المناطق_واس

تنظّم “هيئة فنون الطهي” بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة فعالية “سوق المزارعين” في جادة النخيل بمحافظة عنيزة خلال الفترة من 15 إلى 17 أغسطس ، ومن 22 إلى 24 أغسطس الجاري، إضافةً لإقامتها في مزرعة عسيب بمدينة بريدة خلال الفترة من 29 إلى 31 أبريل القادم؛ وذلك بهدف دعم المزارعين والعاملين في قطاع الطهي، وإبراز وتوثيق المحاصيل الزراعية والتعريف بها.

 

أخبار قد تهمك هيئة فنون الطهي تُنظّم لقاءً عن “تفعيل الأطباق المناطقية والوطنية” 7 أغسطس 2024 - 12:43 مساءً مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين 31 يوليو 2024 - 2:50 مساءً

 

ويتضمن السوق منصات تعرض عددًا من المنتجات الزراعية التي تشتهر بها منطقة القصيم من شتلاتٍ زراعية، وتمور، وخضار، وورقيّات، إضافةً إلى منطقةٍ مخصصة للأسر المنتجة لتقديم أبرز المأكولات والمشروبات التي تتميز بها المنطقة، والتي يدخل في إعدادها بعض المنتجات الزراعية المحلية، إضافةً إلى عددٍ من الفعاليات المصاحبة مثل: العروض الموسيقية الحيّة، وفعاليات مخصصة للأطفال مثل الرسم على الوجه.

 

 

وتسعى هيئة فنون الطهي عبر هذه الفعالية إلى تعزيز سوق المزارعين، ودعمه وتطويره باعتباره منصة داعمة للمنتجات الوطنية تُسهم في تسويقها محلياً وعالمياً، كما تُمكّن المزارعين من بيع منتجاتهم بشكلٍ مباشرٍ إلى المستهلكين، وذلك في سياق جهود الهيئة الرامية إلى استدامة الإنتاج والاستثمار المحلّي في قطاع فنون الطهي، والنهوض بجميع مساراته واتجاهاته.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: القصيم هيئة فنون الطهي هیئة فنون الطهی

إقرأ أيضاً:

وصول 1.6 ألف مهاجر أفريقي إلى اليمن خلال شهر أغسطس

الوحدة نيوز/متابعات:

قالت منظمة الهجرة الدولية،  إن مصفوفة التتبع الخاصة بها، سجلت دخول 1,631 مهاجرًا إلى اليمن، خلال شهر أغسطس/ آب الماضي بزيادة قدرها 21% مقارنة بالشهر السابق (1,345).

وأضافت المنظمة في تقرير حديث لها ،أن جميع المهاجرين كانوا قادمين من الصومال ودخلوا البلاد عبر سواحل شبوة، وكان أغلب المهاجرين رجال وبنسبة 60%، يليهم النساء بنسبة 24%، فيما مثل الأطفال 16%.

ووفقاً للإحصائية الأممية فقد ارتفع إجمالي عدد المهاجرين الأفارقة إلى اليمن خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري إلى 13,371 مهاجراً.

مقالات مشابهة

  • عبر مشاركتها بمعرض إكسبو سورية.. هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدعم عرض وتسويق المنتجات التراثية
  • خلال الاجتماع برجال وسيدات أعمال القصيم.. القصبي يناقش أبرز تحديات الاستثمار
  • وصول 1.6 ألف مهاجر أفريقي إلى اليمن خلال شهر أغسطس
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • وزير الري مهنأ المزارعين بعيد الفلاح: جهودهم خدمت الاقتصاد وحققت الأمن الغذائي
  • «هيئة الدواء»: استمرار ضخ الأدوية في الصيدليات.. وانتهاء أزمة «النواقص» قريبا
  • برنامج تدريبي لتطوير مؤشرات حقوق الإنسان
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تنظم “مقهى العمارة والتصميم” في حائل
  • هيئة فنون الطهي تُنظم معرض المدن المبدعة في بريدة
  • إعادة الكميات تدريجياً على أساس شهري.. المملكة و”مجموعة أوبك بلس.. التزام كامل بتعديلات الإنتاج التطوعية