أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال تفقده لعدد من المشروعات التنموية في المحافظة بمشاركة وزير الري هاني سويلم، حرص القيادة السياسية على تحقيق التنمية الزراعية المستدامة بكل المحافظات، وخاصة الحدودية. 

تنمية غير مسبوقة

وأشار إلى أن سيناء شهدت خلال السنوات الأخيرة تنمية غير مسبوقة، ومشروعات تنموية عملاقة، نجحت في دمج أبناءها في التنمية، فضلًا عن توفير فرص عمل لهم، لافتًا إلى أن قضية تنمية سيناء تأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، وخاصة بعد نجاح جهود محاربة الإرهاب، ودعم جهود التنمية والتعمير والبناء فيها.

سد الفجوة الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي

وأضاف أن التنمية الزراعية في سيناء تعد أحد أهم محاور استراتيجية التنمية الزراعية 2030، إذ حرصت الدولة في التوسع في زيادة الرقعة الزراعية في كافة مناطق الجمهورية، وشبه جزيرة سيناء بصفة خاصة لسد الفجوة الغذائية، وتحقيق الأمن الغذائي لشعب مصر العظيم.

ومن المقرر أن يتفقد وزيرا الزراعة والري، مركز الخدمات الزراعية المتكاملة بالنثيلة، والتجمعات الزراعيه بها، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للتنمية الزراعية، في مصر والتوسع الأفقي لزيادة الرقعة الزراعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء وزير الزراعة المشروعات التنموية في سيناء تنمية سيناء

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي

أكد المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية الدور الوطنى الذى يقوم به الفلاح المصري، لتنفيذ خطة الدولة نحو تحقيق الأمن الغذائي وتحقيق التنمية الزراعية التى تساعد بدورها في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة .

وقال الجبلي في تصريحات له اليوم بمناسبة عيد الفلاح المصرى، أن الفلاح المصرى يعد شريك أساسي علي مر التاريخ في كل أشكال التطور الزراعى والتنمية بالبلاد، وأنه واصل القيام بدوره دون توقف رغم كل التحديات والأزمات.

وحرص رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ علي توجيه التهنئة والتحية للفلاح المصرى بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح اليوم الموافق التاسع من سبتمبر.

وأكد الجبلي في تصريحات له اليوم، أن الفلاح المصري يحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية والقيادة السياسية حاليا، حيث تبنت الدولة عدد من المبادرات والمشروعات القومية في قطاعى الزراعة والرى والتى من شأنها تسهيل مهام الفلاح وتوفير مستلزمات الزراعة والدعم اللازم له وذلك لمساعدته في القيام بدوره في الزراعة، وشراء المحاصيل منه بأسعار مناسبة ليحقق هامش ربح جيد، وتسهيل حصوله علي القروض الميسرة وغيرها من الخدمات.

وأوضح الجبلي، أن الفترة الماضية شهدت مبادرة حياة كريمة التى تستهدف تحسين الخدمات بكافة القرى والريف المصرى بتكلفة تصل إلي تريليون جنيه، كما شهدت المشروع القومى لتبطين الترع وتحديث منظومة الرى،ما أدى إلي تسهيل وصول المياه لكافة الأراضى.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إلي أن تفعيل نظام الزراعات التعاقدية ساعد الفلاح  في وقف نزيف الخسائر التى كان يتعرض لها، حيث أصبح الفلاح يضمن سعرا مناسبا لمحصوله قبل زراعته.

مقالات مشابهة

  • زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي
  • آمنة الضحاك: رؤية الإمارات تتوافق مع «دول التعاون» في توحيد جهود تعزيز الأمن الغذائي
  • الضحاك: رؤية الإمارات تتوافق مع "دول التعاون" في توحيد جهود تعزيز الأمن الغذائي
  • الضحاك: رؤية الإمارات تتوافق مع “دول التعاون” في توحيد جهود تعزيز الأمن الغذائي
  • كاتب صحفي: الاهتمام بالزراعة يحقق الأمن الغذائي للدولة المصرية 
  • رئيس زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي
  • وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية يبحثان سبل حماية الرقعة الزراعية ودعم المزراعين
  • الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة
  • وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي