بغداد اليوم -  متابعة

عبر السفير العالمي للسلام حسين غملوش، اليوم الاحد (11 آب 2024)، عن أمله بأن تسود لغة الحوار بلا عن صوت المدافع في سماء المنطقة.

وقال غملوش في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إننا "نأمل ان تسود لغة الحوار والمنطق مكان صوت المدافع ومشاهد الطائرات والمسيرات تغزو سماء المنطقة، والبوارج على مشارف شواطئنا"، داعيا "المنظمات الدولية والدول المؤثرة في صناعة القرار الى القيام بكل ما بوسعها لوقف الحرب على غزة ولبنان، تجنبا لحرب إقليمية ستكون تداعياتها كارثية على المنطقة بكاملها".

وأضاف، إننا "نقف في مرحلة حساسة من تاريخنا، حيث تشهد منطقتنا توترات متزايدة، تبدأ من فلسطين ولبنان وسوريا والعراق واليمن، والسبحة ستكر في حال تدهور الوضع في شكل دراماتيكي". 

وتابع غلموش: "نعلم جميعا ان التصعيد العسكري لا يؤدي الا الى المزيد من المعاناة والدمار والدماء وازهاق الارواح البريئة، لذلك فان حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا جميعا كبيرة، سواء أكنا دولا او حركات او شعوبا او أفرادا والتاريخ سيذكر تلك اللحظات التي ستغلب فيها ان شاء الله دعوات السلام على الحروب والاقتتال".

وختم غملوش داعيا "جميع الأطراف الى ضبط النفس وتجنب أي أعمال تصعيدية قد تؤدي الى حرب شاملة في المنطقة، فقد عانت شعوبنا كثيرا وما زالت تدفع ثمن الصراعات"، مؤكدا على "ضرورة تطبيق القرارات الأممية والبحث عن حلول دبلوماسية وسياسية لحل المشاكل العالقة، ووضع مصالح شعوب المنطقة وامنها واستقرارها في صلب الأولويات".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي لمحو الأمية.. «سواء» مشروع لمكافحة التسرب من التعليم

قالت هاجر الحيوي، مديرة مشروع «سواء» للتسرب من التعليم ومكافحة الأمية، إن الدافع وراء تأسيس مشروع «سواء» هي وقف معدلات زيادة الأمية في المجتمع من خلال السيطرة على مشكلة التسرب من التعليم، مشيرة إلى أن المبادرة تابعة للجمعية الأهلية «عطاء».

 أسباب مشكلة التسرب من التعليم

وأضافت «الحيوي»، خلال حوارها عبر زوم ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هناك العديد من الأسباب التي وراء مشكلة التسرب من التعليم، منها الكثافة الطلابية في الفصول نتيجة الزيادة السكانية، فضلا عن التكلفة العالية للعملية التعليمية، إذ إن بعض الأسر في القرى والنجوع يعجزون عن مساعدة أبنائهم لإكمال تعليمهم بسبب غلاء الأسعار.

 مشروع «سواء» 

وتابعت: «مشروع «سواء» بدأ بتعليم 10 أطفال، ووصل الآن إلى ضم 300 طالب على مستوى محافظتي كفر الشيخ والبحيرة»، مشيرة إلى أن المبادرة حصلت على جائزة التميز 2023 بالتعاون مع جمعية التنمية والتطوير ووزارة التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • اقتصادية قناة السويس تستقبل السفير الفرنسي لبحث فرص الاستثمار
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون في القطاعات ذات الاهتمام المشترك
  • ارتفاع الدولار يدفع المعدن الأصفر الى المنطقة الحمراء
  • كنعاني عن زيارة بزشكيان إلى العراق: الاستقرار الأمني في المنطقة هو محور هذه الزيارة
  • السفير نبيل حبشي يستقبل وفد الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج.. صور
  • الحوار الوطني في اليوم الدولي لمحو الأمية: الأمة المتعلمة ركيزة التنمية
  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. ما سبب اختيار 8 سبتمبر للاحتفال به؟
  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. «سواء» مشروع لمكافحة التسرب من التعليم
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • اليوم العالمي لمحو الأمية