شارك اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، في فعاليات التدريب المشترك بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني لأصحاب القدرات الخاصة، تحت عنوان برنامج ربط المدارس "التعليم الدامج"، بحضور الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، وعدد من مديري التعليم بالمركز الثقافي البريطاني.

وشهد اللواء محب حبشي، عروضٱ فنية، لعدد من أبنائنا القادرون باختلاف، وقدم بعض الهدايا للأطفال من أصحاب القدرات الخاصة، وسط أجواء من البهجة والسرور بين الأطفال.

وخلال كلمته، رحب المحافظ بضيوف بورسعيد من محافظات الاسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، كما رحب بالمعلمين وممثلي وزارة التربية والتعليم، وممثلي المركز الثقافي البريطاني.

وقال محافظ بورسعيد، إن الاهتمام ورعاية أبناؤنا من القادرون باختلاف يعد عملاً عظيماً، ومسؤولية كبيرة تقع على عاتقنا، لنجعل هؤلاء الأطفال يندمجوا في المجتمع بشكل طبيعي.

وأعرب محافظ بورسعيد، عن سعادته بما لمسه على وجوه الأطفال القادرون باختلاف من رضا وابتسامة و سعادة خلال قيامهم بالعروض الفنية، وإظهار الحب الحقيقي النابع من داخلهم، مشيراً إلي أن ذلك يأتي نتيجة الجهد الكبير المبذول من أسر الأطفال القادرون باختلاف ومعلميهم.

وتوجه محافظ بورسعيد، بالشكر والتقدير، لكل من ساهم في هذا التدريب ، الذي يقدم طرق تربوية شاملة لزيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالإدماج لذوي القدرات الخاصة، مع  دراسة احتياجات هذه الفئة ومتطلباتها للعمل على دمجهم في المجتمع بصورة فاعلة.

وأكد محافظ بورسعيد، على تقديم كامل الدعم والرعاية والاهتمام لابنائنا من القادرون باختلاف ، والعمل المستمر على تنمية مهاراتهم و قدراتهم ودمجهم في المجتمع، قائلآ "أنا في خدمة أولادنا أصحاب القدرات الخاصة وسوف نحقق جميع أحلامهم بإذن الله" .

تقديم المبادرات والأنشطة التي تسهم في دمج طلاب قادرون باختلاف

وأكدت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم خلال كلمتها، أن هذا البرنامج يعد من أهم برامج وزارة التربية والتعليم التي تقدمها بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني، مشيرة إلى أن هناك اهتمام كبير من وزارة التربية والتعليم بتقديم المبادرات والأنشطة التي تسهم في دمج طلاب قادرون باختلاف وربطهم بالمدرسة.

وتوجهت مدير برامج تعليم أول بالمركز البريطاني، بالشكر لمحافظ بورسعيد، على مشاركتهم في فعاليات البرنامج التدريبي لأصحاب القدرات الخاصة ، مشيرة إلي أن المركز الثقافي البريطاني قام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي، في العديد من الأنشطة والمبادرات، ودائما يعمل المركز على إتاحة التعليم لكل طفل، ويعطي المركز الأولوية للدمج ، كما تم استعراض برامج تنمية وتطوير قادرون باختلاف

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بورسعيد التعليم الدامج أصحاب القدرات الخاصة المجلس الثقافي البريطاني وزارة التربية والتعليم اللواء محب حبشي وزارة التربیة والتعلیم القادرون باختلاف القدرات الخاصة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، خلال عقده لقاء خدمة المواطنين بمركز العدوة، أنه مكلف من قبل القيادة السياسية بالتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع الى مطالبهم وتلبية حاجاتهم فى كل مكان على أرض المحافظة، مشيرا الى ان اي مشكلة يمكن حلها اذا تضافرت كافة الجهود من أجل الوصول إلى المستوى المرجو من جودة الخدمات وتحسين أوجه الحياة لاهالينا وخاصة فى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجاً

ومع اقتراب العام الدراسى الجديد، أعلن المحافظ تعيين 150 معلما جديدا بادارة العدوة التعليمية من إجمالي 926 معلما تم قبولهم لتوزيعهم على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم، موجها بدراسة إمكانية استغلال أرض مزرعتين تابعتين لوزارة الزراعة بالعدوة لإقامة مدرستين جديدتين، الى جانب الاستفادة من 3 أفدنة تابعة للإرشاد الزراعى يمكن استغلالها فى إقامة مدارس، وكذلك دراسة اقامة مدرسة أخرى تبرعا من بعض الاهالى، مع التأكيد على حصر الاراضى غير المستغلة لإقامة مشروعات تنموية وخدمية عليها وخاصة إنشاء مدارس جديدة لتقليل كثافة الفصول التى تصل فى بعض المدارس إلى أكثر من 100 تلميذ، وكذلك سرعة الانتهاء من طرح عملية إنشاء مدرسة القايات الابتدائية التى تم إزالتها منذ 2022.

وردا على شكوى عدد من اهالى العدوة بنقص بعض الأدوية، أكد المحافظ على حل تلك المشكلة فورا موجها بسرعة حصر الادوية الناقصة والكميات المطلوبة وتوفيرها، وفقا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان.

وشدد المحافظ خلال اللقاء على الإسراع باستكمال اثاث مجمع خدمات شارونة للانتهاء منه وتسليمه لتوفير كافة الخدمات من سجل مدنى و شهر عقارى و بريد، بالاضافة إلى رصف طريق بقرية سلاقوس، وانارة طريق المقابر، وبحث إمكانية استغلال جزء من أرض تابعة الشباب والرياضة لإقامة مكتب بريد.

وفى معرض رده على شكوى بعض المواطنين فى قرى العدوة من مستوى إنتاج رغيف الخبز المدعم، أكد اللواء كدوانى انه حريص كل الحرص على تفقد المخابز فى كل موقع يزوره فى المحافظة للتأكد من جودة إنتاج رغيف الخبز المدعم إلى جانب مراقبة إنتاج الخبز السياحى، موجها بمراجعة حالة الدقيق المستخدم فى صناعة الخبز بالمركز والوقوف على مدى صلاحيته ومطابقته للمواصفات المعتمدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس المركز القومي للبحوث التربوية
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • التربية والتعليم تصدر إعلانا مهما لطلبة المدارس في قطاع غزة
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • توجيهات جديدة من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس