البوابة نيوز:
2024-09-19@06:48:42 GMT

النمل الأبيض

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

صديقي العزيز.. إن كنت تعتقد أنك أفضل من الجميع فهذه حقيقة لا ينكرها أحد. 

أما إن كنت ترى أنك أسوأ شخص في العالم فأهلًا بك في أرض الواقع. 

هنا سترى نفسك على حقيقتها.. أنت أخطر كائن حي في هذا الكوكب.. ومن المرجح أنك الأسوأ بين البشر.. أنت الوحيد مسلوب الإرادة، لكن الأجرام في السماء حرة طليقة.. الحيوانات في الحديقة حبيسة داخل قفص لكنك أسير نفسك وشرور عقلك.

. سجين داخل محيطك المظلم. 

هل تعتقد أن هناك كائنا غيرك لا يهتم إلا بمصالحه.. حتى القطط المعروفة بـ«قوة القلب» تعطف على بني جنسها لكنك «جاحد» أكثر منها.. هي «تأكل وتنكر»، لكنك «تسرق وتقتل».. هي تشبع فتترك الطعام.. لكنك تكنز المال والثروات والطعام، وتترك غيرك جائعًا مسكينًا «الموت» أمامه وأنت خلفه، فأين يذهب منكما.

تظل الحيوانات تبحث عن الطعام في كل مكان، وعندما تجده فتأكل وتشبع تترك باقي الطعام لغيرها.. لكن الإنسان يأخذه إلى الثلاجة للاحتفاظ به.. فالحيوان يحب غيره وأنت تحب نفسك!

القطط والكلاب يا صديقي لها وجه واحد، لكنك لك من الوجوه العشرات بل المئات وقد تصل إلى ألف.. لا أستطيع مساعدتك في حسابها، فقد كنت أهرب من حِصص الرياضيات بحثًا عن المتعة في فناء المدرسة.

كنتُ غبيًّا، لكن أظنك الأذكى، فلديك وجهٌ مع والدك، وآخر مع ابنك، وثالث مع شقيقك، ورابع مع زميلك في العمل، وخامس مع مديرك، وهكذا هي مجرد أقنعة تبدلها كيفما تشاء، ثم ترتدي قناع النوم لتظن أنك من المُبشرين بالجنة، بعد أن نشرت الفتن والنميمة وتلاعبت بأحلام هؤلاء، ودمرت مستقبل هؤلاء، وكذبت علينا جميعًا. 

يقول أنيس منصور، في كتابه «جسمك لا يكذب»: إن الحياة مسرح ونحن جميعًا ممثلون على هذا المسرح وفي أدوار مختلفة بعض هذه الأدوار مناسبة لنا وبعضها فرضت علينا، وقد نفشل في الأدوار المناسبة وننجح في الأدوار غير المناسبة، وأناس يظهرون بسرعة ويختفون أسرع، وأناس يموتون على المسرح. 

 وأنت على المسرح يجب أن تسأل نفسك هل أنت راضٍ عن حياتك؟! إذا كانت الإجابة «نعم»، أو «لا»، فأنت تمتلك وجهين للحياة والموت، أما إذا ظهرت إجابات مثل: «نعم، لا، ربما، يجوز، ممكن، لا أعرف.. إلخ»، فمرحبًا بك في عالم البشر.

أدعوك لقراءة ثلاثية نجيب محفوظ، لترى السيد أحمد عبد الجواد «سي السيد»، ذلك الشخص الذي يرتدي الجلباب والقفطان والشارب المنضبط حتى يبدو من كبار الحارة، لكنه ديكتاتور صارم مع زوجته التي تبذل من أجله الغالي والنفيس، ثم يتسكع في الحانات ويركع على ركبتيه أمام «زبيدة» ليقبل قدميها. 

كلنا لنا ألف وجه، وكلما تقدَّم بنا العُمر تظهر أقنعة جديدة، نستخدمها في الكذب والنفاق ونشر الفتن والضغائن، فنحن أصحاب «الكذب الأبيض» ومن الصعب أن نكون مثل «النمل الأبيض».

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

رونالدو لا يتناول من "طعام النصر".. ويراقب اللاعبين

كشف اللاعب أليكس تيليس عن كواليس مثيرة داخل نادي النصر السعودي وتغذية اللاعبين.

نقلت صحيفة ذا صن البريطانية تصريحات للاعب البرازيلي، أكد خلالها أن النجم كريستيانو رونالدو لا يتناول من الوجبات التي يقدمها نادي النصر إلى لاعبيه.

Cristiano Ronaldo has different meal to every other Al-Nassr player in canteen as Man Utd legend watches team-mates eat https://t.co/zX15DqJyFy

— The Sun Football ⚽ (@TheSunFootball) September 17, 2024
وأشار إلى أن "صاروخ ماديرا" يتناول وجبة مختلف عن جميع لاعبي النصر.
وكشف عن مفاجأة وهي أن كريستيانو رونالود يراقب أيضاً زملائه في الفريق أثناء تناولهم الطعام للتأكد من عدم انحراف أي منهم عن روتينهم الصحي.
وأضاف: "يحب رونالدو الاعتناء بنفسه من خلال القيلولات العديدة والعلاج بالبرودة، ولكن الأهم هو نظامه الغذائي".
وتابع: "يحب رونالدو تناول الأطعمة ذات الجودة الطبيعية، ويأتي البروتين على رأس القائمة".
وكشف أليكس تيليس زميل رونالدو السابق في فريق النصر، والذي لعب أيضاً إلى جانب كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد، عن مدى جدية تناول النجم البرتغالي للطعام في التدريبات.
وأوضح: "يتم منح المخضرم طبقاً خاصاً من الطعام الذي يبقيه في قمة كرة القدم، بينما يراقب زملائه في الفريق من خلال مراقبة السعرات الحرارية التي يتناولونها وجودة الأطباق التي يتناولونها".
وقال تيليس الذي انتقل إلى بوتافوغو البرازيلي: "رونالدو لديه وجبته الخاصة، الطعام مختلف، حيث يصل خبير التغذية ومعه الطبق الذي تم تقديمه بالفعل، والذي يضم الأشياء الطبيعية، مثل سمك السلمون، الكينوا، الأفوكادو، في المقابل يراقب أطباق اللاعبين الآخرين في مزحة صحية".
وأردف: "في البداية كان عدد من اللاعبين خائفين من تناول الحلوى، نحن نعلم مدى لياقته البدنية، وكيف يحب الاعتناء بنفسه، إذ أن يحب الجميع أن يتبعوا القدوة الحسنة، يتناول بروتيناً بعد الغداء، وبالفعل بعد ذلك كان هناك حوالي 20 بروتيناً على المائدة".

مقالات مشابهة

  • «حدث وأنت نائم».. سيدة تحرر محضرا ضد نجل الفنان محمد رمضان.. وبلاغ ضد «صلاح الدين التيجاني»
  • 8 علامات تدل على أنك محسود.. حصن نفسك بالدعاء
  • قضى على حياة هداف مونديال 1990.. كيف تقي نفسك من الإصابة بسرطان القولون؟
  • الحق نفسك.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • لمواجهة الجوع الليلي.. وجبات مشبعة بلا ندم
  • رونالدو لا يتناول من "طعام النصر".. ويراقب اللاعبين
  • خطير..تحذير من استخدام ورق الألومنيوم في طهي الطعام
  • بالصورة.. الصحفي مزمل أبو القاسم يهاجم القيادي بالدعم السريع “ودملاح” بعد ظهوره بشعار الهلال: (نحن مريخاب لكننا لا نرضى لقميص الهلال الإهانة ولا التدنيس وكنت تسمي نفسك ود نهّاب، أو ود كضَّاب)
  • في لبنان.. هكذا تستطيع أن تحمي نفسك من استغلال التجّار!
  • كبسولات في عين العاصفة : رسالة رقم [93]