم للسادسة مساء ويوم الاقتراع دوام رسمي
  • «الداخلية»: قوافل مجهزة من الأحوال المدنية لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين
  • تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 41 موقعًا بالمملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 41 موقعًا حول المملكة
  • حملة «هنوصلك» تواصل استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم بكفر الشيخ
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات
  • 30 سبتمبر الجاري.. مهلة نهائية للأجانب لاستخراج تراخيص الإقامة
  • «الصحة» تدعو المواطنين للاستفادة من حملة «100 يوم صحة» قبل انتهائها