أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية بينهم صحفي وأسرى سابقون.

وقد وسعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها في الضفة الغربية منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر الماضي، فيما كثفت عصابات المستوطنين اعتداءاتها على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وبدأت حركة حماس عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 309 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسير الفلسطيني بسام عبيد بعد اعتقاله 20 عامًا

نادي الأسير الفلسطيني: 9900 أسير في سجون الاحتلال حتى بداية أغسطس الجاري

رئيس نادي الأسير الفلسطيني: غالبية معتقلي قطاع غزة لا يزالون رهن جريمة الإخفاء القسري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اعتقالات بالضفة الغربية الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة حماس طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مداهمات بالضفة الغربية مدينة غزة مستشفيات غزة نادي الأسير الفلسطيني الاحتلال الإسرائیلی الأسیر الفلسطینی نادی الأسیر

إقرأ أيضاً:

بينهم فتاة وطفل.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 مواطنًا من الضفة

في ضوء جرائم الاحتلال المتواصلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء 14 مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم والدة شهيد، وفتاة، بالإضافة إلى طفل ومعتقلون سابقون، وفقًا لـ"وفا".

سقوط 3 شهداء في قصف الاحتلال شرق غزة نشرة التوك شو.. فرص الوصول لهدنة في غزة.. ومعجزة رياضية مصرية

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بان عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، وبيت لحم، وجنين، ونابلس، ورام الله، رافقها عمليات تنكيل واعتداءات، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و600 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

مقالات مشابهة

  • بينهم فتاة وطفل.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 مواطنًا من الضفة
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 134 فلسطينيا خلال حملته الأخيرة بالضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • نادي الأسير الفلسطيني يعلق على فيديو تعذيب الأسرى داخل سجون الاحتلال | تفاصيل
  • نادي الأسير الفلسطيني : تسريب صور ومقاطع من تعذيب المعتقلين امر متعمد
  • نادي الأسير الفلسطيني: تسريب صور ومقاطع من تعذيب المعتقلين امر متعمد