صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@13:09:10 GMT

الوصل يسيطر على «حفل النجوم»

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة العين يتمسك ببقاء رحيمي ويرفض العروض الخارجية «أبوظبي للشراع» يطارد المراكز المتقدمة في «كأس أورا»


أقامت رابطة دوري المحترفين حفل جوائز موسم 2023-2024 في «حلة بهية»، وإطلالة متجددة سنوياً، لتتويج الأفضل بمختلف الفئات، وعلى جميع المستويات. ويمثّل الحفل تجمعاً رياضياً كبيراً لكل أطراف اللعبة، ويعزز التقارب والتعاون وتبادل الأفكار، إضافة إلى تقدير الجهود.


وتعد هذه «النسخة 11» لحفل الجوائز، والذي انطلق في موسم 2012-2013 بشكل مستمر، ما عدا الموسم غير المستكمل.
وبلغ المجموع 136 جائزة على مدى 11 نسخة، منها 112 جائزة للأندية.
ويتزعم العين القائمة بـ32 جائزة، بنسبة تقارب ثلث الجوائز في كل النسخ.
وتعد جائزة أفضل لاعب بتصويت الجمهور الأكثر تحقيقاً بـ6 مرات، منها آخر 3 مرات على التوالي للّاعب سفيان رحيمي، حيث تبقى جماهيرية العين الكبيرة هي الفاصلة في هذه النوعية من الجوائز.
وفي المرتبة الثانية، وبفارق يقترب من الضعف عن العين، يأتي الجزيرة الذي حقق 17 جائزة.
وتعد هذه النسخة الأولى منذ 2017-2018 التي لا يحقق فيها «فخر أبوظبي» أي جائزة في الموسم، ويظل اللاعب المواطن هو الأبرز في الجزيرة، حيث حقق الجائزة 5 مرات، ليكون أكثر نادٍ، منها 4 مرات للأسطورة علي مبخوت.
وارتفع الوحدة من خلال هذه النسخة إلى المرتبة الثالثة، بمجموع 15 جائزة، حيث حقق لاعبوه 4 جوائز مختلفة، وهي هداف الدوري لعمر خربين، وهداف دوري تحت 21 لمنصور المنهالي، بالإضافة إلى هداف كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لصالح فاكوندو، وأجمل هدف للنجم الذي قرر الاعتزال إسماعيل مطر.
ويبقى الوصل هو النجم الأول للحفل بلاعبيه المتميزين، والذين تألقوا على مدار الموسم في مختلف المسابقات. وحقق «الإمبراطور» 5 جوائز منها أفضل لاعب مواطن لعلي صالح، وأفضل لاعب أجنبي مع خيمينيز، وأفضل حارس لخالد السناني، وهداف كأس أديب لفابيو ليما، بالإضافة إلى جائزة التميز في الاحتراف والتراخيص. والجدير بالذكر أنه لا يوجد أي نادٍ حقق جائزة أفضل شركة أو نادٍ محترف أكثر من الوصل بـ3 مرات مختلفة متساوياً مع الجزيرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات لجنة دوري المحترفين الوصل العين الجزيرة الوحدة سفيان رحيمي

إقرأ أيضاً:

"فلكية جدة": اقتران القمر بالنجم "قلب العقرب" الليلة

تشهد سماء الوطن العربي، مساء اليوم الثلاثاء، اقتران القمر في طور التربيع الأول بالنجم "قلب العقرب"، حيث يفصل بينهما 1.4 درجة فقط باتجاه الأفق الجنوبي في منظر مرئي بالعين المجردة.
وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، أن قلب العقرب ألمع نجم ضمن نجوم العقرب وهو نجم أحمر ضخم عملاق بحيث أن الشمس لا تعتبر شيئًا مقارنة به، وتبلغ كتلته 15 إلى 18 ضعف كتلة الشمس ويزيد نصف قطره على 448,793,612 كيلومترًا، مشيراً إلى أنه لو كان قلب العقرب مكان الشمس فإن سطحه سيمتد إلى ما بعد مدار المريخ ويغطي تقريبًا 60% المسافة إلى كوكب المشتري.نجم قلب العقربوأوضح أبو زاهرة، أن قلب العقرب يبعد حوالي 550 سنة ضوئية عن الأرض، وعمره حوالي 12 مليون سنة فقط وهو في خريف عمره، كما أن النجوم مثل قلب العقرب التي تكون في المراحل النهائية من حياتها تفقد كتلتها بسرعة وهذا يؤدي إلى ان الغازات تتدفق بطريقة حلزونية حول النجم.
أخبار متعلقة  "أدير العقارية" تواصل تألقها وتحقق مبيعات لامست 400 مليون ريال خلال 15 دقيقة في مزاد "لابيرلا"معلومات مثيرة.. ما تأثير تلوث الهواء على زيادة ضربات البرق؟وقال أبو زاهرة: "إن النجوم ذات اللون الأحمر التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة نادرة إلى حد ما، وفي الواقع كل النجوم الحمراء الساطعة التي نراها في سماء الليل بالعين المجردة هي إما عمالقة حمراء (مثل النجم الدبران) أو عمالقة ضخمه حمراء مثل النجوم (قلب العقرب و منكب الجوزاء)"، مبيناً أن خلال الأيام القليلة المقبلة ستزداد المسافة بين القمر والشمس في قبة السماء كل يوم, وذلك مع اقتراب القمر من البدر المكتمل وبدلاً من شروق القمر بعد الظهر سوف يتأخر إلى أن يشرق مع غروب الشمس.

مقالات مشابهة

  • "فلكية جدة": اقتران القمر بالنجم "قلب العقرب" الليلة
  • تحت رعاية ولي العهد .. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية في دورتها الرابعة، ويُعلن استحداث جائزتين للإعلام الثقافي وللحِرف اليدوية
  • تحت رعاية سمو ولي العهد .. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية
  • تدشين موقع "القلم الذهبي" في السعودية
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك
  • حساب المواطن يسيطر على مؤشرات جوجل مع اقتراب نزول الدعم
  • لبنى ونس تكشف عن سبب شهرتها
  • بني ياس يتأهل لملاقاة الوصل في كأس «أبوظبي الإسلامي»
  • الجزيرة يصعد للقاء العين في ربع نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي»
  • الغموض يسيطر على موقف تشواميني مع ريال مدريد