أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية اليوم، عن إطلاق الجدول الزمني لتحديث حزم البيانات الجيولوجية، ضمن مبادرة المسح الجيولوجي العام المتاحة عبر بوابة قاعدة المعلومات الجيولوجية الوطنية.
وتشمل هذه الحزم بيانات حيوية مثل المسح الجيوكيميائي السطحي، والمسح الجيوفيزيائي الجوي، إلى جانب المسح الضوئي لعينات الحفر اللبي والتقارير الفنية الرقمية، فضلاً عن المواقع الجديدة للتمعدن المسجلة في قاعدة البيانات الجيولوجية الوطنية.

إطلاق حزم البيانات الجيولوجيةوكشف طارق بن علي أبا الخيل، المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، عن الجدول الزمني لتحديث حزم البيانات الجيولوجية.
أخبار متعلقة جامعة نجران تعلن مواعيد وشروط التسجيل في الإسكان الطلابي"نزاهة" تعلن توقيف 149 متهمًا في عدد من القضاياطقس السعودية.. أمطار ورياح وأتربة على أجزاء من عدة مناطق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "المساحة الجيولوجية" تعلن عن الجدول الزمني لتحديث حزم البيانات الجيولوجية
وسيكون التحديث الأول في 11 يناير بالتزامن مع مؤتمر مستقبل المعادن السنوي، بينما سيتم التحديث الثاني في 22 أبريل بالتزامن مع يوم الأرض، أما التحديث الثالث فسيكون في 23 يوليو.
في حين سيُختتم العام بالتحديث الأخير في 25 أكتوبر، تزامناً مع ذكرى تأسيس هيئة المساحة الجيولوجية السعوديةن وستتم جميع التحديثات في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت السعودية.
وأكد أبا الخيل، أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز قيمة قطاع التعدين في المملكة العربية السعودية من خلال توفير بيانات مسح جيولوجية موثوقة ومتنوعة.
وتسعى الهيئة من خلال هذه الخطوة إلى دعم عمليات الاستكشاف عن الثروات المعدنية، وتعزيز جاذبية الاستثمارات المحلية والأجنبية، مما يسهم في تنشيط الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة البيانات الجيولوجية المساحة الجيولوجية قاعدة المعلومات الجيولوجية المساحة الجیولوجیة

إقرأ أيضاً:

اتحاد المهن الطبية يعلن عن تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات

أعلن اتحاد المهن الطبية عن بعض التسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات من أعضاء النقابات الأربع وهم "الأطباء والصيادلة والطب البيطرى وأطباء الأسنان.

وأوضح الإتحاد فى بيان له أن هذه التسهيلات هى:

1- القيام بزيارات منزلية للأعضاء غير القادرين والذين لا تسمح ظروفهم الصحية بالحضور إلى مقر الاتحاد مجاناً.

2-الاستعانة بقاعدة بيانات أصحاب المعاشات والأسر المشتركين بمشروع العلاج لإثبات تواجدهم داخل البلاد بدلاً من شهادة التحركات (من خلال الموافقات الطبية التى يحصل عليها العضو وليس مجرد الاشتراك بالمشروع).

3-يقتصر طلب شهادة التحركات من الجوازات فقط على السادة الأعضاء وأسرهم الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم لمدة أكثر من خمس سنوات.

4- يتم حضور العضو أو المستفيد بصفته الشخصية مرة واحدة فقط خلال 5 سنوات لإثبات عدم إقامته خارج البلاد لمدة خمس سنوات متصلة طبقاً للقانون.

5-يكتفى بأصل جواز السفر كبديل عن شهادة التحركات إذا كانت مدة صلاحية جواز السفر تغطى الفترة المطلوب معرفتها (وهى من بداية حصوله على المعاش حتى تاريخ حضوره لتحديث بياناته).

6-فى حالة عدم حصول العضو على جواز سفر يتم إحضار شهادة من إدارة الجوازات بالمحافظات تفيد بعدم استخراج جواز سفر للعضو.

7-إقرار الشهر العقارى يطلب من الأرملة مرة واحدة فقط عند طلب المعاش للمرة الأولى، وفى حالة وفاة العضو وعمر الأرملة 60 عاماً فأكثر لا يتم طلب الإقرار، وفى حالة وفاة العضو وعمرالأرملة أقل من 60 عاماً يتم طلبه مرة واحدة فقط بالصيغة المعتمدة من إدارة المعاشات.

8-يمكن الاستعانة بكشف حساب البنك أو إيصال إيداع أو سحب إن وجد بديلاً عن خطاب البنك.

9- أى استفسارات يمكنكم التواصل على الخط الساخن 15603.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يصدر قرارًا جديدًا بشأن صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية

افتتاح عيادة خارجية للتأمين الصحي بمقر نقابة المهن الطبية بطنطا

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن رسميًا افتتاح سفارتها في دمشق.. وسوريا تعلق
  • السعودية تعلن رسميا افتتاح سفارتها بدمشق بعد استئناف العلاقات مع نظام الأسد
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • خانوا الوطن.. السعودية تعلن إعدام 3 اشخاص منهم اثنان من عائلة الكعبي وآخر من الهذلي
  • تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات من الأطباء.. تعرف عليها
  • اتحاد المهن الطبية يعلن عن تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات
  • الرئيس الصيني في قمة بيجينغ: العمل يدا بيد على دفع عجلة التحديث، وبذل جهود مشتركة لبناء مجتمع المستقبل المشترك
  • السعودية تعلن ترحيل 11 ألف شخص 39% منهم يمنيين
  • اجتماع يبحث تعزيز التعاون في مجال الثروات المعدنية بين هيئة المساحة الجيولوجية وشركة زروبيجيلوجيا الروسية