وصل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إلى محافظة شمال سيناء، لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية الزراعية بها، حيث استقبلهما اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، واللواء شريف العرايشي قائد قوات شرق القناة، واللواء عاصم سعدون نائب المحافظ.

وأكد وزير الزراعة، حرص القيادة السياسية على تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، بكافة محافظات مصر، وخاصة المحافظات الحدودية، وسيناء الغالية.

وأشار فاروق إلى أن سيناء قد شهدت السنوات الأخيرة، تنمية غير مسبوقة، ومشروعات تنموية عملاقة، نجحت في دمج ابناءها في التنمية، فضلا عن توفير فرص عمل لهم، لافتا إلى أن قضية تنمية سيناء تأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، وخاصة بعد نجاح جهود محاربة الإرهاب، ودعم قواتنا المسلحة الباسلة لجهود التنمية والتعمير والبناء فيها.

وأضاف وزير الزراعةأن التنمية الزراعية في سيناء تعد أحد أهم محاور استراتيجية التنمية الزراعية 2030، حيث حرصت الدولة المصرية في التوسع في زيادة الرقعة الزراعية في كافة مناطق الجمهورية، وشبه جزيرة سيناء بصفة خاصة لسد الفجوة الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي لشعب مصر العظيم.

ومن المقرر أن يتفقد وزيرا الزراعة والري، مركز الخدمات الزراعية المتكاملة بالنثيلة، والتجمعات الزراعية بها، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للتنمية الزراعية، في مصر والتوسع الأفقي لزيادة الرقعة الزراعية.

اقرأ أيضاًالزراعة تطلق قافلة منافذ متحركة بالسلع الغذائية إلى محافظة مطروح

الزراعة: مركز بحوث الصحراء يعزز دوره لتطوير محطات سيناء

وزير الزراعة ونائب محافظ البحيرة يُتابعان تسليم الأسمدة للمزارعين بأبوحمص

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التنمية محافظة شمال سيناء وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وزير الموارد المائية والري التنمية الزراعية المستدامة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

محافظة الدقهلية تستقبل وزير الزراعة اليوم

تشهد محافظة الدقهلية اليوم الإثنين الاحتفال بعيد الفلاح بحضور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية.

 

يقام الاحتفال  بالقاعة الكبري بديوان عام المحافظه ثم التوجه لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات التابعة لوزارة الزراعة بديوان مديرية الزراعه ومركز ومدينة دكرنس.

 

وعلي صعيد اخر، وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشكر إلى كافة العاملين بالوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة، بجهودهم وتحركاتهم من أجل دعم المزارعين، والنهوض بالقطاع الزراعي بمحافظات الجمهورية.


واستعرض وزير الزراعة عددا من التقارير، الخاصة بالقطاعات والمراكز البحثية والهيئات ومديريات الزراعة بالمحافظات، والخاصة بمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية، وحملات الارشاد الزراعي، والانتاج الحيواني والبيطري، فضلا عن عن تطهير المساقي الخصوصية لدى المزارعين، ومكافحة الآفات، ومدى تقدم الأعمال في القطاع الزراعي.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: مصر تعتبر من بين الدول الأقل تكلفة على مستوى العالم رغم الأزمات
  • وزير الزراعة يفتتح منفذًا للسلع الغذائية في الدقهلية
  • 30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة
  • وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية يبحثان سبل حماية الرقعة الزراعية ودعم المزراعين
  • الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة
  • محافظة الدقهلية تستقبل وزير الزراعة اليوم
  • وزير الزراعة يزف بشرى بشأن أسعار البطاطس والطماطم الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي