عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم، اجتماعًا موسعًا مع أعضاء المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، لاستعراض الأنشطة والمشروعات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، ووضع الخطط المستقبلية لتعزيز دور المرأة في المجتمع، وذلك بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، وشيرين بركات مقرر المجلس القومي للمرأة، والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها الأهلية السابق.

أهمية تمكين المرأة في مختلف المجالات 

وفي بداية الاجتماع، أشاد المحافظ بدور المرأة المصرية بشكل عام، وبدور عضوات المجلس القومي للمرأة بالقلوبية بشكل خاص، مؤكدًا على أهمية تمكين المرأة وتفعيل دورها في مختلف المجالات.

وأكد المحافظ، أن القطاع الذي يمثله المجلس القومي للمرأة قادر على تحريك المجتمع بأكمله وتنميته واستثمار كافة طاقاته نحو خلق مجتمع أفضل لكافة أفراد المجتمع وليس المرأة فقط، مؤكدا أن المرأة شريك أساسي وقاسم مشترك مع الرجل جنبا الى جنب فى صناعة الأجيال وخلق مجتمع متوازن، علاوة على دورها الفعال فى تحقيق التنمية الشاملة على مر العصور.

وفي إطار حرص الدولة على تسهيل إجراءات التصالح على مخالفات البناء، وجه محافظ القليوبية، بتكليف عضوات المجلس القومي للمرأة بالمحافظة بدور فعال في توعية المواطنين بأهمية الاستفادة من قانون التصالح، والتعريف بالتسهيلات التي تقدمها الدولة في هذا الشأن.

وأكد المحافظ على ضرورة أن تقوم عضوات المجلس بتنظيم حملة لنشر الإجراءات المبسطة التي تم اتخاذها لتسهيل عملية التصالح، وذلك بهدف تحقيق أكبر استفادة للمواطنين من هذا القانون.

مواجهة الأسواق العشوائية

كما كلف المحافظ عضوات المجلس القومي للمرأة بالمحافظة بأهمية دورهم الفعال في توعية المواطنين بأهمية منع الأسواق العشوائية والتشجيع على الأسواق الحضارية عن طريق حملات توعية مكثفة في القرى والأحياء، لشرح أهمية تنظيم الأسواق وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، وكذلك للتعريف بالآثار السلبية للأسواق العشوائية على المظهر العام للمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية القوي القليوبية المرأة القليوبية المجلس القومی للمرأة عضوات المجلس

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار

يواصل فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، فعاليات جلسات "الدوار" للتوعية المجتمعية، والتى استهدفت السيدات والرجال والفتيات والأطفال في إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى اطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث عقد فرع المجلس بالفيوم، وبمشاركة مديرية الأوقاف بالمحافظة، 26  جلسات  دوار على التوازى، استهدفت  اجمالى 1300 من السيدات والرجال بقرى مركزي  طامية،ومركز الفيوم، وهي قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

وتأتي فعاليات جلسات "الدوار" في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  بقرى حياة كريمة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.


وأكدت إيمان أحمد زكي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم،  أن النقاش داخل الجلسات تضمن موضوعات التعريف بدور المجلس القومي للمرأة في النهوض بأوضاع المرأة المصرية والتنويه عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروع تنمية الأسرة المصرية، والتي يستهدفان تطوير الريف المصري ورفع وعي المواطن بالقضية السكانية.

وأشارت إلى أن الجلسات تناولت عدة موضوعات من المنظور والناحية الدينية والتشريعية: مثل القضية السكانية، والصحة والحقوق الإنجابية، وأهمية المباعدة بين الأبناء، والتربية السليمة للمراهقين، ورعاية ما قبل الزواج، والأمومة الآمنة والعدالة والإنصاف بين الرجل والمرأة.

وتابعت  مقررة المجلس القومي للمرأة،أنه تم إلقاء الضوء على بعض الفتاوى التي تواجه كافة أشكال العنف ضده المرأة: مثل تحريم ختان الإناث باعتباره أحد أشكال العنف الجسدي والنفسي ضد المرأة، ومنع زواج القاصرات لتعدد عواقبه الصحية والاجتماعية والاقتصادية واعتباره نوعا من أنواع الاتجار بالبشر، وأن الإسلام لم يسلب المرأة حرية رأيها، بل أعطاها الحق في إبداء رأيها في اختيار شريك حياتها وجعل موافقتها شرطًا لصحة الزواج، وكفل حقها في التعلم والتعليم والميراث.

    يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل فى اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية علي محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادى للمرأة والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى.

وتجدر الإشارة إلي أن برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" يستهدف توعية 10 مليون مواطن بقضايا تنمية الأسرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المجلس القومي للمرأة يستكمل تنظيم سلسلة جلسات الدوار للتوعية المجتمعية بقرى أسوان

 

 

 

 

 

IMG-20240907-WA0088 IMG-20240907-WA0087 IMG-20240907-WA0086 IMG-20240907-WA0085 IMG-20240907-WA0084 IMG-20240907-WA0083

مقالات مشابهة

  • القومي المرأة يتقدم ببلاغ ضد داعية إسلامي نشر صورة تسئ للمرأة العاملة
  • القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد الدعاة لنشره صورة تسيء إلى المرأة العاملة
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل حول الدليل الوطني لمواجهة ختان الإناث
  • «القومي للمرأة» بسوهاج: تنظيم جلسات الدوار للتوعية بقضايا الزيادة السكانية
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار